]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ملاحظات علي كتاب ..هيلاري كلينتون ..خيارات صعبة .المقال الثاني

بواسطة: محمد محمد قياسه  |  بتاريخ: 2014-08-11 ، الوقت: 16:20:13
  • تقييم المقالة:

في مقالي السابق أبديت ملاحظاتي ..علي مذكرات .هيلاري كلينتون بخصوص مصر وفي هذا المقال أتعرض للملاحظات الخاصة ..بسوريا وليبيا ..وستكون في نقاط ..

اولا ...ذكرت ..هيلاري في مذكراتها ..انها كانت مع تسليح المعارضة السورية لكي تتمكن من قتال الجيش السوري والنظام الحاكم في سوريا .إلا ان ..أوباما ..رفض هذا الرأي ..

والتعليق ...ماذكرته ..هيلاري يؤكد أن ماحدث في سوريا مخطط لتدمير سوريا ...اما بخصوص تسليح المعارضة وأن ..اوباما رفض هذا ..فهذا كذب ...فأمريكا جلبت الإرهابيين ..من كل أنحاء العالم الي سوريا وسلحتهم ..ودربتهم في تركيا وأدخلتهم الي سوريا عبر تركيا ..وإمدادات السلاح تصلهم من القواعد الأمريكية في تركيا ..

ثانيا ..بخصوص ..ليبيا ...في فبراير عام 2011 ..اتفق .أوباما ..وديفد كاميرون ..رئيس وزراء بريطانيا ...وساركوزي .رئيس فرنسا ..علي ضرب ..ليبيا ..وبالتالي قامت ..قوات الناتو ..بتمويل قطري بهدم ليبيا وضرب كتائب القذافي في كل مكان ..وبالتالي انتهي النظام في ليبيا وعمت الفوضي ..وتبرر ..هيلاري ..هذا بأن الغرض منه كان التخلص من الديكتاتور ...القذافي ...ونشر الديمقراطية الغربية في ليبيا ..علي غرار ..العراق ..إنه مسلسل الفوضي والتقسيم الذي وضعه الغرب للعالم العربي كي يغرق في حروب أهلية لمدة ثلاثين عاما ويتحول الي كيانات صغيرة وضعيفة ...تحكمها .إسرائيل .من تل أبيب ..

ثالثا ... بخصوص العراق ..تذكر ..هيلاري انها صوتت في عام 2002 في مجلس الشيوخ لصالح ...غزو العراق ...وتضيف أنها اتضح لها بعد ذلك أنها كانت مخطئة لأنها صوتت لصالح غزو العراق ..

التعليق ...هذا الذي ذكرته ..هيلاري ..لايمكن قبوله ..فخطة تقسيم العالم العربي ...هدف استراتيجي للإدارة الأمريكية ...منذ عام 1973 وبعد حرب أكتوبر مباشرة ....والخطة تعتمد علي إشعال الفتن عن طريق خلق صراعات عرقية ومذهبية وطائفية ..وإمداد الأطراف بالسلاح لإشعال الحروب وبالتالي تغرق كل دولة عربية في مشاكلها وتضيع القضية الفلسطينية ...وبعد استمرار الحروب الاهلية في العالم العربي اكبر فترة من الزمان وحصد ملايين الأرواح تخرج الدول العربية منهكة وضعيفة ويقوم الغرب بتقسيم الذبيحة الي قطع أو كيانات صغيرة عاجزة ...ويحقق الغرب ..لربيبته ..إسرائيل ..حلم .زعامة الشرق الأوسط ..ولامانع من حصول ..تركيا ..علي فتات المائدة نظير مجهودها في تحطيم العالم العربي ...

ويبقي أن نقول ....علي العرب ان يفيقوا من سباتهم العميق قبل أن تمتد الحروب الي بقية الدول العربية ..وليعلم الجميع أن عدوه الأول أمريكا وإسرائيل ...

وأختم بقول الله تعالي ...والله غالب علي أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون ...سورة يوسف

   محمد محمد قياسه


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق