]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا و ألف لالالا.

بواسطة: Jamel Soussi  |  بتاريخ: 2014-08-05 ، الوقت: 12:04:16
  • تقييم المقالة:

لا و ألف لالالا.

 

 

كأن من أقدار هذه الأمة أن تستشهد الحرية فيها بين طعن سماسرة الدين و سماسرة السياسة و سماسرة الأوطان هروبا من كل مستبد. ............و يلطخ الجبناء الحق في الكرامة و التقدم و الرخاء...فتغرق الحرية في الدماء.... ..................كأن الجهل و الجبروت و الطغيان أشقاء....لا يرضون الفراق و يستبسلون البقاء.....كأننا في وطن من أجل أن تحكم لابد أن تستدل بأنك أكبر الخونة...و أنك صاحب أعظم شركة تدير الفسادفي البلاد.....كأن أحلام الشباب أصبحت جرم لابد أن يحكم على صاحبها بالنبذ و التشريد و التقتيل نكالا فيمن وقفوا يوما و قالوا للمستبد الأعظم لا................................
لا و ألف لا
لا و ألف لا
ما دامت في عروقنا دماء....
ما دام النبض نبضنا و الأرض أرضنا و السماء...
لا و ألف لا للظلم و العودة إلى زمن عبادة الطغاة من أحرقوا الأخضر و اليابس حفاظا على بلياراتهم المهربة خارج حدود الوطن الممزق بين أباطرة التهريب و التعذيب و الفجور و الخنا.


****************
رسائل في الصّميم
أ. جمال السّوسي - تونس
موقع مقالاتي للكتابة و النشر


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق