]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الوطن العربي الأكبر

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2011-11-30 ، الوقت: 07:21:50
  • تقييم المقالة:

 

الحياة جميلة بكل ما فيها وأجمل ما فيها هذا الاتصال الروحاني  بين الناس الطيبين العرب  والذي يحسدنا عليه كل العالم وتحديدا" الغرب وليس الفضل في ذلك للامتداد الجسدي للوطن العربي وانما لصلة الرحم التي تنشأ في قلوب الأجنة العرب وهم في أرحام امهاتهم وتنمو وتكبر بعد الولادة وفي كل مراحل حياتهم.  ونمارس صلة الأرحام في افراحنا وأتراحنا  حيث نتشارك في الوجع والمرض والالم بما أننا نسينا كيف نشعر بالفرح.نسيناكيف نشعر بالفرح من كثرة الآلام والأحزان ومن بطش الأعداء ورعونة بعض الأبناء .

سبحان الله ان له في خلقه شؤون "ونفس وما سواها  فألهمها فجورها وتقواها قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها "صدق الله العظيم.

والى أن نستطيع اعادة تأهيل الظالمين منا والمرتدين عنا  والبائسين بالمصالح الزائفة والغارقين بالأحلام الواهية .

وقتها يحين البدء بالاعداد للمجتمع الامثل على امتداد الوطن العربي الأكبر

علم وعمل وايمان ورخاء وازدهار وفرح وأمان وأمن واطمئنان وكل النعم .

والى أن يأتي هذا اليوم سوف نشحذ كل الهمم ونعمل بتواصل بأيدينا وبكل ما أوتينا من قوة حتى يصلح حال الأمة العربية وتصبح رائدة وفاعلة وشمس تشع على كافة الأمم.

لماذا نقبل ان يكون ابن سينا أبو الطب مكرم في خارج بيته ولماذا لا يولد عندنا مجموعة أحفاد لأبو الطب وغيرهم ممن كانوا مؤثرين في الأرض وساعين الى بنائها وعمارها وتقدمها وازدهارها؟

أصحيح أننا أصبنا بالجفاف يا عرب !

دعونا لا نخاف من وعي الاطفال والشباب فنركز على قدراتهم وطاقاتهم لعل وعسى وبكل عبارات التمني والترجي في أن ينتشلونا من االقعر الذي ألفه البعض وسئمه البعض الآخر .جربوا التغيير ففي الحركة  كل البركة .

ودعونا نتوحد في تأييد تحركاتهم  لا بل نتخطى  التأييد الى مساعدتهم ومؤازرتهم ونبارك لهم صناعة الوطن الاكبر. الوطن العربي من فلسطين الى الخليج.

مرورا" بالشام وصولا" الى مصر والسودان وجيبوتي والصومال.....

قوتنا في وحدتنا ألم تلاحظوا بعد كم يحاولون قطع أوصالنا ويباركونا تشرذمنا.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق