]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

إلى إدارة الموقع : شكوى ومطالبة بقانون داخلي يمنع السب والشتم

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-01 ، الوقت: 17:50:34
  • تقييم المقالة:

بسم الله

لإدارة الموقع الموقرة :

شكوى ومطالبة بميثاق شرف أو قانون داخلي يمنع السب والشتم

 

إلى إدارة الموقع الموقرة : بارك الله فيكم ونفع الله بكم ( وجعل ما بذلتموه من جهد ووقت ومال من أجل تسيير شؤون الموقع ثقيلا جدا في موازين حسناتكم يوم القيامة ) , ووفقني الله وإياكم وأهل الموقع جميعا لكل خير .

 

بدون مقدمات أقول :

منذ شهور أو منذ حوالي عام سبني أحد أعضاء الموقع ( من طائفة الأحمدية أو القاديانية ) بأقذع الألفاظ وأقبحها وأسوئها , وذلك من خلال أكثر من 30 تعليعا ومن خلال حوالي 7 أو 8 مواضيع نشرها في الموقع ... ووالله ما رددتُ عليه ولو بنصف كلمة سيئة , بل فقط كنتُ إما أن أدعو له بالخير أو أتجاهل سبه وشتمه لي ... وافقتُ على ترك تعليقاته منشورة في البداية , ولكنني عندما رأيت أن التعليقات تشوه صورة المنتدى ( ولم أفكر في نفسي ) , حذفتُ هذه التعليقات المسيئة .

 

ثم الآن ( في الأسابيع الأخيرة أو في الشهور الأخيرة ) طلع علينا في الموقع أخ إسمه أحمد المغازي كمال :

* أرسل إلي رسائل خاصة أساء إلي فيها بكثير من الكلمات الجارحة من أجل سب سيد قطب رحمه الله , ولأنني دافعت عن سيد قطب .

** هو يسب مؤخرا من خلال عشرات المواضيع حماس والمقاومة الفلسطينية

( بغض النظر عن توجهاتنا الفكرية , المفروض أننا نتفق على أن المقاومة في فلسطين , سواء كانت تابعة للإخوان أم لا , هي تقاتل وتقاوم نيابة عن جميع مسلمي العالم ) . وأنا أظن أننا مهما اختلفنا في حقيقة ما يحدث في مصر أو العراق أو سوريا أو...فلا يجوز أبدا أبدا أبدا أن نختلف فيما يقع في غزة اليوم .

ومنه فعندما أقرأ للأخ أحمد المغازي كمال وهو يسب صراحة حماس وكتائب القسام والمقاومة في فلسطين ويقول صراحة " الحقيرة حماس " و " لعنة الله على اليهود وعلى حماس " , أنا أرى أن الشخص تخطى بهذا الكلام كل الخطوط الحمراء وكل الحدود المعقولة والمقبولة . وإذا كانت حرية سب المقاومة في فلسطين من مقتضيات الديموقراطية مثلا , فأنا أقول ( لا بارك الله في هذه الديموقراطية ) .

*** هو يستغل شريط الخواطر ( الذي يفترض فيه أنه من أجل نشر أقوال ثمينة مفيدة طيبة مباركة يتفق عليها الجميع , نزيد من خلالها من رصيدنا الثقافي ونقوي من خلالها إيماننا بالله تعالى و...) من أجل سب حماس والمقاومة الفلسطينية ومن أجل سبي أنا شخصيا بكلام جارح جدا وقبيح جدا وسيئ جدا

( يوم 3 شوال الماضي ) , وكذلك من أجل الدعاية للسيسي و...

 

**** هو يستغل شريط الخواطر من أجل نشر أخبار سياسية ( صحيحة أم خاطئة ) , كما فعل منذ يوم أو يومين حين نشر خبرا يسيئ إلى الرئيس أردوغان .

 

***** بالأمس ( الخميس مساء ) كتب تعليقا على أحد مواضيعي عن أنباء ( قد تصح وقــد لا تصح ) عن هزيمة حفتر وهروبه ... علق على ذلك باتهامي الصريح بالكذب , وذلك باستخدام ألفاظ سوقية يترفع عنها كل مسلم له أدنى درجات الأدب والخلق والذوق السليم ثم يقهقه بقوله ههههههههههههههههههههههه... واضطررت لحذف تعليقه هذا , ثم أرسلتُ إليه رسالة خاصة قلت له فيها ( أنت تقدر على اتهامي بالكذب , وأما أنا فقد أقول عنك بأدب بأنك أخطات ولكنني لا أسمح أبدا لنفسي أن أقول لأي أخ في الموقع " أنت تكذب " أو " أنت كذاب" ) . أنا لا أستطيع ذلك ولو حاولتُ ... لساني لا يطاوعني على الإساءة إلى أخي بمثل هذا الكلام .

 

لكل ما ذكرت ولكل ما لم أذكر أنا أتمنى من الإدارة الموقرة للموقع أن تتخذ موقفا من هذا الأخ ( أحمد المغازي كمال ) وأن تضع قانونا داخليا صارما :

1- يمنع الإساءة ( مهما كانت ) لشخص أي عضو في الموقع . ننتقد الأفكار والآراء , ولكن لا يجوز أبدا الطعن في أي شخص مهما كان .

2- قانونا داخليا يمنع استغلال شريط الخواطر للأغراض الشخصية .

3- قانونا يمنع التعدي على ثوابتنا كعرب أو كمسلمين أو حتى كبشر , لأن ما يقع مثلا في فلسطين من مجازر ضد المدنيين ومن تدمير للبيوت والمنشآت والمساجد والمستشفيات و... أمر يأباه ويرفضه أي إنسان حر وشريف مهما كانت ديانته . يمكن أن ننتقد أفكارا وآراء ومواقف و... ولكن لا يجوز أبدا التجريح خاصة من خلال الأساليب الهابطة وأساليب الشارع .

 

إن أصبتُ فمن الله وإن أخطأتُ فمن نفسي ومن الشيطان فاستغفر الله .

ملاحظة : أنا أقترح فقط على إدارة الموقع , ولدي الثقة الكافية في هذه الإدارة , ومنه فأنا أقبل بموقف الإدارة مهما كان , وأنا أشكر الإدارة مسبقا سواء استجابت لطلبي هذا أم لم تستجب .

سامحوني إخوتي وأخواتي في الموقع ... أتمنى أن تسجلوا آراءكم هنا تأييدا أو اعتراضا على ما طلبتُ , وشكرا جزيلا لكم مسبقا على التأييد وعلى الاعتراض

حفظكم الله جميعا

ورعاكم الله جميعا

وبارك الله فيكم جميعا

ونفع الله بكم جميعا

, آمين .

تحياتي لكم جميعا 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يوم 1 أوت 2014 م .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق