]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين في عملية برفح

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-08-01 ، الوقت: 13:36:22
  • تقييم المقالة:

في أول تعقيب من جانب حماس على أنباء أسر الضابط "الإسرائيلي"، أعلن نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق أن المقاومة نجحت في أسر ضابط "إسرائيلي" وقتل جنديين اليوم الجمعة.
وقال أبو مرزوق في تصريح لوكالة الأناضول عبر الهاتف من القاهرة حيث يقيم: "أسر ضابط إسرائيلي وقتل جنديين، وقعا قبل سريان الهدنة، وبالتالي لا يوجد مبرر لدى إسرائيل في خرقها".
وأضاف أبو مرزوق أن "إسرائيل" أبلغت الأمم المتحدة رسميا باختفاء ضابط "إسرائيلي" ومقتل عدد من الجنود، في عملية للمقاومة الفلسطينية برفح.
وأشار إلى أن الأمم المتحدة أبلغت بدورها مصر بذلك، باعتبارها الوسيط.
وتابع مرزوق: "إسرائيل أنهت الهدنة من جانب واحد، ونحن ملتزمون بالهدنة، ونقوم بالرد فقط على العدوان الذي نتعرض له، لكن إذا استمرت إسرائيل في خرق الهدنة فكأنها لم تكن".

وفي وقت سابق اليوم، تحدثت وسائل إعلام وتقارير إعلامية إسرائيلية عن فقدان أحد الجنود خلال عملية وصفتها بـ"القاسية جداً" شرق مدينة رفح.
وسمحت الرقابة العسكرية "الإسرائيلية" بنشر أن جيش الاحتلال يبحث احتمال أسر جندي برفح وأن البحث جار عنه وأن بلاغاً بذلك وصل إلى عائلته، ما يعني أن اسمه معروف لدى الجيش.
وذكرت تلك التقارير أن الجندي الأسير هو ضابط كبير.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق