]]>
خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

أخي (أحمد المغازى كمال) : أنت تقدر وأما أنا فإنني لا أقدر

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-30 ، الوقت: 18:38:50
  • تقييم المقالة:

قلتَ أخي الفاضل اليوم ( الأربعاء 30 جويلية 2014 م )  ...

" الدفاع عن بلدى واجب ... اى شخص ابن كلب لم يتربى فى بيته ويسب الرئيس السيسى أو يعتدى باللفظ على مصر سواء بحسن أو سوء نيه .. سأتعامل معه بكل غلظه وسأسبه وأسب أمه " .
أنت أخي الفاضل تقدر , وأنا أعترف لك بأنني لا أقدر  .

بداية : غريب جدا أن يُقال ويكتب وينشر هذا الكلام في اليوم الثالث من شوال , أي في أيام العيد المباركة .

1-   لقد نشرتَ هذا الكلام لعامة أهل الموقع وأنا أرد كذلك على العام , لا على الخاص .

 

2-   لقد تمنيتُ أن نبعد الخواطرَ عن الصراعات الخاصة والشخصية ... الخواطر جُعلت من أجل تقديم فوائد عامة , يستفـيدُ منها الكل داخل الموقع ... ومن أجل تقديم ما نفعه عامٌّ ومحقق الفائدة للكل , لكنك أخي الحبيب نشرتَ هنا على العام ما لا يجوز أن يُـنشر  إلا على الخاص ( هذا إن جاز فعلا على الخاص ) .

 

3-   مصر ليست بلدك وحدك بل هي بلد كل مسلم ... وكذلك الجزائر و ...
الدفاع عن بلدك واجب والدفاع عن بلدي كذلك واجب , ولكن فرق بين الدفاع عن بلدي الذي هو واجب والدفاع عن شخص الرئيس. بلدي مقدسة وأما شخص الرئيس فليس مقدسا أبدا  .

 

4- مهما انتقدنا حكام المسلمين والعرب , فلا يمكننا إلا أن نحب بلداننا . انتقدتُ البعض من رؤساء الجزائر ( بقوة ) ودخلتُ السجن منذ حوالي 30 سنة أكثر من مرة ( من أجل ذلك ) , ونالني من التعذيب والسب والشتم والكهرباء والضرب والإهانة و...ما نالني ... ومع ذلك خرجتُ من السجن مرفوع الرأس , وجلادي (ومن كان يعذبني) يراني الآن فيهرب من طريقي خجلا من نفسه أو يُـقبل علي ويسلم علي ( احتراما وتقديرا ) مرات ومرات . وفي كل الأحوال لا يمكن لأي جزائري أن يتهمني بأنني لا أحب الجزائر لأنني انتقدتُ بقوة حكام الجزائر ... لا أحد يشكك أبدا في حبي للجزائر .ونفس الكلام يقال عن مصر مثلا ... انتقدنا مرات ومرات عبد الناصر والسادات وحسني مبارك , انتقدناهم بقوة , ومع ذلك لا يجوز لأي كان أن يتهمنا بأننا لا نحب مصر . مصر في قلب كل مسلم , ومن الصعب أن تكون مسلما بدون أن تحب مصر . وكذلك نحن نحب ونحترم الجيش المصري ولكنني في المقابل أكره السيسي كل الكره . أنا أكرهه في الدين لأنه حارب الدين والبلاد والعباد . أنا أتقرب إلى الله بكرهي للسيسي وأعتبره عدوا لله ورسوله , ومع ذلك أنا أحب مصر كل الحب . أتمنى من الله الخير كل الخير لمصر , وأتمنى كذلك الخزي والعذاب( دنيا وآخرة ) للسيسي

 
5- فرق بين من يسب بوتفليقة وبين من يسب الجزائر ... وفرق بين من يسب بحق ومن يسب بباطل ... ولكن في كل الأحوال سُـب ما تشاء الرئيس بوتفليقة لأنه بشر يصيب ويخطئ ويطيع ويعصي , ولكن لا يجوز لك أبدا أن تسب الجزائر أو مصر أو...

6- أن تقول لمسلم " يا بن الكلب " , أنا أعترف بأنني لا أقدر على ذلك حتى ولو وجهتُ الخطابَ لكافر , وليس لمسلم . أنا لا أقدر أما أنت فأعترف أنك تقدر  .

7-أنا لا أقدر أن أقول لأخي في الدين " أنت لم تترب في بيتك " , أنا لا أقولها لغيري لأنني لا أحب أن يقولها لي شخص ما ( خاصة وهو لا يعرفني ) . أنت تقدر وأنا أعترف بأنني لا أقدر أخي الفاضل والكريم مهما حاولتُ  .

8- أنا لم أعتدِ أبدا أبدا أبدا في حياتي ولو مرة واحدة لا على مصر ولا على الجزائر ولا ... وأما انتقاد الرئيس فهذا من حقي ومن حقك . هذا من حقنا جميعا 100%  .


9- الله يفرق بين النية الحسنة والنية السيئة , وأنا كذلك أحاول ما استطعتُ أن أفرق بينهما , ولكنك أنت تقدر على عدم التفريق . أنت تقدر على هذا وأنا أعترف بأنني لا أقدر على ذلك أخي العزيز والحبيب  .

10- الله أمر رسوله بأن لا يكون فظا غليظ القلب " فبما رحمة من الله لنتَ لهم , ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك " , وأما أنت فتريد أن تكون غليظا مع إخوانك . أنت تقدر على ذلك , وأما أنا فإنني أعترف بأنني لا أقدر أخي الحبيب  .

11- أن تقابل سيئة أخيك بحسنة , هذا أفضل لك من مقابلة السيئة بمثلها . أنا لا يمكن أن أسب أخي مهما كان . أنت تقدر على السب  , وأما أنا فإنني أعترف بأنني لا أقدر.   ثم إنني تمنيتُ لك أن تفرق بين من أساء إلى دنيانا ومن أساء إلى ديننا , فرسول الله كان لا يغضب إلا إذا انتهكت حرمة من حرمات الله تعالى ( إي إذا تم الاعتداء على دين ) .


12- ثم إن سبني شخصٌ فحتى إن سببتُه أنا بعد ذلك , فبأي حق أسبُّ أمه . حتى ولو كان كافرا وسبني فإنه يجوز لي أن أسبه هـو , ولكن لا يجوز لي أن أسب أمه أو أباه  . أنت تقدر على سب آباء وأمهات إخوانك في الدين , وأما أنا فإنني أعترف لك بأنني لا أقدر أخي الحبيب والفاضل والعزيز والكريم.

 

عيدكم مبارك , تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال .
سامحني الله وإياك أخي الحبيب , ووفقني الله وإياك لكل خير , وجعلني الله وإياك وأهل الموقع جميعا من أهل الخير دنيا وآخرة , آمين
 .

 

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • عبد الحميد رميته | 2014-08-02
    لقد نشرتُ بالأمس ( الجمعة 1جويلية ) موضوعا عنوانه ( إلى إدارة الموقع : شكوى ومطالبة بقانون داخلي أو ميثاق شرف

    يمنع السب والشتم في الموقع ) . الرجاء الاطلاع عليه .
  • هادي البارق | 2014-08-02
    الى كل من سب وخرج عن الأخلاق المحمدية العظيمة :ماذا يقول لنفسه لو يوما وجد من سبه رجلا صالحا يحب الله ويحبه فبأي وجه يقابل الله ورسوله . قال سيدنا علي (عليه السلام) لاتكونوا سبابين بل صفوا الأحوال والأفعال . وهذا هو عين الأصلاح في شخص المقابل وهينصيحة أخوية مقومة لأخلاق  الشخض المخطيء
  • محمد حسن | 2014-07-30
    بورك فى أناملك وعقلك وفهمك استاذى الكريم ا/عبدالحميد...ردك جميل...حزنت جدا عندما قرأت مثل هذا السباب وأخذت على إدارة الموقع كيف يسمحون للسباب بالنشر وأرسلت لهم رفضى وامتعاضى وأطالبهم بمسح هذا السباب لمثل هذا الشخص أو حذفه من الموقع.

    لكن استاذى أوجزت وبوركت وبورك فى أهل النضال والجهاد ودعك من مصاصى الدماء وقتلة الأطفال ومنتهكى الأعراض وزبانية الحرية وسارقى الأوطان وداعميهم من العلوج الأجلاف الذين لا أخلاق لهم ولا دين فهم لايمثلون مصر ولا يعبرون عنها ولايتحدثون بإسمها إنهم سارقون إنقلابيون لاعهد ولا وعد لهم
    • عبد الحميد رميته | 2014-07-30
      وحتى أنا أخي الكريم والفاضل محمد حسن تمنيت أن أطلب من الإدارة مسح سبه لي , وكذا مسح سبه العلني لحماس مثلا بقوله

       " حماس الحقيرة " , وكذلك بقوله " لعنة الله على اليهود وعلى حماس " والكثير الكثير مما قاله مما لا يجوز أبدا أن يقال ولو بين الشخص

       ونفسه ... ثم ترددت .

      يفترض في إدارة الموقع أن تفرق بين نقد الأفكار الذي يجب أن يكون متاحا لكل أعضاء الموقع , وبين الطعن في الشخص أو التجريح في الهيئات

       أو ... والذي يجب أن يكون ممنوعا منعا باتا على أي كان حتى ولو كان مدير الموقع .

      يارك الله فيك أخي الحبيب محمد حسن , ونفع الله بك وسدد خطاك وكان الله معك حيثما كنت , آمين .
      • محمد حسن | 2014-07-31
        شكرا جزيلا أستاذنا الكريم..هل من دور إيجابى نفعله حتى نلزم إدارة الموقع بوضع ميثاق شرف للكتابة على الموقع تمنع الإساءة والتجريح للأشخاص والهيئات..وعدم نشر السباب والشتائم..ومنع العضو من ممارسة الكتابة إذا تجاوز ..


        • عبد الحميد رميته | 2014-07-31
          أخي الكريم محمد حسن: ألف شكر لك . بارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا , وكان الله معك حيثما كنت .للأسف الشديد أنا لاأعرف حتى كيف أبعث برسالة خاصة إلى الإدارة .

          لكنني أظن أن إرسال أكثر من عضو من أعضاءالموقع برسائل متماثلة تحث على نفس الأمر وتشجع على نفس الشأن ... وكذلك نشر بعض المواضيع من طرف أكثر من شخصمن أعضاء الموقع ... أظن أن هذا كله من شأنه أن يؤثر على إدارة الموقع من أجل أن تتحرك في الاتجاهالذي نريده , وهو الاتجاه الذي يجعل الإدارة تمنع منعا باتا وتحذف المواضيع وتنذر العضو ثم تلغي عضويته إذا لميرتدع وأصر على السب والشتم واستعمال كلام الشارع من أجل إهانة أي عضو من أعضاء الموقع . نعم لنقد الفكر والرأي, ولكن لا ثم لا ثم لا للسب والتجريح للأشخاص أو الهيئات أو  ...والله لقد نشرتُمواضيعي منذ حوالي 8 سنوات , في أكثر من 40 منتدى , ولاحظتُ أن بعض المنتديات (قليلة ولكنها موجودة ) تتشدد تشددامحمودا مع أي عضو يسيء إلى شخص آخر من أعضاء المنتدى ولو بكلمة واحدة , فيقال له " هذا أول وآخر إنذار لك . لا نقبل منك حتىأن ترد على هذا الإنذار , ولا نقبل منك أن تسيء إلى أي شخص آخر من اليوم فصاعدا ولوبكلمة سوء واحدة , وإلا فإن عضويتك ستلغى ولن نقبلك في المنتدى مرة أخرى حتى ولوسجلت نفسك باسم آخر ... العدلمع كثير من الحزم والجد أمر طيب ومطلوب .  
  • عبد الحميد رميته | 2014-07-30
    قالت ريهام مجدي " صدقت يا أخي سالم و أبدعت يا أخي عبد الحميد ... لا حول ولا قوة إلا بالله " .

    شكرا جزيلا لك . الله يرضى عنا وعنك ويوفقنا جميعا لما فيه خير الدنيا والآخرة , آمين .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق