]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الكيان بدأ مرحلة ضياع ونتنياهو يريد سحب الجيش من غزة

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-30 ، الوقت: 00:10:19
  • تقييم المقالة:

كشف مصدر سياسي مقرب من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنه أقر قبل عدة أيام بأنه غير معني بتوسيع العملية العسكرية ويريد سحب الجيش من قطاع غزة.
ونقل موقع روتر العبري عن المصدر أن نتنياهو طلب في محادثة هاتفية مع جون كيري وزير الخارجية الامريكي بتفعيل المزيد من الضغوط على الكيان الصهيوني بهدف وقف إطلاق النار، وذلك على خلفية الضغط المتزايد عليه من قبل وزراء اليمين في الكابنيت للاستمرار في العملية هادفين الى تورطيه في وحل غزة وحصدهم على حسابه مكاسب سياسية.
وتعليقاً على ذلك قال "أودي سيغال" مراسل القناة الثانية العبرية: "ان إسرائيل بدأت مرحلة الضياع في غزة ، ودل على ذلك خطاب رئيس الوزراء ووزير الجيش ورئيس الاركان أمس الاثنين حيث كان نسخة طبق الاصل عن الخطابات الماضية لم يقدم فيها الثلاثة أي شيء جديد يمكن أن يوضح الافق السياسي القادم".
كما نقلت القناة عن "دان مريدور" نائب رئيس الوزراء الصهيوني: أنه "ليس من مصلحة الجيش أن يحدد المستوى السياسي هدف العملية وهذا أيضاً من مصلحة الجمهور الذي على الرغم من تأييده الجارف لمواصلة العملية إلا أنه لا يعلم بحقيقة ما يحدث على أرض الواقع ولا يمكن تحقيق هدف نزع السلاح المقاومة".
وأوضحت القناة أنه بالنسبة للأمريكان فإن العملية قد انتهت وأن الامريكان لا يفهمون لماذا يتم اهانة وزير خارجيتهم وان نتنياهو فهم رسالة اوباما حينما قال يجب أن وقف القتال فوراً.
من جانبها، ذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن المجلس الوزاري الصهيوني المصغر "الكابنيت" سيجتمع اليوم الساعة 7 مساءً من أجل بحث مساعي وقف إطلاق النار وما مدى إمكانية مواصلة العملية العسكرية. وأضاف ضابط إسرائيلي رفيع لموقع واللا العبري: "حققنا أهداف العملية العسكرية وننتظر قرار المستوى السياسي للخروج من العملية أو التقدم".


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق