]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أوغلو: سننشئ جسراً جوياً بين إسطنبول وغزة إن اقتضت الحاجة

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-29 ، الوقت: 14:17:28
  • تقييم المقالة:

أعلن وزير الخارجية التركي أن تركيا ستعمل بكافة إمكاناتها المتوفرة على تخفيف المعاناة في غزة ، ومن ضمنها إنشاء جسر جوي بين إسطنبول وغزة ، إن اقتضت الحاجة .

وقال "أحمد داود أوغلو" وزير الخارجية التركي: " تشاورت مجدداً مع السيد رئيس الوزراء ، رجب طيب أردوغان ، وسنعمل على تخفيف تلك المعاناة في غزة بكافة إمكاناتنا المتوفرة ، ومن ضمنها إنشاء جسر جوي بين إسطنبول ، والمنطقة (غزة) ، إن اقتضت الحاجة ، وهدفنا جميعاً هو إحلال سلام يحمي كرامة الشعب الفلسطيني ".

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير التركي للصحفيين بولاية قونيا وسط تركيا، ذكر فيها أنه عاد أمس إلى قونيا بعد الاجتماعات التي أجراها في قطر وباريس، مشيراً أنه ووزيري الخارجية الأميركي "جون كيري" ونظيره القطري "خالد العطية" توصلوا خلال مباحثاتهم في باريس؛ إلى اتفاق لتمديد وقف إطلاق النار في غزة 12 ساعة.

وأوضح أوغلو أنه تحدث مجدداً مع الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" الذي أكد وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة في قطاع غزة، اعتبارا من الساعة الثانية، بعد ظهراليوم بتوقيت فلسطين، مشيراً أنه عبّر عن دعمه لهذه الخطوة الهامة جداً بالنسبة لتركيا ، "لأن الإخوة الفلسطينيين سيحتفلون غداً بعيد الفطر ".

وتابع داود أغلو " تباحثت مع السيد كيري ، والأمين العام للأمم المتحدة "بان كيمون" وقبلها أجريت اتصالاً هاتفياً مع كل من "خالد مشعل"، و"العطية"، والتيأسفرت عن إعلان حماس وقف إطلاق النار الساعة الثانية أو الأصح أن نقول أنها التزمت بدعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار".

وذكر "داود أوغلو" أنه سيستمر في التواصل مع الأطراف ذات العلاقة من أجل تمديد وقف إطلاق النار مجدداً، معرباً عن أمله أن لا يحدث أي أمر يعطل وقف إطلاق النار المتخذ حتى الساعة الثانية من ظهر يوم غد بتوقيت فلسطين.

وأشار أوغلو أن وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة ، يشكل بصيص أمل من أجل المرحلة المقبلة ، مبيناً أن الهدف المقبل سيكون تحسين حياة السكان في غزة، والاستفادة من وقف إطلاق النار المعلن لمدة 24 ساعة ، مضيفاً : " جهزنا قرابة17 طن من المساعدات الطبية والأدوية ، ونفاوض من أجل إرسالها إلى غزة ".

جدير بالذكر، أن الكيان الصهيوني رفض وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه الأمم المتحدة لمدة 24 ساعة .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق