]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

28 جويلية 2014 م من شبكة رصد

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-29 ، الوقت: 00:12:37
  • تقييم المقالة:

1- لا يبدو مشهد كنيسه "القديس برفيريوس" مختلفًا عن مسجد "كاتب ولايه" توامه في قطعه ارض بغزه ، فتكبيرات صلاه قيام الليل في شهر رمضان المبارك كانت تصدح من داخلها.

 

2- قتل خمسه اشخاص بينهم فتاه وجرح العشرات خلال تفريق الامن المصري مظاهرات رافضه للانقلاب نظمت اليوم الاثنين بعد صلاة العيد بمدينه نصر بالقاهره، ومحافظة القليوبية.

 

3- تحدت جماعه الاخوان المسلمين قرار وزاره الأوقاف الذي نص علي عدم اقامه ساحات لصلاة العيد غير تلك التابعه للحكومه .

واقامت الاخوان عدد من الساحات للصلاه في منطقه الرمل بشارع 20 وشارع احمد ابو سليمان كما اقامت بمنطقه العصافره عده ساحات بشارع 30 وبلال بن رباح فضلاً ساحات بحي العجمي وبرج العرب .

وقام عدد من قيادات الصف الثاني والثالث في الجماعه بالخطابه في تلك الساحات والهجوم علي النظام الحاكم .

 

4- نشر أسامه مرسي - نجل الرئيس الاسبق محمد مرسي - رساله مرسله من الاخير إلى الشعب المصري بمناسبه عيد الفطر المبارك .

وقال مرسي في رسالته : الاعياد في تاريخ الامه هي استراحات التقاط الانفاس لمواصله النضال . فكل عام وانتم بخير اعاد الله عليكم فطركم وصيامكم وقيامكم وثورتكم بالخير والنصر .

وأضاف: ولا يفوتني مع تهنئتكم بالعيد ان احييكم علي استمرار ثورتكم وان اعلن للعالم كله ان بوصلتنا مضبوطه علي دعم فلسطين ضد المحتل الغاصب واننا مع كل مقاومهٍ ضد اي محتلٍ.

 

5- داخلية الإنقلاب تحرق مصلي العيد بكفر المنازلة وتعتقل صاحب الفراشة والعمال

 

اللهم عليك بالسيسي وأعوانه , وبأمريكا وإسرائيل وأعوانهما .
 

6- قالت الدعوة السلفية إن وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب رفضت الطلب المقدم من ياسر برهامي، نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية وأحد مؤيدي الانقلاب العسكري من إلقاء الخطبة في صلاة عيد الفطر في محافظة الاسكندرية.

 

وأكد علي حاتم المتحدث باسم الدعوة السلفية في تصريح لأحد المواقع الإخبارية أن الأوقاف عللت منعها لبرهامي بعدم الخطابة بأنها لا تريد "أن يخطب الرموز".

 

7- أغلقت قوات امن الانقلاب، منذ صباح اليوم، كافة الطرق المؤدية لوزارة الداخلية بحكومة الانقلاب في أول أيام عيد الفطر المبارك وسط استياء من أصحاب السيارات.

 

كما انتشرت القوات الخاصة بمحيط الوزارة بحجة الاستعداد للمظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري في مصر في أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

 8- قال اللواء محمد الخليصي، مدير مباحث مصلحة السجون التابعة لوزارة الداخلية بحكومة الانقلاب أنه لا توجد أي زيارات للرئيس محمد مرسي خلال عيد الفطر المبارك ، كما لا توجد أي زيارة لقيادات جماعة الإخوان المسلمين كما يحدث مع أي محتجر آخر داخل السجون المصرية حيث يتم إتاحة زيارة استثنائية أثناء عيدي الفطر والأضحى.

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق