]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

سئمنا الانجرار وراء حماس .. ومشعل حظ نتنياهو النحس

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-27 ، الوقت: 00:35:16
  • تقييم المقالة:

قال كبير المحللين في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، إن الاحتلال الصهيوني سئم الانجرار وراء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وينتظر ردها على مبادرة كيري.
ووصف المحلل "ناحوم برنياع" رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، بأنه يجلب "الحظ النحس" لرئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن نتنياهو كان قد أمر الموساد، خلال ولايته الأولى في العام 1997، باغتيال مشعل لكنه فشل في تحقيق ذلك، واضطر لإعطائه المصل المضاد للسم، ولذلك فإن "مشعل هو حظه النحس".
وأضاف المحلل أن الجميع، وخاصة الاحتلال الصهيوني، وفي مقدمتهم نتنياهو، ينتظر ما سيقرر مشعل بشأن اقتراح وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، لوقف إطلاق النار، على الرغم من رغبة عدد من الوزراء في مواصلة الحرب على غزة من أجل تدمير الأنفاق.
وكتب برنياع في مقال له اليوم أنه "يوجد مسؤولون، في الجيش الإسرائيلي وأيضا بين القيادة السياسية، الذين سئموا الانجرار وراء حماس، وهم يسعون إلى إنهاء العملية العسكرية بقرار "إسرائيلي" أحادي الجانب. وأن تخرج إسرائيل القوات البرية من غزة".
وأضاف برنياع أن "نتنياهو وافق على وقف إطلاق النار رغم أنه علم بأمر الأنفاق والتهديد الكامن فيها، وتراوح قراره، وقرار الكابنيت، داخل الحيز الشرعي... وما ليس شرعي هو الفجوة بين الخطاب والواقع. ونتنياهو لم يكن أول من حذر من الأنفاق".
وأفاد برنياع أن "نتنياهو ، مثل آخرين في الحكومة، فوجئ من قدرات حماس الهجومية، ومن روحها القتالية ومن عدد الشهداء بين الجنود... وفي الجيش الإسرائيلي يتوقعون أنه بعد فترة من التهدئة ستكون هناك جولة جديدة بينه وبين حماس".


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق