]]>
خواطر :
اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

إسرائيل تعتمد على أجهزة استخبارات عربية في ضرب غزة

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-27 ، الوقت: 00:30:03
  • تقييم المقالة:

أكدت مصادر عبرية أن حكومة نتنياهو تفتقر إلى المعلومات الاستخبارية إزاء الأحداث في غزة ، لا سيما بعدما تمكن أمن حركة حماس من كشف واعتقال عدد كبير من الجواسيس.
وأوضحت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن شح المعلومات وعنصر المفاجأة في هجمات "كتائب القسام" وتطور إمكاناتها التقنية، تسببت بإرباك الأجهزة الأمنية والعسكرية "الإسرائيلية"، وأنها طلبت من عدة أجهزة أمنية عربية صديقة التعاون معها في هذا الصدد، دون أن تذكر هذه الأجهزة, ولا الدول المنتمية إليها.
وكان موقع "وطني" الفلسطيني الإخباري أكد تورط وفد الهلال الأحمر الإماراتي - الذي وصل غزة قبل أيام بحجة تقديم مساعدات إنسانية- في مهمة تجسسية سرية لصالح إسرائيل.
وتابع الموقع أن الوفد الإماراتي المكون من 50 طبيبا والذي وصل القطاع بحجة إقامة مستشفى ميداني، غادر فجر الأحد الماضي على نحو مفاجئ من خلال معبر رفح المصري، وترك كافة معداته دون سابق إنذار.
وأضاف أن مغادرة الوفد على هذا النحو، جاءت بعد أن اكتشف الجهاز الأمني التابع لحركة حماس بما لا يدع مجالًا للشك أن جميع أفراد الطاقم الإماراتي يعملون لصالح "إسرائيل"، وأن مهمتهم السرية التي جاءوا من أجلها إلى قطاع غزة تنص على جمع معلومات استخباراتية عن مواقع كتائب القسام ومنصات إطلاق الصواريخ.
وأشار الموقع إلى أن التحقيقات المطولة التي أخضع لها الوفد الاماراتي كشفت بشكل قاطع أن عددا من أعضائه يعملون كضباط كبار في جهاز الأمن التابع لأبو ظبي .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق