]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اعتذار واجب

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-26 ، الوقت: 22:35:21
  • تقييم المقالة:

اعتذار واجب :

 

عبد الرحمن يوسف

 

26 جويلية 2014 م

 

في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك كتبت قصيدة بعنوان (اعتذار غير واجب ) ، وكانت فكرة القصيدة تدور حول اعتذار من مواطن مصري إلى إخوته وأبناء عمومته من العرب بسبب المواقف المخزية التي يتخذها نظام مبارك تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية بالطبع .

 

القصيدة تقول إن مصر سفينة مختطفة بما ومن عليها ، والربان النذل هو المسؤول عما يحدث ، ونحن لسنا براضين ولا مشتركين في القرارات التي يتخذها بإغلاق معبر رفح ، وبتصدير الغاز لإسرائيل ، وبالتعاون المخابراتي مع الأعداء ، وبالتحيز المطلق لكل قوى الشر ضد أي كيان يحاول أن يصنع أي إنجاز خارج الإطار الذي رسمته قوى الاستعمار العالمية ، وبالتالي يعتذر هذا المواطن ولكنه اعتذار غير واجب ، لأنه ليس شريكا في هذه الجرائم التي يرتكبها النظام باسمه.

 

ولكن دارت الأيام ، ومرت الأيام " كما تقول الست "

وأرى أننا قد أصبحنا مطالبين بالاعتذار لإخوتنا العرب عما يحدث في مصر ، وعما يحدث من مصر ، خصوصا أن ما يحدث لم يعد مجرد مواقف "رسمية " ، بل تحول إلى سعار إعلامي ، وتصرفات سفيهة تملأ سماء الإنترنت بشتى البذاءات التي تسيء لكل من يحمل الجنسية المصرية .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق