]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لهذا السبب هجرت داعش المسيحيين

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2014-07-25 ، الوقت: 23:14:37
  • تقييم المقالة:

بعد اجتماع الأردن الذي حضره ممثلو داعش اتضح أن هذه الجماعة مدعومة من قبل الأردن والسعودية والإمارات. وهي تنفذ مخططا رسمته لها هذه الدول. لتشويه صورة كل حركة إسلامية أو حزب سياسي يحمل مشروعا إسلاميا. ومن خلال داعش ينقلون للعالم صورة سيئة عن الحركات الإسلامية السياسية،  ليقولوا للعالم أنظروا لو يصل هؤلاء للحكم في البلاد الإسلامية ماذا يفعلون.

 

من خلال داعش يعطون انطباعا للغرب أنه لا مكان للمسيحيين في بلاد المسلمين، ولا مكان للشيعة ولا لأي ملة أو نحلة أخرى غير مذهب داعش. ولذلك قامت بقتل الشيعة وخيرت المسيحيين بين اعتناق مذهبهم الضال أو الرحيل. فكل ما تقوم به داعش من تفجير المساجد ورجم المخالفين وقطع أيديهم وفرض الجلباب والنقاب، وإجبار النساء على الختان، ومنع حلق اللحى وشعر الرأس، وتحجيب أثداء البقر بحجة أنها فتنة، وإجبار الناس على ارتداء اللباس الأسود، وفرض حد الجلد على المدخنين والمتاجرين بالسجائر، وصلب المرتد، وقطع يد السارق، ومنع الطبيبات من ممارسة عملهن،  وكبت الحريات، واطلاق عنان القتل والذبح، خطة مدروسة اسندت لهذه الجماعة لتشويه صورة كل اسلامي.  

 

مخطط داعش يهدف بالدرجة الأولى لضرب جماعات الإسلام السياسي، التي تحظى بتأييد المجتمعات الإسلامية، ولها حضور قوي في الشارع، وقد رأيناها كيف فازت في كل انتخابات جرت. وذلك لتكريه الناس فيها وتشويه صورتها أمام الشعب والخارج، خوفا على سقوط عروشهم ومناصبهم وعدم ضمان مستقبلهم، لهذا الغرض جاءوا بداعش لتطبق على أرض الواقع مخطط هؤلاء أصحاب الجلابيب المفسدين في الأرض.  وقد يعطوا لهذا التنظيم القاتل فرصة أطول لإظهار الإسلام في أبشع صورة، واعطاء انطباعا للعالم كله بأن كل التنظيمات الإسلامية هي مثل داعش.

 

وقد فضحت حرب غزة مشاريع الصهاينة العرب بإرسال الإمارات وفد استخباراتي تحت اسم الهلال الأحمر للتجسس على نشاط المقاومة الإسلامية وتحديد مواقع صواريخها، وأماكن قيادتها، لقصفها من قبل الإسرائيليين. وهؤلاء الصهاينة العرب يتظاهرون بأنهم يدعمون حقوق الشعب الفلسطيني ولكنهم في لقاءاتهم غير المعلنة، يشجعونهم على ضرب المقاومة حتى أن الإمارات عرضت على إسرائيل دفع تكاليف الحرب على غزة في حالة ما إذا نجحت في القضاء على حماس الإخوانية. قال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية هيرشين: " مسؤولون عرب يتحدثون معنا خلف الكواليس بلغة مختلفة عن المعلن. وكشف أن حكومات عربية تجري اتصالات غير معلنة مع إسرائيل تطرح خلالها مواقف مغايرة لما يقال علنا".  عبد الفتاح بن عمار

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق