]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

وجوب الاحتفال والفرحة بالعيد

بواسطة: جمال ابراهيم المصري  |  بتاريخ: 2014-07-25 ، الوقت: 12:16:54
  • تقييم المقالة:
وجوب الاحتفال والفرحة بالعيد

  بسم الله الرحمن الرحيم : ( قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون .. )  يونس 58 ، صدق الله العظيم .. الله سبحانه وتعالى يدعونا ويحثنا على إظهار الفرحة بحلول الأعياد بعد أداء الطاعات ، ولله حكمة في ذلك .. وإن من مظاهر الفرحة والاحتفال بأعياد المسلمين ما يبرز قوّة الاسلام وعزته في أعين وأنفس المنافقين والأعداء والحاقدين على الاسلام وأمـّته .

    الله أكبر .. الله أكبر .. فإن كبّرنا بها نحن الأحياء سبعاً في صلاة العيد وفرحنا بها ، فإن شهدائنا في مختلف بلاد الاسلام يكبّر عليهم في صلاوات جنائزهم أربعاً وهي أيضاً فرحة .. فرحة ما بعدها فرحة .. شهداء فرحين بمراتبهم ومنازلهم التي وعدهم الرحمن بها وبما آتاهم الله تبارك وتعالى .. وهي فرحة وفخر أيضاً لذوي وأهالي هؤلاء الشهداء الأبرار ، فنحن امّة لا تهاب موتها إذا ما قارعت الأعداء ، أعداء الأمّة والاسلام ، أعداء الحق والانسانية .. وإظهار الفرحة والسعادة في العيد والتي تحثنا عليها شريعتنا ، ليست كالفرحة المبتدعة الماجنة .. وإنما هي تظهر على المسلم بجوارحه وبما تيسّر بأفضل لباس لديه .. وبسعادته بعد أن يؤدي زكاة فطره على الفقراء المحتاجين .. وبزيارته صباح عيده لأرحامه وجيرانه وأصدقائه .. وبطرحه السلام وعبارات التهنئة بالعيد على كل من يصادف في طريقه .

     هذه هي مظاهر إظهار الفرحة بالعيد .. ولكنها أبداً لن تكون بحضور الحفلات الماجنة ولا بإطلاق العيارات والألعاب النارية ، ولا بإنتقاء أرقى وأفضل أماكن وبلاد السياحة لقضاء أيام العيد وإنفقاء الأموال ببذخ فيها .. نعم هي الوسطية بإظهار الفرحة والسعادة ، الوسطية بالانفاق ، مع مراعاة جراح الأمم المسلمة الأخرى التي أبتليت بالمآسي والعذابات والحروب والاضطرابات والدعاء لهم بقلب صادق .

جمال ابراهيم المصري

jamalmasri60@gmail.com


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق