]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أخبار 23 جويلية 2014 م

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-23 ، الوقت: 20:25:08
  • تقييم المقالة:

* د. سرحان سليمان : حكومة الانقلاب لن يثق بها أي مستثمر.

أكد الخبير الاقتصادي د. سرحان سليمان أن حكومة الانقلاب تحارب الاستثمار بمصادرتها أموال مخالفيها مثل المهندس خيرت الشاطر وحسن مالك ، مشيرًا إلى أن أي مستثمر لن يثق في مثل هذه الحكومة

....................................................................

* النيويورك تايمز: تعطيل مطار ( بن جوريون) انتصار لحماس .

 

وصفت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية تعطيل الرحلات الجوية أمس بمطار بن جوريون في الكيان الصهيوني بأنه انتصار لحركة المقاومة الإسلامية حماس التي نجحت لأول مرة في تعطيل الرحلات بالمطار بعد سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة أمس على بعد ميل واحد من المطار .

وأشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تنجح فيه الحركة في التسبب في فرض قيود على الرحلات الجوية للمطار ، مضيفةً أن آخر مرة تم تعطيل الرحلات الخارجية إلى بن جوريون كانت عام  1991م عندما أطلقت العراق صواريخ سكود على الكيان الصهيوني .

وقالت: إن تعطيل الرحلات الجوية في ذروة موسم السياحة الصيفية سلَّط الضوء على تنامي تأثير الصراع في قطاع غزة على اقتصاد الكيان الصهيوني.

وتحدَّثت عن قيام شركات الطيران الثلاثة في الولايات المتحدة التي تربطها رحلات جوية بمطار بن جوريون بإلغاء رحلاتها أمس ثم لحقتها في ذلك الخطوط الجوية الكندية وعدد من الخطوط الجوية في دول غرب أوروبا بما في ذلك فرنسا وألمانيا وحتى روسيا وغيرهم .

.....................................................................

 

* وجه الكاتب الدكتور سرحان سليمان أسئلة لسلطات الانقلاب وقال فيها : استوليتم على السلطة ، هل حققتم الأمن ؟ وهل حققتم الاستقرار بعدما اعتقلتم 41 ألفًا ، وصادرتم الممتلكات وأغلقتم الجمعيات ؟.

وأضاف على "فيس بوك": هل حسنتم الاقتصاد ؟ هل أرجعتم السياحة ؟، مشيرًا إلى أنهم ألغوا الدعم ورفعوا الأسعار ، متسائلاً : هل تحسنت معيشة المواطنين ؟.

وأشار إلى أن الانقلاب استولى على السلطة ؟ ولم تعد مكانة مصر دوليًّا ، كما زعموا .
 
وأكد أنه لا شيء تحقق من كل هذا سوى أنكم استوليتم على السلطة ، واستوليتم على أموال الناس ، واعتقلتم العلماء والعقول ؛ لأنكم كاذبون وإقصائيون ، ولن تحققوا شيئًا سوى مزيدٍ من الفشل والخراب لمصر.

........................................................................

* أكد د. سيف عبد الفتاح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على أن أمتنا العربية سيأتي عليها اليوم الذي تتخلص فيه من عار الصهاينة العرب الذين يشاركون في قتل أشجع من في العرب .

 

وقال  على موقع تويتر " ستتخلص هذه الأمة من عار صهاينة العرب الذين يحاصرون ويشاركون في قتل أشجع من في العرب حيث أهل فلسطين ".

 

واضاف : " سنتخلص منهم لتأخذ مصر مكانها الطبيعي الذي يفرضه عليها اعتبارات التاريخ والجغرافيا والولاء والانتماء لا اعتبارات الصهاينة الذين يحتلونها ! ".

..................................................................

* أكد الإعلامي معتز مطر أن نصر الله لمقاومة في فلسطين بمثابة برهان على أن السيسي قائد الانقلاب ومشدد الخناق والحصار على غزة يقف على أرض الباطل.

 

وقال  في تغريدات له على حسابه الشخصي على موقع تويتر، "إن نصرة الله لغزة الصابرة المرابطة الآن .. لهو دليل دامغ آخر يؤكد .. أن السيسى يقف على أرض الباطل الأمس واليوم وغدًا .. إن كان هناك غدًا الله غالب ".

 

واضاف ً في تغريدة أخرى " إنهم يقصفون ويقتلون وتنهمر القذائف عليهم كالمطر ومع هذا .. يرقصون فرحًا الآن فى غزة ابتهاجًا بالأسير الصهيوني إنها الكرامة والعزة يا سادة ".

.....................................................................

* قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس )، الدكتور محمود الزهار ، إنّ حكومة "التوافق الوطني" الفلسطيني، المقرر الإعلان عن تشكيلها خلال الأيام القادمة ، لن تفاوض على أي قضية سياسية .

 

وأشار إلى أن "هذه الحكومة التوافقية ليست حكومة أحد ، وليست مخولة بالتفاوض على أي قضية فلسطينية ، فهي ليست سياسية ، ولن يكون من مهامها التفاوض على أي قضية سياسية ".

 

وأضاف- في تصريحات نقلتها وكالة "الرأي" الحكومية بقطاع غزة- أنّ هذه الحكومة هي حكومة مهنية مسيّرة لأعمال الضفة الغربية وغزة ".

 

 وأكد أن الحكومة القادمة لن تعترف بالكيان الصهيوني ، ولن تلبي أي شروط دولية .

................................................................

* أعلن القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق أن مشاورات تشكيل حكومة التوافق مع حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح ) ستستأنف الأسبوع المقبل .

 

وقال مساء أمس الأربعاء : إن " مشاورات تشكيل حكومة التوافق ستستأنف الأسبوع المقبل ، وسيتم الإعلان عنها قبل المدة المحددة لتشكيلها (5 أسابيع من تاريخ 23 أبريل الماضي)"، بحسب تصريح نشرته وكالة " الرأي "، التابعة لحكومة غزة.

 

ومضى أبو مرزوق قائلاً: إن وفدي "حماس" و"فتح" ناقشا خلال اجتماعهما ، اليوم ، أسماء الشخصيات التي ستتولى حقائب وزارية في حكومة التوافق ، بالإضافة إلى مختلف القضايا المتعلقة بالمصالحة الوطنية .

.............................................................................

* أكد المفكر د. رفيق حبيب أن انتصارات المقاومة وكتائب القسام تصنع تحولاً تاريخيًّا .

 

وقال عبر " تويتر" : انتصارات القسام تكتب تحولاً تاريخيًّا ، وتضحيات الشعب الفلسطيني تكتب أسطورة نضال ، المقاومة تعيد الفرحة بالنصر للأمة العربية والإسلامية .

..........................................................................

* كشف الإعلامي أحمد منصور عن مصادر تشكك في رواية مقتل الضباط والجنود المصريين في واحة الفرافرة ، مشيرًا إلى أن المصادر تؤكد مقتلهم في معارك ضد الجيش الليبي في صفوف الانقلابي

( الخبيث ) حفتر.

    وقال عبر الفيس بوك : مصادر ليبية عديدة ومواقع إخبارية أكدت أن الجنود وصف الضباط المصريين الذين ادعى السيسي ونظامه أنهم قتلوا في كمين في منطقة الفرافرة إنما قتلوا في ليبيا ؛ حيث كانوا يقاتلون إلى جانب قوات حفتر ضد الثوار وأن السيسي أوفد مئات من الجنود المصريين والأسلحة والعتاد للقتال إلى جوار حفتر ( الإنقلابي يساعد الإنقلابيين )  .    

وأكد أنه بهذا يكون السيسي قد حول الجيش المصري إلى جيش مرتزقة وقد شكك كثير من المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي وأهالي القتلى في رواية نظام السيسي والصور التي نشروها وليس بها نقطة دم واحدة للقتلى , واتهموه بالكذب وأن رواية نظام السيسي للحادث رواية سينمائية , وأكدوا أن الجنود المصريين قتلوا في معارك مطار طرابلس ، كما أكدت ذلك مصادر ليبية .    

وأكد أن السيسي وجه جنوده لقتل الشعب المصري وقتال أهل سيناء وحماية إسرائيل , والآن لقتال أهل ليبيا والكذب على الشعب ، مضيفًا : ونخشى أن يوجه السيسي جنوده للقتال إلى جوار الجيش الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني .

( مع عدو الله السيسي كل خيانى ممكنة ) .

.................................................................................
* واصل الكاتب الصحفي سليم عزوز سخريته من إهمال الجيش لمهامه المنوط قيامه بها وتوجهه نحو تصنيع المواد الغذائية والمنتجات المختلفة .

وقال على موقع تيوتر: "جثمان شهيد أسيوط .. بعد تسلمه أهله اكتشفوا أنه ليس جثمانه .. وجثمان أحد شهداء سوهاج وصل لأسوان بالغلط .. وجثمان شهيد أسوان ذهب لسوهاج .. دعكم من كحك العيد وانتبهوا لشغلكم أثابكم الله ".

 

 


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق