]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجنس فى العقل العربى (2)

بواسطة: محمد حسن  |  بتاريخ: 2014-07-23 ، الوقت: 15:49:37
  • تقييم المقالة:

 (2)

 

عندما كنت أسمع البى بى سى  وسمعت إحداهن تصف الإنسان العربى  وعقله بإن عقل العربى بين فخذيه اندهشت وتعجبت عجبا شديدا وأنكرت ذلك بحميتى العربية لكنى عندما طالعت بعض التقارير والإحصائيات عن التحرش والاغتصاب فى الوطن العربى عامة ومصر خاصة ظهرت بوادر بعض حقيقة نحاول أن ندفن رؤوسنا فى الرمال لنخفيها.

 

وأذكر لكم كلام الناشطة السياسية جانيت عبد العليم( العضو المؤسس بحركة «شفت تحرش(فى ندوة بمكتبة دمنهور بأن مصر تأتى في المرتبة الثانية في نسبة إحصائيات التحرش بالمرأة عالميا بعد دولة أفغانستان إذ تم تحرير 9642 محضر تحرش ،و 132 محضر اغتصاب وفقا لتقارير وزارة الداخلية . 

 

وكشفت دراسة أعدت في المملكة العربية السعودية عن التحرش الجنسي بالأطفال ان نسبة التحرش الجنسي بهم مرتفعة اذ يتعرض طفل واحد من بين كل أربعة لهذا الاعتداء, وقالت الدكتورة وفاء محمود الأستاذ المساعد في جامعة الملك سعود بكلية التربية وقسم علم النفس ان دراسة أخيرة كشفت ان نسبة التحرش الجنسي بالأطفال مرتفعة إذ يتعرض طفل من بين أربعة أطفال لهذا التحرش وتحدثت الدكتورة وفاء في تصريح إلى صحيفة الرياض عن أهمية وقاية الطفل من عملية التحرش والتي تعد من الإمراض الاجتماعية المنتشرة في الوقت الراهن. وفي دراسة أجريت في السعودية أيضا حول إيذاء الأطفال جنسياً أجرتها منيرة بنت عبد الرحمن 2002 بينت أن 49.23 % ممن هم في سن 14 من إجمالي عدد السكان السعوديين حسب أخر تعداد تعرضوا للتحرش الجنسي وبالرغم من ذك ما زالت نسبة الاعتداءات الجنسية على الطفل غير معروفة ( سرية ) إيذاء تلك الحالات داخل الأسرة وذلك بسبب تكتم الأطفال أو حتى الأسر نفسهم خوفاً من المعتدي القريب أو حتى الفضيحة.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق