]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 125

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-20 ، الوقت: 16:46:57
  • تقييم المقالة:

 

1241-امتنع رجلٌ عجوز عن ارتداء نظارته الطبية , وذلك بعد وفاة زوجته .وعندما سألوه عن السبب قال ( لا شيء من الدنيا يستحق أن أراه من بعدها ) !. ما أعظمه من حب وإخلاص ووفاء !.

 

1242-كم أحتقر فتاة تحتقر رجلا لفقره !!!.

 

1243- بما أن بشرة المرأة أقل سمكاً من بشرة الرجل ، فإن علامات كبر السن تظهر عندها بصورة أوضح من الرجل .

 

1244-  على الزوجة أن تُشعر زوجَها أنه مهم لديها وأنها في أشد الحاجة إليه . عندها سيزداد الزوجُ منها قرباً ...ولكن إن شعر بأنها تتجاهله وأنها في غنى عنه (ماليا أو فكريا) ، فإن نفسه تملُّها.

 

1245-على الزوجة أن تبتعد ( أو تُقلل ) عن تذكير الزوج بأخطائه وهفواته ، بل تسعى دائماً ( أو غالبا ) إلى استرجاع الذكريات الجميلة التي مرت بها هي وزوجها , والتي لها وقع حسن في نفسيهما .

 

1246-على الزوجةأن تبتعد عن تكرار الخطأ فيما بينها وبين زوجها ، لأنها إذا كررت الخطأ لمرات ومرات سوف يقل احترامها عند زوجها , لأنه سيفهم بأن زوجته مستهترة وأنه لا قيمة له عندها.

 

-1247   إذا عاد الزوجُ من خارج المنزل , على الزوجة أن تستقبله بالترحاب والبشاشة والطاعة ... وحبذا لو تستقبله بـقُبلة مع ضمة إلى صدرها , تنسيه بهما كل هموم ومتاعب العمل .

 

1248- من أكثر أسباب الصراع بين الأزواج والزوجات هي ما يجب أو ما لا يجب فعله من الأعباء المنزلية ورعاية الأبناء ، وهذه ليست مسؤولية الزوجة وحدها ، فمشاركة الزوج فيها ولو بشيء يسير يوصل رسالة إيجابية للزوجة بأنه يتعاون معها ويشاركها تحمل المسؤولية .

 

1249-قد يكذب الرجال على زوجاتهم , وذلك للخروج من القيام بمهام هم لا يرغبون بالقيام بها ، كبعض الالتزامات المنزلية أو كتأمين لبعض الحاجيات غير الضرورية من وجهة نظرهم . ‏

 

1250-لا يطيق الرجلُ ( أحيانا ) الاعتذارَ خاصة لزوجته ... وعندما يعتذر يكون السببُ هو فقط التهرب من المشكلة ووقف المشاجرات ... ولكن ذلك لا يعبر غالبا عن اقتناعه الداخلي بالاعتذار .


يتبع :...

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق