]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

الى حلم

بواسطة: Njood Hassan  |  بتاريخ: 2014-07-17 ، الوقت: 10:29:17
  • تقييم المقالة:

إلـى حلم

______________

مسرعاً يا حلم تنسج بين أحضانك الخوف ، والحزن والفرح , تركض وأنت مرتدي وشاحك الأشهب المرصّع بالكواكب، تتنهد فوق المدن والبحر والبرّ . تلتقم من نهود ذاكرتي أغنية الأيام . حتى استعصمت بروحي وانبثاق فجري. والقيت وشاحك في وسط سحابات العاصفه ,, حيث النار والجنان وتزاحم شظايا الروح المترجرجة وخيّمت كطائر الليل وعزفت في الظلام والضياء و في الفلك العظيم ، وتربعت فوق عرش ملكة الأنديز . فأوتى لك بقبة الذكريات والكلمات والنيازك الساقطة على الموجة المنوّمة. والنور مسلط على منارة الرياح الهادئة من شفاه النهار .

_ طال ترقّبي! ! ! !

ومازالت بين غيوم الاحلام , وفي مدارالسماء ,, اعصب شعر النهار إلى مخدع الظلام ,, فكنت ياحلم أسرع من موت زهرة أوز النهـــــــــــر في الصقيع,, وأقرب من عيون النهار ..وأرق من قُبلة فتاة جميلة. وأجمل من عناق حبيباً بعد انتظار... على صفحة الدنيا نعم . لم تـأتي ولم يمتد جناحكَ الرقيق الى طيف الليل. فتلاشت خيوطكَ المعقدة عبر فلك السماوات...

  _ تنهدت و تحسرت ! ! !

وعرّج النهار إلى مخدعي.. وبي هتف ونادى :

أما تريدني ؟؟ وضمة عناق لا ريب فيها ألقاك بالرداء المساء بساحاتي الغجرية تحت ظلال طيف الضباب.و وسطَ تلال ثغر الرّبيع . انساب من مضجعك كالماء السّلسبيل.. في سبيل الوصول إلي أنفاسك ورفات أحلامك ..

  _ آآه منك ياليل ! ! !  

هربت سريعاً و تلاشت معك أحلامي ونهض النهار بضيائه يتنهد، يسكن أماكنَ الخلود في أعماقي.. لا أعلم ياحلم متى وكيف ألقاك على صفحة الدنيا بين اليقظة والمنام.. ! ! !

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

        

دراسه اكادميه جميله

في الظل والضوء والتعبير

من اعمال الفنان

محمد هتلر

تخطيط 2014

_________________

النص النثري

نــجـود حـسن

_____

2014/ 7/17

يوليو     

   


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق