]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

قيادي بحماس : هذه حقيقة الموقف المصري الرسمي من العدوان:

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-13 ، الوقت: 00:42:33
  • تقييم المقالة:
قيادي بحماس: هذه حقيقة الموقف المصري الرسمي من العدوان:

علامات أونلاين - وكالات - 2014-07-12

أكد القيادي بحركة حماس محمد نزال أن سلطات الانقلاب المصرية لم تجر منذ بدء العدوان الصهيوني علي قطاع غزة ، أي اتصالات مع قيادة حركة حماس ، سواء في الداخل أو الخارج ، بشأن "وساطة" مع الاسرائيليين ، مشيراً الي أن ما بلغهم حتى الآن أن سلطات الانقلاب غير راغبة في القيام بهذا الدور.

وأشار نزال عضو المكتب السياسي لحركة حماس أن الصحافة الإسرائيلية نشرت أن بعض القيادات العسكرية المصرية أبلغت نظيرتها الإسرائيلية أنها غير معنية بما يجري في قطاع غزة.

وحول زيارة فريد التهامي مدير المخابرات المصرية إلى تل أبيب فقد أكد نزال انه تم الإعلان عنها من جانب إذاعة الجيش الإسرائيلي ولم يتم نفيها من أي مصدر مصري رسمي بل إن وسائل الإعلام المصرية تناقلت الخبر على أساس انه حقيقة , موضحاً أنه لا يستبعد ما نشر من أن الإسرائيليين أبلغوا المسؤول المصري قرارهم العدوان على قطاع غزة كما جري قبيل عدوان 2008- 2009 , عندما زارت لفني القاهرة وأبلغت الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك بقرار الحكومة الإسرائيلية العدوان على قطاع غزة ... ولقي ذلك موافقة مبارك حينذاك , مشيراً إلى أنه ربما للحرج من قيام مسؤول إسرائيلي بزيارة مصر ، تمت دعوة التهامي لزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة ، وإبلاغه القرار .

وقال نزال في إجابة على صفحته على "الفيس بوك" لسؤال حول الموقف الرسمي المصري من العدوان ، أن هذا الموقف عبر عنه الناطق الرسمي باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي بدعوته الطرفين (حماس والاسرائيليين) إلى وقف "العنف المتبادل" ( كما تفعل أمريكا عادة ) ، مؤكداً علي أن هذا المصطلح "العنف المتبادل" يمثل تطوراً فكريا وسياسياً خطيراً في الموقف المصري لم يحدث في العهود السابقة ، حيث تم وصف مقاومة الشعب الفلسطيني بـ " العنف " وتمت المساواة بين الضحية والجلاد . ويعد هذا الموقف متقدماً قياساً بوسائل الإعلام المصرية وشبه الرسمية ، التي عبرت عن مواقف مشينة ، أظهرت فيها الشماتة بالفلسطينيين عموماً ، وأهل غزة وحماس خصوصاً ، بلغت تأييد العدوان ، وتوجيه الشكر إلي نتنياهو ودعوة الله سبحانه وتعالى أن يكثر من أمثاله.

وعلق محمد نزال علي هذه المواقف لإعلاميين مصريين , " طبعاً لا يمكن أن تكون هذه المواقف بعيدة عن التوجيه من جهات سيادية يعرفها الجميع " .

ما شاء الله عليك يا سيسي يا عدو الله ... ويا أنصار انقلاب السيسي انتظروا الخير الكثير أو الشر الكثير الذي يُـنتظر من زعيمكم المجرم السيسي عدو الأرض والسماء .

اللهم اخز السيسي وأعوانه , وانصر إخواننا في غزة واحفظهم وثبتهم وكن معهم يا رب العالمين , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق