]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحكومة تصالح الفقراء قبل العيد.

بواسطة: اسرة القطاوى  |  بتاريخ: 2014-07-12 ، الوقت: 12:29:56
  • تقييم المقالة:

الحكومة تصالح الفقراء قبل العيد.. صرف 340 جنيهًا معاشًا شهريًا لكل معاق

كل من لديه 65 عاما وليس لديه دخل سيحصل على معاش ضمان اجتماعى بالإضافة إلى تأمين صحى وكارت مجانى للمواصلات
==================

=======================

‫#‏الشروق‬
كشف مسئول حكومى بارز عن أن الحكومة تستعد لتقديم «هدية العيد» إلى بعض الفئات المهمشة والمطحونة خلال الأيام القليلة المقبلة وتشمل حزمة إجراءات تستهدف تخفيف حدة تداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة على محدودى الدخل.
وقال المسئول الرفيع فى تصريح خاص لـ«الشروق» إن الحوافز والمساعدات ستوجه بالأساس إلى قطاعات تضررت من قرارات زيادة أسعار الوقود الأسبوع الماضى. وعلى رأسها سكان المناطق العشوائية وكبار السن والمعاقين وبعض اصحاب المعاشات والمراة المعيلة.
وأكد المصدر ــ الذى التقته «الشروق» على هامش الإفطار الذى أقامه السفير السعودى بالقاهرة ومندوبها الدائم أحمد القطان مساء الخميس الماضى فى مقر سكنه وحضره إبراهيم محلب رئيس الوزراء وعدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة والإعلاميين ــ أن هذا القرار جاء فى أعقاب دراسات وتقارير أكدت تضرر القطاعات السابقة من قرارات تخفيض الدعم الأخيرة. إضافة إلى أن القيادة السياسية والحكومة تلقت نصائح متنوعة من قوى سياسية وشعبية بضرورة اتخاذ قرارات شعبوية لصالح الفئات الأشد فقرا حتى توجه رسالة خلاصتها أنها لم تتخل عن الفقراء كما يقول خصومها.
وأشار المصدر الى ان الحكومة الحالية وحكومة حازم الببلاوى اتخذتا قرارات ثورية لم تجرؤ حكومة سابقة على اتخاذها لصالح محدوى الدخل مثل تطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور ومضاعفة عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعى وفرض ضريبتى البورصة والدخل المرتفع.
وعلمت «الشروق» أن وزارة التضامن الاجتماعى بدأت بالفعل إجراءات صرف معاشات ضمان للمعاقين فى الوقت الذى يجرى فيه إعداد قاعدة بيانات كاملة بجميع المعاقين تمهيدا لتعميم هذا المعاش على المستحقين.
وقال المصدر لـ«الشروق»: إن «الوزارة بدأت بشكل محدود صرف معاش بقيمة 340 جنيه لكل معاق فى الأسرة الواحدة»، موضحا أنه «فى حال وجود أكثر من معاق بالأسرة يتم صرف معاش مستقل لكل واحد منهم».
وكانت «الشروق» نشرت فى عددها الصادر فى 20 يونيو الماضى موضوعا بعنوان «التضامن تنتهى من إعداد برنامج للخدمات الاجتماعية لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعى»، تضمن تفاصيل برنامج أعدته الوزارة لتقديم خدمات اجتماعية ومعاشات ضمان اجتماعى لعدد من الفئات منها كبار السن فوق 65 عاما والمعاقين ومعاشات مشروطة للأسر التى لديها أطفال بالمدارس، بشرط استمرارهم فى التعليم. وتستهدف الحكومة مضاعفة عدد المستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعى إلى 3 ملايين أسرة، من أصل 1.5 مليون أسرة، يحصلون الآن على معاشات تتراوح ما بين 323 جنيها و450 جنيها.
ووفقا للبرنامج فكل من لديه 65 عاما، وليس لديه دخل، سيحصل على معاش ضمان اجتماعى بالإضافة إلى تأمين صحى، وكارت مجانى للمواصلات، بجانب فئة المعاقين الذين سيحصلون على معاش ضمان شهرى غير مشروط.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق