]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

مواقع الكترونية بخبرات عربية تدخل المنافسة العالمية

بواسطة: مضر ميا  |  بتاريخ: 2014-07-10 ، الوقت: 10:33:19
  • تقييم المقالة:

مضر ميّا / 2 تموز "يوليو" 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة

إن عدد مستخدمي الانترنت الناطقين باللغة العربية تجاوز الـ 100 مليون، كما أن نمو اللغة العربية على الانترنت يتفوق على الألمانية والفرنسية والروسية، ومن ناحية أخرى إن اللغة العربية هي إحدى اللغات الستة الرسمية في الأمم المتحدة، ولكن إلى اليوم تقول أفضل الإحصاءات أن نسبة المحتوى العربي في العالم الافتراضي لا تتجاوز 3% والمشكلة لا تقف عند هذا الحد، بل إن إحصاءات "جوجل" تقول أن هذا المحتوى "مكرر" للأسف!

المحاولات حثيثة والجهود كبيرة لتحسين هذا الواقع

في السنوات القليلة الماضية بذل المدونون العرب والمشرفون على المواقع العربية جهودا مهمة في إضافة معلومات جديدة فريدة وغير مكررة لتغيير واقع المحتوى العربي وجعله أكثر غنى وقدرة على منافسة اللغات الأخرى، الأمر الذي يبشر بأن الإحصائيات اللاحقة ستكون أفضل، وفيما يلي سنسرد على سبيل المثال عددا من هذه المواقع العربية:

موقع دنيا امرأة: نعم إنه عالم خاص بالمرأة العربية، يقدم لها كل ما تحتاجه ليساعدها  بمهمتها الفضيلة في تربية الأجيال العربية، فالمرأة الأم لها قسمها الخاص الذي يعطيها النصيحة والمشورة حول فترة الحمل والولادة وكيفية التعامل مع الأولاد في الفئات العمرية المختلفة وغيرها من المواضيع، أما جمال المرأة العربية فله حيز كبير من اهتمامات "دنيا امرأة" عن طريق وصفات الرشاقة والريجيم والعناية بالشعر والبشرة والمكياج.

يتقن المشرفون على هذا الموقع التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي بصفحات خاصة على يوتيوب وتويتر وجوجل+ وأنستغرام، كما أن صفحته على فيسبوك جمعت إلى الآن أكثر من 800 ألف معجب.

موقع فانيليا: أيضا في عالم المرأة يتميز موقع "فانيليا" في التخصص بالأزياء ومستحضرات التجميل وآخر أخبار المشاهير التي تهم المرأة العربية، بالإضافة إلى آخر عروض الأزياء وصيحات الموضة والمجوهرات والساعات موجودة في فانيليا مما يناسب المرأة العربية العصرية التي نعلم أنه ليس من السهل إرضاؤها.

موقع غوليف: ربما هي تجربة جريئة أن يدخل العالم العربي تجربة تقديم خدمة الحجوزات والبطاقات التذاكر في الملاعب الدولية الكترونيا، إذ يضاهي التصميم والتقنيات الخاصة بموقع غوليف نظرائه من المواقع العالمية التي تهتم بهذا النوع من الخدمات.

موقع وين: تشهد الكويت انطلاقة منصة التجارة الالكترونية الأولى من نوعها في هذا البلد، حيث أن كل ما يحتاجه المتسوق من الكترونيات وبوسترات وملابس وملصقات وغيرها، سوف يجده في موقع التجارة الالكترونية "وين" مع أساليب دفع آمنة مع خدمة التوصيل التي تعزز "وين" كموقع يصعب منافسته في المنطقة.

موقع WAU: مع العلم أن موقع WAUليس عربي المحتوى إلا أنه من المهم أن نشير إلى هذا النوع من المواقع العالمية التي تم تطويرها وتصميمها بخبرات عربية بحتة، هذا الموقع يقدم حجوزات رحلات السفر السياحية إلى أهم مناطق السياحة والاصطياف في العالم وبطرق دفع هي الأحدث في العالم، حقا إنه الشعور بالفخر عندما يعلم المرء أن هذا الموقع تم تطويره بجهود عربية!

آراتيك لتصميم وتطوير وتسويق المواقع الالكترونية

المواقع سالفة الذكر وغيرها من المواقع موجودة في قائمة أعمال آراتيكهذه الشركة التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون في الإمارات العربية المتحدة مقرا لها، معتمدة على أهم الخبرات العربية في مختلف اختصاصات علوم الويب، لتقدم خدمة تصميم وتطوير وتسويق مواقع الويبوفق معايير الجودة العالمية، وقد نجحت ببناء قائمة أعمال مهمة في فترة زمنية قصيرة نسبيا.

وربما تكون ردود أفعال عملاء آراتيك تعطي فكرة أوضح عن مدى نجاح هذه الشركة إذ يقول "آندرس آلم" رئيس قسم التكنولوجيا في WAU: " إن العثور على المطورين المناسبين قد يكون مهمة صعبة ومضيعة للوقت، ولحسن الحظ هنالك أناس كأصدقائي في آراتيك، يجعلون كل الوقت مفيدا ومثمرا وذا شأن، فكر متقدم وخبير ومحنك. إنهم يسيرون نحو الأعلى وهدفهم جعل حلمك (أو عملك) يصبح حقيقة!".

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق