]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ما آذاني أحد في حياتي كلها مثلما آذاني هؤلاء ...4

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-08 ، الوقت: 13:36:12
  • تقييم المقالة:

 

 

5- لستُ مائعا ولا منحلا والحمدُ لله :

 

 عندما نشرتُ موضوعا عن حكم الإسلام في سماع الموسيقى ثار بعض الإخوة ضدي في أكثر من منتدى إسلامي متهمين إياي بأنني مائع ومنحل . وعندئذ قلتُ لهم :

 

 

 

1- أنا فقط أتحدث عن حكم الموسيقى الهادئة والمصاحبة لكلام نظيف , بأنها مسألة خلافية بين الفقهاء , وبأنها ستبقى كذلك وإلى يوم القيامة مهما تعصب المتعصبون .  لقد تعصب قبلهم ناس في زمن مضى وبقيت المسألة خلافية , ويتعصبون هم اليوم ثم ستبقى المسألة بعد ذلك خلافية . هذا فقط الذي قصدتُـه .

 

 

 

2- وأما اتهامي بأنني مائع ومنحل ومفرط في دين الله أو معتدي على حدود الله , فوالله لن يقدم أحد المتعصبين على ذلك ولو 1/10 دليل أو شبه دليل أو نصف دليل .  والغريب أنني أتهم بالباطل وتلصق بي العيوب السبعة ( كما يقولون ) ثم يُـطلب مني أن أسكت ولا أدافع عن نفسي , وإلا قيل لي " أنت تزكي نفسك ,وهذا قد يبطل عملك " !!!. أي أنهم هم يسبون ويسخرون ويحذرون ويتهمون و ...كل ذلك حرام عليهم , ومع ذلك لا تهتز لذلك ولو شعرة من بدن الواحد منهم , ثم مطلوب مني أنا أن لا أرد وإلا فأنا مزكي لنفسي . أي منطق هذا وأي دين هذا ؟!.

 

أنا لن أسب من سبني ولن أرد على السيئة بـمثلها أبدا , مع أن ذلك جائز لي شرعا . إنني لا أقبل أن أسيئ إلى أخ مسلم أبدا حتى ولو قال لي ما قال وفعل معي ما فعل  , ولكن في المقابل أنا لستُ مستعدا للسكوت باستمرار عن الدفاع عن نفسي. أسكت أحيانا وأُعرض عمن آذاني على اعتبار أن الإعراض أحسنُ جواب له , ولكنني لا أسكتُ دوما  . أنا أدافعُ عن نفسي بالحق وبالأدب وبالخلق . هذا حقي في كل الشرائع : شريعة الله , أو في القوانين والشرائع الأرضية .

 

 

 

3- أنا والله عف اليد مثلا , والأدلة على ذلك كثيرة جدا منها أنني أرقي منذ 23 سنة ورقيت حتى الآن حوالي 14 ألف شخصا وما أخذتُ ولو سنتيما واحدا من أحد . هذا مع أن أكثر من 50 % من الرقاة في الجزائر كاذبون وسارقون لأموال الناس بالباطل , وهم يكرهونني لأنني لا آخذ مالا وهم يأخذون , لا بل هم يسرقون بأتم معنى الكلمة للسرقة . وأغلبهم بنوا ديارا واشتروا سيارات وجمعوا الأموال الطائلة بالكذب على الناس وسرقة أموالهم والعياذ بالله .

 

 

 

4- أنا والله عف البصر والفرج . وهذا يعرفه عني كل من يعرفني هنا في الجزائر . إقرأوا لي إن شئتم على سبيل المثال " وقفات مع ذكريات لها صلة بالمرأة " و" وقفات مع ذكريات حسنة أو سيئة " و... واقرأوا لي بشكل عام مواضيعي عن المرأة . والله إنني كنت الوحيد في الابتدائي وفي المتوسط وفي الثانوي ( من زملائي ) الذي لا يخالط النساء أبدا , ولكن الواحدة منهن إذا صادفتها أية مشكلة فإنها لن تأتي إلا إلى شخص واحد تستشيره , هو أنا .والتلاميذ كانوا ينادوني من الصغر " يا شيخ " مع أنني زميلهم . يقولون لي " شيخ " من شدة الاحترام والتقدير .

 

 

 

5- أنا والله لا أسمع الموسيقى الهادئة إلا نادرا ومع أناشيد دينية قليلة جدا , ولكن أغلب ما أسمعه من الأناشيد هو بدون إيقاع . وأما الغناء الساقط الذي يسمعه أغلبية الناس

 

( بموسيقى صاخبة أو بكلام لا يليق ) والذي يشكل أغلبية الغناء في الدنيا اليوم , أنا أعتبره حراما بلا خلاف بين عالمين , وأنا لا أسمعه أبدا أبدا أبدا .

 

 

 

6- أنا لا أصافح النساء منذ 1975 م وحتى اليوم , ومن باب أولى أنا ما قبَّـلتُ امرأة أجنبية في حياتي ولا ارتكبتُ معها شيئا من مقدمات الزنا . والنساء يحببني كثيرا بسبب تديني , ويحبني الرجل قبل أن تحبني زوجته ( في الله ثم في الله ثم في الله " , ويحبني الرجل قبل أن تحبني ابنته , ويحبني الرجل قبل أن تحبني أخته و... 

 

 

 

7- والله أنا أحفظ القرآن منذ 23 سنة , وأنا أراجعه باستمرار , وأقرأ في كل يوم وردا متكونا من أحزاب وأحزاب , أقرأها في كل يوم وعن ظهر قلب وبسهولة ويسر والحد لله . قلبي طيب بإذن الله ونظيف , وأنا سعيد جدا مع تلاميذي ومع زوجتي وأولادي ومع عامة الناس الذين يحبونني ويحترموني ويقدرونني إلى حد كبير والحمد لله .

 

 

 

8- أنا والله قلبي بإذن الله سليم , ومنه أنا لا أنام ليلة في حياتي خاصة منذ حوالي

 

20 سنة , إلا وأنا متأكد من نفسي بأنني بإذن الله لا أحمل في قلبي غلا ولا غشا ولا حقدا لواحد من المسلمين . أنام في كل ليلة وأنا أدعو لكل من آذاني بخيري الدنيا والآخرة , وأقول دوما " يا الله إنني سامحتُ كل من آذاني من المسلمين . وإنني أسألك يا الله أن ترضى عنهم جميعا وأن تبدل سيئاتهم حسنات وأن تغفر لهم وترحمهم وتهديهم وترزقهم وتعافيهم , وأن تنصر الإسلام بي وبهم وأن تجعلني وإياهم من أهل الفردوس الأعلى" . وفي الكثير من الأحيان أذكر في صلواتي من آذاني بأسمائهم " ... ... ... الخ ..." والقائمة طويلة .  

 

 

 

9- والله أنا عفٌّ بشكل عام خاصة في سمعي وعيني , حتى أن من يسمع الغناء الساقط في السوق ويبيع أشرطة وأقراص الغناء المائع والمنحل , عندما أقتربُ منه أو عندما يراني من بعيد يطفئ في الغالب الجهاز أو ينقص على الأقل الصوت احتراما لي . وحتى شارب الخمر عندما أقترب منه يخبئ زجاجة الخمر ويتوقف عن الكلام الفاحش والبذييء الذي كان يقوله , يتوقف بطبيعة الحال احتراما وتقديرا لي . يتوقف ويقول لصاحبه " أسكت , الأستاذ رميته آت " .  

 

 

 

10- أنا والله عف اللسان , ومنه ما نطقتُ بالكفر في حياتي ولو نصف مرة , ولا قلتُ كلمة فاحشة أو بذيئة ولو مرة واحدة في حياتي مع أن زملائي في الصغر كان أغلبيتهم يتكلم الكلام الفاحش كأنه شربة ماء , بل إن البعض من زملائي في التعليم اليوم مازالوا يقولون الكلام الفاحش بين الحين والآخر , ولكن يستحيل أن يفعلوا ذلك أمامي.

 

وإذا فعلوا مرة , فإن الذي يحدث عجيبٌ والحمد لله , واقرأوا إن شئتم موضوعي " كلمة فاحشة في الحمام " , واقرأوا لي كذلك موضوع " مع الكلمة الفاحشة " المنشور في المنتدى .

 

هذا ولو أردت أن أزيد لزدتُ الكثير والكثير , ولكنني أكتفي بما ذكرتُ , وأسأل الله لي ولكم جميعا الصواب والإخلاص في القول والعمل.

 

ومما تقدم أقول " لا داعي بعد هذا الذي أشرتُ إليه أن يأتي أحد السبابين والشاتمين ليزايد علي ويبقى يتهمني بالميوعة والانحلال بدون دليل ولا حجة ولا برهان " .

 

والله أعلى وأعلم . وفقني الله وإياكم لكل خير .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق