]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 241

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-07 ، الوقت: 00:41:46
  • تقييم المقالة:

 

 

446- "وداعا ثورة يناير" بعد براءة العادلي, وفي انتظار عفو صحي عن مبارك وزبانيته :

البيان الإماراتية

ذكرت صحيفة « البيان » الإماراتية، أن هناك أنباء حول إصدار قرار رئاسي بالعفو الصحي عن المخلوع  حسني مبارك، لـ « سوء حالته الطبية »، والإفراج عنه فورًا، وإسقاط جميع القضايا المتهم فيها، وعلى رأسها المتعلقة بالقصور الرئاسية التي حُكم عليه فيها بالسجن المشدّد ثلاث سنوات، ووضعه تحت الإقامة الجبرية.

وأضافت الصحيفة الإماراتية في عددها الصادر اليوم السبت، أن القرار يأتي بسبب تدهور حالته، وظهرت أثناء محاكمته في قضية القرن، التي بكى خلالها مرتديًا البذلة الزرقاء، مشيرة إلى أن اللجنة الطبية المُشكلة للفحص الطبي على مبارك بمستشفى المعادي العسكري، سوف تسلم تقريرها الطبي للنيابة العامة، وستعلنه قريبًا، وينتظر أن يوقع السفاح  عبد الفتاح السيسي قرار العفو.

..................................................................

 

447- انتهت مهمتك يا برهامي ... أوقاف الاسكندرية تمنع برهامي وإخوانه من الخطابة : قضى الإنقلاب بك أمرا ثم لفظك ورماك كما تُـرمى السيجارةُ بعد الانتهاء من تدخينها , وصدق من قال " أكلتُ يوم أكل الثور الأبيض " : 15 جوان 2014 م

كشفت مصادر بمديرية الأوقاف بالإسكندرية اليوم ، عن أبرز أسماء مشايخ السلفية  الممنوعين من اعتلاء منابر المساجد للخطابة .
وقالت مصادر للجزيرة مباشر مصر : إن الممنوعين هم " الشيخ عبد الفتاح أبو إدريس رئيس الدعوة السلفية - والدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية - والشيخ أشرف ثابت عضو مجلس شورى الدعوة السلفية...ومجموعة أخرى كبيرة من شيوخ الدعوة السلفية.   

وأكد المصدر إلى أن القرار الذي أصدره وزير الأوقاف بحكومة الانقلاب محمد مختار بضم المساجد التي أنشأتها الدعوة السلفية إلى الأوقاف ، يهدف إلى ضمان بث خطاب إسلامي معتدل بدون الدعوات السابقة للتحريض والعنف .

ويذكر أن برهامي من أشد الداعمين للانقلاب وللخائن والقاتل والمجرم والسفاح عبد الفتاح السيسى .

…………………………………………..

 

448- أمن الدولة يسيطر على وزارة الأوقاف :

 

15 جوان 2014 م

 

اتهم الداعية الإسلامي عصام تليمة جهاز أمن الدولة بالسيطرة على وزارة الأوقاف ، وأكد أن قرار منح الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف يهدف لتحجيم معارضي الانقلاب وكبت أصواتهم ومظاهراتهم .

وأضاف خلال لقائه ببرنامج " سياسة في دين " على شاشة " الجزيرة مباشر مصر" ، تناول "الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف" وما إذا كانت لضبط المنابر أم لعودة الرقابة الأمنية على المساجد ":  إن الأزهر الشريف وسطي ليست له عنصرية : له جنسية علمية لا وطنية بدليل أن هناك من تولوا قيادة الأزهر من غير المصريين , مثل محمد خضر حسين وهو تونسي الجنسية ، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف على مدار تاريخها يسيطر عليها جهاز أمن الدولة ويتحكم في اختيار واستبعاد من يعتلون المنابر ، وبالتالي هو قرار أمني بحت بعيد كل البعد عن مسألة الدعوة .

 

وأشار " تليمة " إلى أن الأزهريين يتم ضربهم على المنابر الآن واعتقالهم وتُغتصب فتياته  في أقسام الشرطة والسجون , فأين هيبة الأزهر وأين صوت مشيخة الأزهر ؟ , موضحاً أن الأمر مقصود به معارضي الانقلاب , وليست مجرد فكرة تنظيمية كما تدعي الوزارة.

 

وقال " تليمة " : انني فُصلت من عملي بحجة انقطاعي عن العمل , على الرغم من أن إجازتي السنوية لم تنتهِ بعد ، لافتاً إلى أن الأمن لن يمنع إماما سعودي أو خطيبا إماراتي الجنسية من اعتلاء منابر مصر , حتى لو كان ذلك مخالفاً للقانون . وعن مآلات الدعوة السلفية قال " إنها فقدت أرضيتها وشعبيتها فباعتها الدولةُ ".

 

.........................................................

 

449- عبد الله الشامي ينتصر :

 

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديد، يحمل اسم " #عبد الله_الشاميينتصر" ؛ في رد فعل من جانبهم على قرار الإفراج الصحي عن الصحافي بقناة الجزيرة "عبد الله الشامي"، بعد اعتقال دام أكثر من 10 شهور، وإضراب كامل عن الطعام دام أكثر من 5 شهور، فيما عرف إعلاميًا بـ"معركة الأمعاء الخاوية".

 

ولاقى الهاشتاج رواجًا واسعًا بين أوساط التواصل الاجتماعي ، متداولين صورة الشامي، بين مشاعرٍ بالفرحة ممزوجة بالنصر، بمعركة الأمعاء الخاوية .

 

وكان من أبرز المشاركين في الهاشتاج ، الشاعر " عبد الرحمن يوسف "، والذي نشر صورة للشامي مدونًا عليها : "عبد الله الشامي ينتصر" ، فيما تداول النشطاء صورة لأسرة الشامي تعبر عن فرحتهم بالإفراج عنه .

 

وكان النائب العام ، المعين من قبل سلطات الانقلاب ، المستشار "هشام بركات" قد قرر

الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة "عبد الله الشامي" ، بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة , وبعد نحو 147 يومًا من إضرابه عن الطعام .

 

وقال المستشار "هشام بركات" في بيان له ، اليوم الاثنين ، إنه وافق على إخلاء سبيل 13 متهمًا في قضية فض اعتصام رابعة العدوية , بينهم الصحفي في قناة الجزيرة "عبد الله الشامي" ، لظروف صحية ، وذلك حسب البيان .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق