]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 240

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-07-03 ، الوقت: 00:03:26
  • تقييم المقالة:

 

 

443- محكمة الخيانة العليا :

 

جمال عبد الستار

يوم 10 جوان 2014 م

لقد رأيت في حفل اغتصاب مصر مشهداً عجيباً ، وذلك في المجمع الكهنوتي للفساد في مصر والمسمى زوراً وبهتاناً ( المحكمة الدستورية العليا ) رأيت أقطاب معبد التدليس والتزوير وقد كشفوا بوضوح عن الوجه القبيح، الذي أدار وبحقد الثورة المضادة مع خونة العسكر وفلول الفساد ، رأيت كيف تترست تلك المحكمة أمام انطلاقة الشعب لتعوق استقراره، وتغير مسار نجاحه، وتغلق عليه أبواب النهوض ومسالك الريادة، فعطلت زوراً وبهتاناً مجلس الشعب المنتخب مع أنهم ساهموا في صنع قانونه قبل الانتخاب مع منظومة العسكر... عطلوه بقضية ملفقة لا علاقة لها بدستور أو قانون ! رأيتهم كيف عرقلوا الرئيس المنتخب بتعطيل قراراته الدستورية ليعطوا كامل الفرصة للمفسدين والمجرمين لينقلبوا على إرادة الشعب !! رأيتهم كيف عطلوا إصدار قانون الحقوق السياسية مراراً كي يعرقلوا تقدم الثورة ويعطلوا نجاح الرئيس المنتخب !! رأيتهم كيف ساهموا في الإعداد للانقلاب ، ورشحوا رئيس معبدهم لحراسة كرسي الرئيس المختطف حتى يأتوا بالسفاح بعد سنة ليقسم أمام الخونة أنه ليس وحده الخائن !! وعطلوا الدستور الذي أختاره الشعب المصري بغالبية رائعة ، ومشاركة مذهلة ، شهد لها القاصي والداني !! رأيتهم وقد أخرس الله ألسنتهم حينما رسم السفاح قاطعة الطريق ليسير بالبلاد إلى الدمار والخراب ! رأيتهم وقد أصدر الطرطور أخطر القوانين المخالفة لكل دساتير العالم وقوانينه ، والمقيدة لحريات الشعب وكرامته ، ومع ذلك استمروا في مسلسل الخيانة للشعب القابع تحت أنقاض القضاء اللعين !! رأيتهم وقد باركوا انتحار منظومة العدالة يوم قاموا بإدارة الأحكام العبثية، والإعدامات الهمجية، والممارسات القمعية، والهجمات البربرية، حتى صار القضاء المصري أضحوكة العالم بأسره!! رأيتهم يمدحون في ثورة يناير المجيدة ويلعنون طغيان المخلوع مبارك مع أنهم بأسمائهم ومناصبهم ما أجلسهم هذا المجلس إلا مبارك !! وهم من زوروا الدستور ليتناسب مع مقاس حذاء أبناء مبارك وحفدته، وهم من باركوا تزوير الانتخابات وانتهاك الحريات على مدار ثلاثين سنة!! رأيتهم وقد بدت البغضاء من أفواههم فقال كبيرهم: إنها ثورة على الثورة .. وما تخفي دوواين باطلهم وأدراج مكاتبهم وأرقام حساباتهم أكبر!! لذا كان واجباً على كل حر في مصر أن يدرك أن المؤامرة كانت على الجميع متقنة، وأن الكيد كان للجميع مُعدا. فما ينبغي أن ننشغل باتهامات جانبية، أو اختلافات أيدلوجية، أو نزاعات سياسية ، وإنما واجب كل حر أن يصطف إلى الأحرار في الميادين، وأن يسارع إلى بسط اليد متعاونا مع كل الصادقين، لنحرر وطننا من تلك الثلة العفنة، وتلك النفايات البشرية التي تجردت من كل معاني الوطنية والإنسانية فرضيت لنفسها أن تعيش على أنقاض الوطن !! واجبنا أن نتنادى بكل قوة نملكها، وبكل فكرة نبدعها، وبكل محبة لوطننا، وأمل في مستقبل نظيف تعود فيه مصر إلى أهلها ،وتتطهر من رجس الماكرين، وسموم الحاقدين، فهل من مبايع بلا شروط ، وهل من منطلق بلا تردد ؟ فمن أراد اله، به خيراً استعمله في الخير، ومن أراد به سوءا خذله وأقعده . فلا تحسبن الشر منتصراً وإن طالت به الأيام ، ولا تحسبن الخير منكسراً وإن تناوشته رماح المبطلين .

.........................................................................................

 

444- هذه بيوت الله وليست بيوت أبيك :

 

جاءت تعليمات وزير أوقاف الانقلاب مختار جمعة بخصوص الشروط الصارمة التي تقيد سنة الاعتكاف لتؤكد انفراد الشعب تماماً حينما أعلنا عن هذه الشروط التي تأتي في مجملها لتمنع الاعتكاف في رمضان حينما نشرنا تقريراً تحت عنوان ( بأمر قائد الانقلاب.. الاعتكاف في رمضان ببطاقة وشهادة ضمان) ..! 

 

ومنذ نشر تقريرنا وبعد معرفة بيان وزارة الانقلاب ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر تعلوا صرخاتها في وجه الوزارة الانقلابية وتتناول أسلوب الوزير منذ جاء إلي الوزارة حتى الآن متناولة كل قراراته بالنقد ، ورفض الجميع قرار تقييد حرية الالتزام بسنة النبي الأعظم صلي الله عليه وسلم

 

فيقول أحمد غريب :لماذا لا يقولون علي الاعتكاف أنه حرية شخصية أيضاً مثل التسكع في الطرقات والجلوس علي المقاهي الذي لا يستطيع أحد أن يقترب منها أما المساجد فكل من هب ودب من أول الوزير لأكب ر قيادة لا شغل لهم إلا فرض القيود عليها

 

ويقول إيهاب عب العليم : أنا سأعتكف في أي مسجد أشاء رغم أنف الوزير فهذه بيوت الله وليست بيوت أبيه حتي يفرض علي المصلين مساجد بعينها وإمام يعرفه كي يعتكف ويؤدي سنة مؤكدة عن الرسول صلي الله عليه وسلم

 

وتحت عنوان إن المساجد لله قال طارق جمال : المساجد مساجد الله وبيوته والناس هم الذين قاموا ببنائها وأخذتها الوزارة علي الجاهز ، ياريت الوزير يعرف أنه لولا جهود الناس في بناء المساجد ما كان هناك خطباء لوزارته ولا وظائف ولا هو شخصياً وهذه بيوت ربنا وليست ميراثاً ورثه عن السيد الوالد حتي يتحكم فيها بتلك الطريقة المجحفة.!.

 

فيما قال صابر عرابي: هذا الوزير لا شغل له إلا إرضاء السلطة فيتخذ من القرارات ما يوافق هوي السلطة وإذا كان يفعل ذلك كما يقول للحد من اعتكاف الاخوان فهل نفهم من ذلك أن الأخوان هم القائمون علي سنة رسول الله في هذا البلد ؟ والله دي شهادة في صالحهم ، وعموما نحن سنعتكف كما نشاء وكلام الوزير يبله ويشرب ميته ، ونتحداه أن يمنعنا

 

……………………………………………………

 

445-  الإنقلاب فشل وسيزول قريبا :

 

قال الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان أثناء محاكمتة اليوم و13 اخرين فى القضية الملفقة المسماة بأحداث الاستقامة إن ما يحدث فى مصر الآن هو مهزلة لم يحدث لها مثيل على حد قوله.
وأضاف من داخل قفص محاكمته أن الانقلاب فشل فى ادارة شئون البلاد، قائلاً”الانقلاب سبة فى وجه مصر وسوف يزول قريباً هو وكل من قام عليه ودعموه.”
واستطرد المرشد العام للجماعة بقوله”السلطات الانقلابية حولت المجنى عليهم الى جناة، بينما يتركون السفاحين والجناة أحرار طلقاء فى الوقت الذى يتواجد فيه القادة والوزراء والثوار الشرفاء داخل سجون الإنقلاب.”
وكانت محكمة جنايات الجيزة الانقلابية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة قد أجلت محاكمة المرشد العام لجماعة  الاخوان المسلمين الدكتور محمد بديع و13 اخرين  فى قضية  أحداث مسجد الاستقامة الى جلسة 19 يونيو الجارى.
كان المستشار الانقلابي ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة قد أحال المتهمين الـ14 للمحاكمة بتهمة التسبب فى مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 آخرين، بالإضافة إلى تدبير تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه ارتكاب جرائم القتل العمد والتخريب، والإتلاف العمدى للممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال الشرطة العامة أثناء تأدية عملهم.


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق