]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 116

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-29 ، الوقت: 11:33:31
  • تقييم المقالة:

 

1151- تعلمي بعض المهارات النسائية ( مثل الطبخ والطرز والخياطة و... ) بإتقان فإنك تحتاجينها لبيتك ولدعوتك , وأداؤها يذكرك بأنوثتك .

 

 

1152- أشركي - أختي الفاضلة - الأولادَ في استقبال الأب الاستقبال الطيب , عندما يأتي أبوهم من الخارج أو من السفر إلى البيت , وذلك حسب المرحلة السنية للأولاد .

 

 

1153- لا تقدمي الشكوى للزوج من الأولاد لحظة عودته من الخارج أو عند قيامه من النوم أو عند إقباله على الطعام , لأن لذلك آثارا سيئة على الأولاد وعلى الوالد.

 

1154- احرصي - أختي الكريمة - على إيجاد علاقة طيبة بين أولادك وزوجك , مهما كانت مشاغل زوجك كثيرة ومتنوعة , ولكن بحكمة ودون تعطيل لأعماله .

 

 

1155- أشعري زوجكِ ( رغم انشغاله عن البيت بالدعوة إلى الله وبالسعي على الرزق الحلال)  بأنك تتحملين رعاية الأولاد بفضل دعائه لكِ وكذا بفضل استشارتكِ له فيما يخصهم.

 

1156- لا تتعجلي - أيتها الزوجة الفاضلة - النتائج أثناء تطبيق أي أسلوب تربوي مع أبنائك , لأنه إن لم يأخذ مداه والوقت الكافي الذي يتناسب مع سن الطفل , يمكن جدا أن يترتب عليه بعد ذلك يأسٌ وعدم استمرار في العملية التربوية .

 

 

 

1157- اجعلي أسلوبك عند توجيه الأبناء شيقا جميلا يخاطب العقـل والوجدان معا , ولا تعتمدي على التنبيه فقط , حتى تكوني قريبة إلى قلوب أبنائك (أي إقناع الولد بالخطأ الذي اقترفه وليس الزجر فقط ) .

 

 

 

1158- احرصي - أختي الكريمة - على إيجاد روح التوازن بين واجباتك تجاه زوجك من جهة , وواجباتك اتجاه الأولاد والبيت والعمل من جهة أخرى .

 

 

 

1159- المطلوب احترام وتقدير والدي زوجكِ ( أيتها الزوجة الفاضلة ) وعدم التفريق في المعاملة - ولو ظاهريا فقط - بين والديه ووالديك , وتذكري دوما أنهما أهديا إليكِ أغلى هدية , وهي زوجك الغالي.

 

 

 

1160-استقبلي أهلَ زوجكِ ( عندما يزورونكم ) بترحيب وكرم , واحرصي على تقديم الهدايا لهم في المناسبات ( ولو بين الحين والآخر ) , وحثي زوجك على زيارة أهله حتى وان كان الزوجُ لا يهتم بذلك .

 

 

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق