]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

لك الله يا مرسي 238

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-28 ، الوقت: 09:59:56
  • تقييم المقالة:


436- مخيون لرويترز: لا أمانع أن أكون مستشارا للسيسي : 

قال يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي إن استراتيجية الحزب تعتمد على مساعدة الجديد  المشير عبد الفتاح السيسي في حكمه، وفقا لحوار مع وكالة أنباء رويترز، مشيرا إلى أنه لا يمانع أن يكون مستشارا له.

وردا على سؤال ما إذا كان حزبه مستعدا لتقلد مناصب في حكومة السيسي، أجاب مخيون: " ذلك أمر محتمل جدا، وأتوقعه بمشيئة الله".

ومضى يقول: " نحن مستعدون، ولا نرفض أي فرصة نقدم من خلالها شيئا ما لمصر، وأعتبر السعي من أجل ذلك واجبا وطنيا".

وأردف القائد السلفي: " لا أمانع الانضمام إلى الرئيس مستشارا في فريقه، أو في الحكومة المقبلة ، إذا عرض علينا ذلك".

وتطرق مخيون إلى الحديث عن جماعة الإخوان المسلمين، ومدى تأثيره على الإسلاميين بوجه عام قائلا: " لا شك في ارتكاب الجماعة لأخطاء كبرى وقتما كانوا في السلطة، وأثر ذلك علينا ".

وأردف مخيون ، متحدثا من فيلته، بقرية أبو حمص، بحسب رويترز: " لقد أثر ذلك علينا سلبا، قوتنا في الشارع باتت مختلفة عما كانت عليه في أعقاب ثورة25 يناير .

..........................................................................

 

437-فرح ‏للسفاح : التحرش حرام في " التحرير"... حلال في السجون ؟:

[12-06-2014]

[ مكة المكرمة]

كتب- محمد عبد الشافي

أدان الإعلامي عثمان آي فرح المذيع بقناة " الجزيرة " الاعتذار المسرحي لسفاح الانقلاب إلى ضحية التحرير , في الوقت الذي ينتهك فيه كلابه أعراضَ المعتقلات في سجونه وكأن لسان حاله يقول (إن التحرش في التحرير حرام وفي السجون حلال) .

وتساءل عبر تويتر  : التحرش والاغتصاب حرام في ميدان التحرير ... حلال في السجون ؟  مؤكدا أن اعتذار السيسي ليس له معنى .

...................................................................................

 

438- السلمية لا تعني " أقتلني شكرا " :

قال "رضا فهمي" رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشورى الشرعي، إن السلمية لا تعني أن يسمح الثوار لسلطات أمن الانقلاب أن تقتلهم بدم بارد وأن يكونوا لقمة سائغة أمامهم

 

وأضاف "فهمي" خلال لقاء له على قناة "مكملين" ببرنامج "مكملين النهاردة": "إن السلمية لا تعني اقتلني شكراً، ومن ثم فينبغي للثوار أن يحافظوا على أرواحهم وأن يتمكن الثوار من كسر إرادة الداخلية بطرق بسيطة كأن يتم استخدام أي مواد تمنع حركة المركبات أو المدرعات".

 

وأكد أن التظاهر وحده لا يكفي ولكن ينبغي أن يؤمن الثوار بقضيتهم في الدفاع عنها ومواصلة التمسك بها حتى وإن طالت المدة، بالإضافة إلى العمل على نشر الوعي بين المواطنين في الشارع المصري، على حد قوله.

 

ولفت "فهمي" إلى أنه لا تفاوض مع السيسي، متسائلاً: "هل ترضى أمهات البنات المعتقلات أو أهالي الشهداء أو أهالي المصابين عن التفاوض على الدم الذي سال من أجل تنصيب السيسي عرش مصر؟".

 

وكشف عضو مجلس الشورى الشرعي، خلال حديثه أن رجال أعمال، ما أسماها بالدولة العميقة، قد اتفقوا مع الفريق أحمد شفيق على "كسر أنف عبدالفتاح السيسي"، مشيرًا إلى أنّ تم الاتفاق مع وسائل الإعلام على "تقليم أظافر السيسي وإظهار الحجم الحقيقي له وعدم إخفائه، لاسيما بعد أن طلب منهم السيسي دعمه ماديًا بمليار جنيه وهو ما أثار غضبهم تجاه"، حسب ما قال

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق