]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

أقبل رمضان

بواسطة: عبدالله القرني  |  بتاريخ: 2014-06-28 ، الوقت: 07:38:58
  • تقييم المقالة:

" أقــبــل رمــضـان "

 

بقلم عبدالله القرني

    أقبل رمضان ، وأنا لا أزال في غفلة وسهو .. أقبل رمضان ، وأنا لا أزال أجالس هاتفي متنقلاً من تطبيق لآخر .. أقبل رمضان ، وأنا لا أزال أذهب إلى الصلاة بعد سلامِ الإمام .. أقبل رمضان ، وأنا لا أزال أساهر الليل على هاتف نقال ، أو حاسب محمول .. أقبل رمضان ، وأنا لا أزال أغتاب وأتحدث في الغير بقصد الضحك والتسلية .. أقبل رمضان ، وأنا لا أزال أنظر للحرام من تلفاز ، أو هاتف نقال ، أو جولة في إحدى الأسواق .. هذا هو قول من أعتبر واتعظ قبل أن يحل عليه شهر رمضان .. قول ، من أخذ بعين العبرة لأُناس التقوا بربهم قبل أن يلتقوا بشهرهم ، أخذوا يخططون ويدونون ، ما هي الأغراض التي سنحتاجها لطهي الطعام ؟ ولكن حل الأجل ، قبل أن يحل الأجر .. رمضان ، شهر عبادة ورحمة وعفو وغفران ، شهر يصفط فيه الجان ، لتحل فيه عبادة الرحمٰن .. ما أجمل صوت الإمام حينما يرتل آيات القرآن !! .. وما أسعد القلوب عندما يجتمع الصائمون على سُفرة الإفطار .. وما أطيب الماء عندما يروي البطان !! .. وما ألذ الطعام حينما يُمضغ بين الأسنان !! 

العاقل الرزين ، من أستثمر كل ثانية في شهر رمضان ، بذكر ، أو استغفار ، أو قراءة بعض آيات القرآن ، حتى يكون من الفائزين بجوائز الرحيم الغفار.

ختاماً ، كل عام والأمة الإسلامية بخير وصحة وسلام .. اللهم أجعلنا من المعتوق عنهم من النار.  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق