]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحياة قاسيه ؟

بواسطة: sama aklan  |  بتاريخ: 2014-06-25 ، الوقت: 20:38:32
  • تقييم المقالة:

لا تقل بأن الحياة قاسيه فأنت لاتعلم ما هو وراء قسوتها تلك ، فلربما خبأت لك في ثنايها ووراء قسوتها بحورا من السعاده والفرج ، لاتكن كمن أنكر اللحظات السعيده التي أهدتك إيها الحياه وتركت ناظريك متركزا متمركزا في لحظاتها التعيسه التي تساهم في بنائك وبناد شخصيتك ، وتذكر بأن كل عقبه تواجهها اليوم وكل مطب من مطبات الحياه اللئيمه التي تجعلنا نواجهها هي التي تبنيك وتعدك للغد . قد تكون حياتك فعلا بائسه ولكني لا أظن أن هنالك حياه أشد بؤسا من حياه الرائع (nick vujicic) الذي خلق بلا ذراعين ولا رجلين ومع ذلك هو يعد من أنجح الناس عالميا والمؤثريين المتحلين بروح الايجابيه ، فقد استطاع أن يجعل ذلك دافعا له لا محبطا يعيقه من التقدم ، فأنا لا أعتقد أبدا بأن حياتك قد تكون سيئه لذلك الحد الذي يجعلك تفقد الأمل فاذا فكرت لبره من الوقت ستجد بأن حولك العديد من الأصدقاء الذين يحبونك لديك والدين تنعم بظلهما وتكبر تحت حنانهما لديك منزل يؤويك قادر على خدمه نفسك بنفسك تستيقظ كل يوم فاتح العينين ،ألا يكفي ذلك بأن تكون الحياه قد أنصفت معك بعض الشيء ؟                                                                                                      

نعم الحياه مليئه بالمواقف المختلفه فمنها المحزن والسعيد ولتتمكن من العبور عليك زياره العديد العديد من المحطات ووجب عليك الوقوف في كل محطة ، ورحلت الحياة صعبه لا شك فيها وشاقه أيضا وفي بعض الأحيان تكون مدمره ولكن من يواصل سيره ومعه حقائب الإصرار والصبر والمثابره حتما سيصل الى النهايه ليجد نفسه سعيدا بإنجازاته وفخورا بالصعوبات التي مر بها والتي سحقته في بعض الأحيان ، لا تنتظر ليد العون فربما لن تاتيك مطلقا اذهب وانطلق تاركا العنان لذاتك لتحلق في فضاء التألق. و لا تتذمر من الواقع الذي تعيشه بل حاول الإنخراط فيه وتأقلم معه وابذل كل الجهد لتغيير نفسك أولا ، ومن ثم تغيير الوضع من حولك .                                                                                                                                                                              ليس هنالك شيء صعب أو مستحيل ، بل هنالك عقول تؤمن بأن الصعب يمكن تفتيته بالعمل الجاد والمستحيل يمكن تحطيمه بقوه الإراده لأن المستحيل هو ببساطه ما لم يتم تجربته ليس أكثر .                                                                                       لا تحاول تغيير العالم من حولك، بل ابدأ في نفسك، في قلبك وعقلك، انظر إلى الحياة بمنظار مختلف تماماً عما كنت تنظر إليه سابقاً، لا تنتقد السلبية ثم تأتيها من جميع أبوابها وفصولها، بل اخلعها من نفسك ثم اجتهد أن تغرس الإيجابية في نوافذ روحك أولاً ومن ثم في محيط من هم حولك.                

    تفائل دوما بالخير وكن على يقين بأن الخير سياتيك ، وكن جميلا انيقا،شامخا ، صبورا ، ذا همة تذيب الجليد لأن سهام التثبيط ستأتيك من كل جانب لا محاله لذلك تجنبها ولا تلتفت لا إليها ولا الى راميها ، واجعل إكسير الأمل ملازما لك ، فمن يخوض مضمار الحياة لابد وأن يتعثر ويقع في رحلتها ولكن الفطن الناجح هو من يواجهها متمسكا بأحلامه وأهدافه رغم صعوبتها ليصل ويعانق عنان السماء متحليا بإصراره وإيجابيته الخلابه .

 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق