]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 236

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-22 ، الوقت: 21:48:52
  • تقييم المقالة:

 

 

431- الإسلام وجماعة الإخوان يتحملون مسئولية تحرش أنصار السيسي بفتاة التحرير في يوم تنصيبه !!!:

 

 من موقع كلمتي

ما بين  تحميل الإخوان للواقعة ومابين اتخاذها ذريعة لتقنين ممارسة البغاء...

جاءت ردود الأفعال ممن يحسبون علي المثقفين في المجتمع المصري  تجاه واقعة التحرش بفتاة داخل ميدان التحرير مساء الأول من أمس اثناء احتفال مؤيدي السيسي بتنصيبة رئيسا للجمهورية تعرضت احدي الفتايات الحاضرات للحفل للإغتصاب بشكل كامل حيث تم تجريدها من ملابسها والتكالب عليها ولم يستطيع احد إنقاذها من بين ايدي الجناة إلا بعد تدخل قوة كاملة من الداخلية والتي عجزت هي الأخري عن حمايتها حتي تصل لاحدي العربات لتحتمي بها

فقد تداول النشطاء أمس فيديو لواقعة الإغتصاب تظهر فيه الفتاة عارية تماما مغطاه بالدماء وذلك بعد إغتصابها بشكل وحشي جماعي.

 

تنوعت ردود الأفعال للنشطاء والمثقفين فقد اتخذ البعض الموقف الطبيعي من الواقعة بإستنكارها والمطالبة بتغليظ العقوبات ضد المتحرش حتي يرتدع عن فعلتة ومابين المطالبة بإعدام المتحرشين

 ولكن البعض تعرض للشطط في تعليقة حيث ارجعتها مها بهنسي مذيعة قناة التحرير أن الشعب كان مبسوط وبيهيص علي حد قولها في فيديو حلقة اول امس من برنامجها

وشذ البعض الأخر ليتهم الإخوان بتنفيذ الواقعة فعلقت أمينة الأتحاد النوعي للنساء ان طريقة التحرش إخوانية علي حد قولها فتعرضت ان الواقعة ممنهجة لإفساد فرحة المصريين بتنصيب السيسي وأن الإخوان هم المستفيد الوحيد من الواقعة وانضم اليها في زعمها حمدي  الفخراني  وغيرهم يصرون علي أن الإخوان هم المنفذ للواقعة والمسئول عنها

 

وبعيدا عن اتهام الإخوان بالفعل ظهرت دعوات شاذة ممن يحسبون علي مثقفي الفن من مؤيدي السيسي بعمل قانون يسمح بممارسة البغاء تحت اعين الدولة  وبموافقة منها بزعم التقليل من حالات التحرش فقد دعي المخرج السينيمائي عمرو سلامة بالحرية الجنسية والسماح لمن يرغب بممارسة الرذيلة بعملها تحت أطر قانونية حيث جاء نص كلامة كالآتي " ماذا لو لا يوجد حل حقيقي إلا الحرية الجنسية"  

 

بحجة ان جميع طرق التقنين من الظاهرة أثبتت فشلها , ولذلك لا يوجد أمامنا سوي الحرية الجنسية على حد قوله  واتبعه أيضا الكاتب كمال غبريال في دعواه مطالبا بتقنين الحرية الجنسية ووضعها تحت مراقبة الشرطة ووزارة الصحة فجاء كلامة "تقنين البغاء تحت رقابة الشرطة ووزارة الصحة ، سيؤدي إلى اختفاء ظاهرة التحرش في الشوارع ووسائل المواصلات ، كما يؤدي لاختفاء ظاهرة خطف الإناث واغتصابهن وقتلهن أحيانًا ، سيؤدي أيضًا لاختفاء مراكز الدعارة بين الأبنية التي تقيم فيها العائلات المحترمة ، هذا هو الحل العلمي الصحيح لما تعانيه مصر الآن ". وذلك بحجة ان ممارسة البغاء ضرورة حياتية لا يمكن الأستغناء عنها وتوجد مقننة في جميع الدول . لماذا لا نستخدمها نحن أيضا ولكن الجهل يمنعنا من الإعتراف به

 

وبين هذا وذاك تأتي فاطمة ناعوت لتحمل الدين الإسلامي كل الذنب فيما يحدث فقالت في تدوينة عبر تويتر" :"

لن يختفي التحرش إلا بضبط الخطاب الديني الذي يكرس الكلام حول سبايا الغزوات وملكات اليمين ونهود وسيقان الحور العين اللواتي ينتظرن المتطرفين".

 

وتبقى الفتاة المصرية هي الخاسر الوحيد بينهم فتنتقل ما بين من يريد شرعنة الفعل الفاضح وبين من يحمل الإخوان جل المسئولية , ولمن يضع الدين كعدو له ويحمله السبب أصبح المجتمع المصري به من الشطط والشتات ما يجعلهم جميعا يبحثون عن شماعة لحمل المسئولية دون البحث عن حل  حقيقي للازمة وإذا عرضت حلولا تعرض في إطار التخلي عن الدين أو عن الأخلاق ولا شئ بينهم ... فيظل المجتمع المصري سقيما بداء التحرش لتنتهك الحرمات وتباح المحظورات وكله في سبيل خدمة السياسة وعلي المتضرر اللجوء للقانون الذي لا يحمي فتاة ولا يردع متحرشا .

.....................................................

 

432- تفاصيل مثيرة عن السيدة التي تعرضت للتحرش بالتحرير :

 

من موقع كلمتي

 

أكد ناشط حقوقى أن ضحايا التحرش الجنسي بالتحرير احتجن لتدخل طبى والأمر تعدى المعاكسات البسيطة روى شهود عيان كانوا متواجدين في ميدان التحرير تفاصيل جديدة عن واقعة التحرش بسيدة وابنتها بالقرب من المنصة التي كانت منصوبة في وسط الميدان للاحتفال بتنصيب الرئيس الجديد المشير عبد الفتاح السيسى.   وبحسب رواية الشهود قامت مجموعة من الشباب باقتياد فتاة كانت تسير برفقة والدتها إلى مكان بعيدًا عن المتظاهرين, وعلى الرغم من صراخ والدتها إلا أنها لم تنجح في تحرير الفتاة من بين أيدهم نظرًا لكثرة عددهم. وقام هؤلاء الشباب بالتحرش بالفتاة في هذا المكان وعندما حاول بعض المتظاهرين الاقتراب منهم لإنقاذها من بين أيديهم هددوهم بالاعتداء عليهم بحسب رواية الشهود. وعندما حاول أحد الضباط الدخول لإنقاذ الفتاة تم الاعتداء عليه وضربه حتى بعد أن قام بإطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريقهم ولم ينجح في إخراجها, حتى  أتى بعدها دعم للضابط ساعده في حمل الفتاة إلى السور الخرسانى بمقدمة شارع قصر العيني بجوار مدرعة للجيش. وقد كشف مصطفى محمود، المستشار القانوني بمؤسسة نظرة للدراسات النسوية، عن رصد عشرات الحالات التى تعرضت للتحرش والاعتداء الجنسي العنيف خلال احتفالات ميدان التحرير أمس، مؤكدًا أن كثيرًا من الضحايا احتجن إلى التدخل الطبي العاجل حيث تعرضوا لإصابات جسدية تتراوح ما بين الكدمات البسيطة إلى الاعتداءات الجنسية شبه الكاملة المصاحبة لعنف جسدي شديد. وشدد محمود على أن ما تواجهه المرأة المصرية على مدار الثلاث سنوات الماضية وصل إلى مرحلة خطيرة حيث تعدى الأمر كونه معاكسة بسيطة إلى جرائم عنف جنسي جماعية يرتكبها عشرات الرجال فى الأماكن العامة. وأكد محمود أن التعديلات التى أصدرها المستشار عدلي منصور منذ أيام قليلة أثناء توليه رئاسة الجمهورية بقانون التحرش لم تكن ذات تأثير كبير، موضحًا أن ما حدث كان تعديل مادة واحدة فقط من قانون العقوبات وهى المادة 306 مكرر أ. وأضاف المستشار القانوني بمؤسسة نظرة أن تعديل تلك المادة ليس هو ما سيوقف تلك الاعتداءات البشعة، وإنما نحن نحتاج إلى تعديل لكل المواد المتعلقة بالاعتداءات الجنسية لتتلاءم مع حقوق الإنسان وحقوق المرأة. كما شدد محمود على ضرورة التزام الدولة بدورها فى تأمين كل التجمعات، وتبنى إستراتيجية واضحة لمحاربة العنف الجنسي يشارك فيها وزارة الداخلية والإعلام و مؤسسات التعليم.   وأضاف محمود أن معظم جرائم العنف الجنسي التى تحدث منذ قيام ثورة يناير كان الهدف الدائم لها مناهضة المشاركة النسائية فى مجال العمل العام والمشاركة السياسية.

 

.............................................................

 

433- أرى أنه ظن خاطئ :

 

قالت دباريرا زواتر أحد المتحدثين بجلسة اجتماع مجلس العموم البريطاني أن جماعة الإخوان المسلمين تتميز بأن لها هيكل تنظيمي منظم ، ولها قاعدة شعبية تمتد لكافة الأعمال المجتمعية والدعوية والتربوية.
وأضافت خلال ندوة مجلس العمومي البريطاني مساء الثلاثاء الماضي : أن الإخوان بمثابة نسيج اجتماعي شبكي منتشر بكافة أنحاء مصر، تضم ملايين المصريين، ومن خلال البحث والتقصي والدراسة ثبت من خلال قنواتها أنها لا يمكن أن تمارس العنف أو الإرهاب.
وأشارت إلى أن قائد الانقلاب العسكري يسعى لاعتقال كافة قيادات الجماعة ظنا ًمنهم أنه بذلك سيقضي على شعبيتهم وإنتشارهم وقالت : أرى أنه ظن خاطيء.


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق