]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أفكار هدايا لكِ و له في موسم الأعياد في قسم خاص على "مدهش"

بواسطة: مضر ميا  |  بتاريخ: 2014-06-18 ، الوقت: 10:42:35
  • تقييم المقالة:

 

مضر ميّا / 9 حزيران "يونيو" 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة

بعد نجاحها كموقع تواصل اجتماعي عربي متخصص بالصور والفيديو، شبكة مدهش تقدم لمستخدميها قسما خاصا بالهدايا، بحيث يستطيع المستخدمون إضافة صورة الهدية مع سعرها بطريقة سلسة.

ما الهدف من إضافة قسم خاص بالهدايا ضمن شبكة اجتماعية؟

إن أي صفحة أو موقع أو شبكة اجتماعية في العالم الافتراضي يجب أن تقدم للمتصفح أكبر كمية من المعلومات بأقل فترة زمنية، وخصوصا أننا في العالم العربي دخلنا عالم المال والأعمال بشكل كبير وبدأت الحياة تتسم بالسرعة وضيق الوقت المتاح للرفاهية، إذ لا يمكننا اليوم أن نستغني عن  مطاعم الوجبات السريعة أو عن تصفح الانترنت أثناء التنقل والسفر.

اعتمادا على ما أسلفناه جاءت الفكرة لدى مؤسسي شبكة مدهش الاجتماعية المتخصصة بالصور والفيديو بإضافة قسم جديد لشبكتهم متخصص بالهدايا مع تصنيف أسعارها بطريقة بسيطة ومناسبة، إذ أنه يبدو مناسبا للكثير من المستخدمين أن يحصلوا على قليل من التسوق الالكتروني أثناء قيامهم بالتواصل الاجتماعي، وفي بعض الأحيان قد لا يلجأ المتصفح لشراء ما يشاهده الكترونيا ولكنه قد يبحث عن فكرة معينة قد تخلصه من حيرته في شراء هدية لشخص عزيز، وخصوصا أن الهدايا مبوبة حسب الأسعار فعلى سبيل المثال هناك قسم للهدايا التي تتراوح أسعارها بين 50 و100 دولار.

لقد لاقت الفكرة رواجا كبيرا بين مستخدمي الشبكة وهي اليوم تحتوي على مئات الهدايا في أقسامها المختلفة.

لمن لا يعرف شبكة مدهش!

انطلق موقع مدهش كشبكة اجتماعية متخصصة بالصور والفيديو بطريقة عرض مميزة تظهر فيها المنشورات وكأن المتصفح في معرض، وتوجهت نحو المجتمع العربي عن طريق طرحها لصفحاتها باللغة العربي فقط، معتمدة في ذلك على قلة أو شبه انعدام وجود شبكات اجتماعية عربية متخصصة ومتمتعة بالمعايير العالمية.

حاولت الشبكة الابتعاد عن كل ما يقلق مستخدميها، فلا تركيز على المعلومات الشخصية حيث أفردت صفحة خاصة تشرح كيفية تعامل الشبكة مع خصوصية المستخدمين، مع توضيح معنى الاعتماد على "الكوكيز" بشكل واضح وصريح، وبالإضافة إلى ذلك تحاول الشبكة أن تخفف من الوقت الذي يحتاجه المستخدم لكي يعتاد على استخدام الشبكة الاجتماعية، إذ تحتوي على صفحات توضيحية تصف بطريقة مصورة على الخدمات التي تقدمها، مما ساهم في تحسين ما يسمى في عالم الانترنت بـ "تجربة المستخدم" بشكل كبير.

لماذا كان الاختيار على هذا النوع من الشبكات؟

مع ملاحظة المتابعين لشبكات التواصل الاجتماعي أن الصور والفيديو يحظون بالتفاعل الأكبر، بدأت تظهر شبكات خاصة بذلك، وما أن انطلقت حتى أثبتت أنها الأكثر نموا بين نظيراتها، ولكن عدم دعم هذه المواقع للغة العربية وقلة اهتمامها بالثقافة العربية، هو ما تلقفه مؤسسو شبكة مدهش لتكون شبكتهم مجتمعا عربيا بامتياز.

رأي شخصي

لقد قمت بزيارة شبكة مدهش لعدد من المرات وفي كل مرة كنت ألاحظ خدمات جديدة وتحديثات مهمة في الشبكة، الأمر الذي يعطي انطباعا جيدا على عكس نظيراتها العربية التي تعاني من مشكلة التوقف المفاجئ عن الدعم والتطوير مما أفقد ثقة المتصفحين العرب بالمواقع العربية.


معلومات التواصل:

آراتيك لتصميم وتطوير وتسويق المواقع الالكترونية

مضر ميّا

مهندس المحتوى الالكتروني

Modar@aratech.ae

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق