]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

قسنطينة عاصمتنا ام عاصمتهم

بواسطة: Kaki Matmat  |  بتاريخ: 2014-06-17 ، الوقت: 00:13:03
  • تقييم المقالة:
لا شك ان هدا العنوان مبهم قليلا لكنني وبكل صدق لم اعد اعرف كيف يفكر هؤلاء المسؤولين في بلادنا هل هم مصابون بالزهايمر ام بالخرف السياسي ام انهم يظنون اننا نحن المصابون بهده الامراض العقلية انا لا اضيف جديدا عندما اقول انا المشاريع التي ارها في قسنطينة اليوم هي مشاريع كبيرة او بالاحرى عملاقة الى هنا كل شيء عادي لكن عندما تعرف ان الجزائر عندها 52 سنة من الاستقلال وهده اول مرة تقام مثل هده المشاريع في قسنطينة اتساءل لمادا هدا الوقت بالدات طبعا الاجابة واضحة لان قسنطينة ستصبح عاصمة الثقافة العربية الم تكن قسنطينة عاصمة للشرق الجزائري مند الاستقلال الم تكن قسنطينة عاصمة العلم والعلماء اليس اهل قسنطينة اولى بها فلمادا يا ترى ينتظر المسؤولون الفتح العربي لقسنطينة حتى يجعلو منها تليق بمقام اشقائنا العرب اليس من يسكن قسنطينة مند الاستقلال من العرب ام سكانها من جنس اخر لمادا لم ينعمو بهده المشاريع مند الاستقلال لمادا ينظر الينا المسؤولون دائما على اننا لا نستحق ان تقام لنا المشاريع او ان تنظف لنا الشوارع او ان تطلى لنا الارصفة الا عندما يزورنا فخامته او ان نصبح عاصمة لغيرنا الهدا الحد يحتقرنا المسؤولون في بلادنا الهدا الحد نحن لانسحق ان نعيش اعزاء في مدينتنا انا اقترح في الاخير على المسؤولين في قسنطينة اقتراحا صغيرا ليكملو به المشاريع العملاقة على شرف اشقائنا العرب اقترح عليهم ان يتخلصو ايضا من السكان وياخدونهم الى مكان لا يراهم فيه اشقائنا العرب لاننا بصراحة كما قال اخواننا المصريون ( احنا مش قد المقام
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • KHEFIF | 2014-06-24
    ............. صحيح ما قلت ... لكن المهم بعد 52 سنة ها هي سيرتا تصبح فسيفساء . جسر عملاق أضيف إلى الجسور المعلقة ودور الثقافة أنجزت بأحدث طراز ، وحتى المدينة القديمة التاريخية شرع في ترميم معالمها التاريخية من جوامع وزوايا ومدارس : الجامع لخضر والجامع الكبير وجامع الكتاني ....... وغيرها .
    قسنطينة عاصمة الشرق الجزائري بامتياز
    قسنطينة جميلة وأنا أعشق الجمال

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق