]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

عبد الله الشامي ينتصر :

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-16 ، الوقت: 23:19:58
  • تقييم المقالة:
عبد الله الشامي ينتصر :

دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج جديد، يحمل اسم " #عبد الله_الشامي ينتصر" ؛ في رد فعل من جانبهم على قرار الإفراج الصحي عن الصحافي بقناة الجزيرة "عبد الله الشامي"، بعد اعتقال دام أكثر من 10 شهور ، وإضراب كامل عن الطعام دام أكثر من 5 شهور، فيما عرف إعلاميًا بـ "معركة الأمعاء الخاوية".

 

ولاقى الهاشتاج رواجًا واسعًا بين أوساط التواصل الاجتماعي ، متداولين صورة الشامي، بين مشاعرٍ بالفرحة ممزوجة بالنصر ، بمعركة الأمعاء الخاوية .

 

وكان من أبرز المشاركين في الهاشتاج ، الشاعر " عبد الرحمن يوسف "، والذي نشر صورة للشامي مدونًا عليها : "عبد الله الشامي ينتصر" ، فيما تداول النشطاء صورة لأسرة الشامي تعبر عن فرحتهم بالإفراج عنه .

 

وكان النائب العام ، المعين من قبل سلطات الانقلاب ، المستشار "هشام بركات" قد قرر الإفراج عن مراسل قناة الجزيرة في القاهرة "عبد الله الشامي" ، بعد أكثر من عشرة أشهر على اعتقاله دون محاكمة , وبعد نحو 147 يومًا من إضرابه عن الطعام .

 

وقال المستشار "هشام بركات" في بيان له ، اليوم الاثنين ، إنه وافق على إخلاء سبيل 13 متهمًا في قضية فض اعتصام رابعة العدوية , بينهم الصحفي في قناة الجزيرة "عبد الله الشامي" ، لظروف صحية ، وذلك حسب البيان .

 

اللهم اخذل السيسي وأعوانه وزبانيته دنيا وآخرة , آمين .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق