]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رسالة الى الحكام والامراء

بواسطة: خالد اسماعيل احمدالسيكاني  |  بتاريخ: 2014-06-16 ، الوقت: 13:42:05
  • تقييم المقالة:

رسالة إلى الحكام  والسلاطين والأمراء الكرام

تحية اجلال لمقامكم الكريم

لكم تحية حب واحترام ... يا سادة يا كرام 

 

  إلى كل رجل رشيد وكل واحد منكم هو رشيد إن بقي على رشده

إلى كل رجل حكيم وكل منكم هو  حكيم أن بقي على حكمته

إلى كل رجل أصيل وكل يدعي الأصالة  وهو كذلك  يا سادة و يا كرام

 

 أولا اتقوا الله و صفّوا نياتكم  وأنقذوا العراق  من قبل ان يتهدم  العراق على الجميع

من قبل ان يكون العراق قبرا يهدمه العدو على الجميع .

ان كنتم لا دينيين فكونوا إنسانيين . انّ المليارات التي صرفتموها أو تصرفونها  في قتل الشريك المقابل ...فو الله  لو وزعتموها على كل أفراد شعب العراق بالتساوي  لما حدث ما قد حدث ولرضي الكل بنصيبه . خير كثير ونعم لا تحصى ولا تعد . خير وفير وسوء في التوزيع . يتنعم به الأجنبي والسلاطين . وحتى لا تكون دولة أو تداولا بين الأغنياء فقط  . وعندها يزداد الأغنياء غنى  ويزداد الفقراء فقرا و تكبر الفجوة بينهما ويعم الفساد في البر والبحر وحتي في الجو .

هناك قانون اينشتاين الثاني على ما اعتقد يقول : -  لكل فعل رد فعل يساويه في المقدار ويعاكسه في الاتجاه  .

فلا تستهين بعدوك مهما كان ضعيفا. هناك من يقويه وقد كنت ضعيفا من قبل فلا تظلم وان كان قد ظلمك عدوك في يوم ما...  فأين العفو عند المقدرة ؟؟؟ وأين التضحية وأين الإيثار ؟؟؟ أليس هذا من صلب ديننا ؟؟؟ 

 لسنا الوحيدين من أمم وأقوام واديان  شتى ...  فكل دول العالم من أمم و أقوام ومن ديانات شتى ومن لغات شتى وكلهم يعيشون تحت علم واحد تحت راية الله اكبر ..  وكلهم سواسية أمام القانون وكلهم مشتركون في الحقوق و  الواجبات ولا فرق بين الحاكم والمحكوم .

هناك في جمهورية إيران الإسلامية أمم شتى ولغات متنوعة عرب وعجم  وكرد  وبلوش وفارس ... وهناك مسلمون ويهود وغير ذلك من الأديان وهناك سنّة وشيعة  وهناك....وهناك !!!  كلهم يد واحدة ضد الأجنبي

وفي النمسا ثلث يتكلمون بالألمان وثلث يتكلمون باللغة الفرنسية والثلث الآخر هم يتكلمون اللغة الايطالية

ولم يختلفوا في يوم ما في أي شيء . وكل دول العالم كذلك ... لا ادري متى نستفيق من نومنا العميق ومتى تبتعد عنا كوابيس الشر  ونحن أغنى  دولة في العالمقاطبة  وأفقر شعب .

أتدري لماذا خلق الله الأمم متداخلة او متجاورة ؟؟؟

حتى يتعارفوا ... حتى يزدادوا في الثقافة غنى وكذلك في اللغات واللهجات  والألوان الجميلة . وفي كل خير . وكل الخير هو من عند الله  ليسخر بعضهم لبعض ولتدور عجلة الحياة .

ولم يخلقهم ليتعاركوا ولا يكون هناك فروق وتفاضل إلاّ في التقوى ولا ميزان في التكريم عند الله الا التقوى  .

 

  ولقد خلق الله الدنيا لنا حلوة وخضرة فتمتعوا بها ولا تحرقوها ولا تحولوها الى هشيم او جحيم يا عباد الله

وإذا كانت بيوتكم من زجاج فلماذا  ترموا بيوت الناس بالحجارة ... فكونوا عباد الله إخوانا ولا تكونوا عبادا للشياطين ... وكلنا أبرياء من دم سيد الشهداء  الحسين عليه السلام سنّة وشيعة ...وألف ونيف من السنين تفصل بيننا ... تلك امة خلت لها ما كسبت ولها ما اكتسبت ... ونحن كذلك . يا أولي الألباب ... يا معشر العقلاء . لنرجع إلى رشدنا فكلنا إخوان في الدين وان لم نكن في الدين والمذهب  فإننا إخوة في الماء والتراب والهواء  والوطن...  أو  في ادم وحواء .

 الأجنبي سوف يرجع الى مكانه ان كان مساندا لايّ طرف كان كما رأينا بأم أعيننا...   او كان سائحا او تاجرا او كائنا ما كان.. وسوف نبقى نحن العراقيين معا فلا تقطعوا الأواصر بيننا أواصر المحبة وأواصر الرحمة والرحم  وأواصر الوطن  ... وغدا  كل منا سيقف أمام ربه فريدا و عاريا أمام  الله في المحكمة الإلهية الكبرى والله يعرف نوايا القلوب ولا تخفى عليه خافية  .

فتوبوا الى بارئكم  وارجعوا إلى رشدكم  يا معشر الشرفاء .

ولا تظلموا ولا تظالموا  فالظلم ظلمات يوم القيامة .ودعوة المظلوم مستجاب لا حجاب بينها وبين الله   حتى لو كان المظلوم كافرا لأننا كلنا من خلق الله  بغض النظر عن الدين والصور  والّلون والعقيدة وغير ذلك .

واعلموا بان الدنيا دواليك يوم لك ويوم عليك فان كان لك فلا تبطر وان كان عليك فاصبر وكلاهما سينحر  كما قال أمامنا علي بن ابي طالب كرم الله وجهه ورضي الله عنه .

واعلموا بان ...  الغرقان  بجلّب بالقشاية  ...كما يقول المثل فلا تغرق العدو حتى لا  يضطر ان يستنجد بالأجنبي  لينتشله من الغرق .

لا يجوز للحاكم ان يقتل الشيوخ والأطفال والنساء والعزل بالقوة وبالقصف بالطائرات مهما كانت حجته ولا تقطعوا شجرة  ولا تقتلوا حيوانا ... والقائد والحاكم هو بمثابة الأب لكل مواطن وقد كان في السابق لا يتزوج الملك من رعاياه لكونه أبا لكل مواطن ومواطنة في مملكته . وكان يختار له زوجة من مملكة أخرى . وقد يتحول اكبر جيش إلى هباء  وأكبر قلعة إلى فناء اذا أراد الله ذلك ان كان هناك خواء في الإيمان  ومن عادة الشعوب انها لا تؤمن بحرب الإخوة  مهما كان السبب . وهذا حق واجب على كل مسلم .  

وإنا  أصغركم في كل شيء  ولا اعتبر كلامي هذا  نصحا لكم  ومن انا حتى أقدم النصح  لغيري  او لساداتي سوى تذكير والذكرى تنفع المؤمنين  والدين النصيحة .

فارجعوا الى القرآن والسنة ان اختلفتم في شيء واحترموا الرأي المقابل مهما كان مخالفا .

ولا تنسوا قول الله سبحانه وتعالى : -  ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر )

و  قال عزَّ وجلَّ: { وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه

 والله من وراء القصد ويعرف نوايانا  وله العلم السابق في ذلك  فصفّوا نياتكم وتصالحوا والصلح خير ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم   القدوة الحسنة  وكم قدم من تسهيلات وقبل بالشروط التعجيزية مع الكفار في صلح الحديبية وكلها صارت وانقلبت  لصالح المؤمنين من بعدئذ .

والكلام كثير وخير الكلام  هو كلام الله و من بعد كلامه ...  كلام  رسوله  والسلام عليكم وعلى من اتبع الهدى وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين  والصلاة والسلام على من كان خلقه القرآن .

 

خالد


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق