]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أمن الدولة يسيطر على وزارة الأوقاف

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-15 ، الوقت: 18:48:24
  • تقييم المقالة:

أمن الدولة يسيطر على وزارة الأوقاف :

 

 

15 جوان 2014 م

 

اتهم الداعية الإسلامي عصام تليمة جهاز أمن الدولة بالسيطرة على وزارة الأوقاف ، وأكد أن قرار منح الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف يهدف لتحجيم معارضي الانقلاب وكبت أصواتهم ومظاهراتهم .

وأضاف خلال لقائه ببرنامج " سياسة في دين " على شاشة " الجزيرة مباشر مصر" ، تناول "الضبطية القضائية لمفتشي الأوقاف" وما إذا كانت لضبط المنابر أم لعودة الرقابة الأمنية على المساجد ":  إن الأزهر الشريف وسطي ليست له عنصرية : له جنسية علمية لا وطنية بدليل أن هناك من تولوا قيادة الأزهر من غير المصريين , مثل محمد خضر حسين وهو تونسي الجنسية ، لافتاً إلى أن وزارة الأوقاف على مدار تاريخها يسيطر عليها جهاز أمن الدولة ويتحكم في اختيار واستبعاد من يعتلون المنابر ، وبالتالي هو قرار أمني بحت بعيد كل البعد عن مسألة الدعوة .

وأشار " تليمة " إلى أن الأزهريين يتم ضربهم على المنابر الآن واعتقالهم وتُغتصب فتياته  في أقسام الشرطة والسجون , فأين هيبة الأزهر وأين صوت مشيخة الأزهر ؟ , موضحاً أن الأمر مقصود به معارضي الانقلاب , وليست مجرد فكرة تنظيمية كما تدعي الوزارة .

وقال " تليمة " : انني فُصلت من عملي بحجة انقطاعي عن العمل , على الرغم من أن إجازتي السنوية لم تنتهِ بعد ، لافتاً إلى أن الأمن لن يمنع إماما سعودي أو خطيبا إماراتي الجنسية من اعتلاء منابر مصر , حتى لو كان ذلك مخالفاً للقانون . وعن مآلات الدعوة السلفية قال " إنها فقدت أرضيتها وشعبيتها فباعتها الدولةُ ".


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق