]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لك الله يا مرسي 232

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-12 ، الوقت: 13:08:39
  • تقييم المقالة:

 

 

417- سيبقى الإخوان .. ويَذهب الطُغيان :

 

5 جوان 2014 م

 

 

نُـشر بشكل مستقل في الأيام الماضية

................................................................  

418- عادل إمام في لقاء السيسي : عايزين الشباب يفرفش في الكباريهات وكفاية جوامع!!! 

 

 

 في أثناء لقاء الرئيس محمد مرسي بوفد الفنانين الذين دعاهم لكي يُطمئنهم علي أن الرئاسة لن تتدخل في عملهم وأنها لن تفرض أية قيود تاركة الأمر في يد ضمير كل فنان والشعب هو من سيفرز الصالح من الطالح .. ورغم ذلك فقد جلس معظم الفنانين مكفهري الوجوه معتصمين بتكشيرة على الوجه طوال اللقاء..!!

 كان عادل إمام زعيم الفنانين صاحب أكبر تكشيرة لفتت الأنظار ، وبعكس تلك التكشيرة حضر الفنانون لقاء السيسي قائد الانقلاب أثناء فترة الدعاية وهم مفشوخو الأفواه تكاد ضحكاتهم من كثرتها أن تميت قلوبهم ..!!

وحضر زعيمهم بأوسع فشخة حلق ، وحينما دار النقاش العشوائي بينهم وبين قائد الانقلاب اقترح حسن يوسف أن تقوم الدولة إذا كانت جادة في إعلاء قيمة العمل بإغلاق المقاهي الشعبية والكباريهات والكافيهات الخمس نجوم  التي تسهر حتي طلوع الشمس وتمتليء بالشباب الذين يسهرون طوال الليل وينامون طوال النهار ,, و... 

 

وقبل أن يكمل قاطعه زعيمهم عادل إمام قائلاً .. إيه إيه ؟ .. مالها الكباريهات والقهاوي يا ابو علي ؟! انت عايز مصر كلها تبقي جوامع ؟! ما تسيب الشباب يفرفش ويتبسط يا أخي ..!!!! 

 

ما شاء الله .. هو ارتكاب الذنوب والفواحش بالكباريهات اسمه انبساط وفرفشة ؟

 

أنت فعلاً زعيم أونطة يا زعيم مدرسة المشاغبين ..!  

 

 

......................................................................

419- تعليقا على فيلم المندس :

 



فيلم المندس ، فلنطالب بعدم عودة مرسى الساذج للحكم !!!!؟؟؟؟

حرصت منذ عرض الفيلم أﻻ اتعرض لمحتوى الفيلم واكتفيت بالتعليق على فكرةالفيلم نفسها دون التعرض للمضمون ، و السبب أننى احببت دراسة ردود اﻷفعال عليه ، حتى أتأكد من صحة الفرضيات التى وضعتها .
و ﻷن تحليل المضمون و ما وراء المضمون قد يجعل المقال يطول كثيرا فاسأكتفىبإشارات سريعة ، و اذا كانت هناك فكرة مبهمة فتكون اجابتها فى التعليقات ان شاء الله :

1- أعترف انه كان هناك أخطاء بكل تأكيد لدى الرئيس واﻹخوان و حزب الحرية و العدالة فى إدارة الدولة ، جزء منها كسوء ادارة و جزء آخر لقلة الخبرة و جزء أهم لغياب المعلومات التى يبنى عليها القرارات ، هذا ابتداءا ، حتى ﻻ يقول احد اننا نبرر فقط .

2- المؤكد لدى أناى فصيل آخر تولى السلطة كان سيقع فى ( معظم ) هذه اﻷخطاء ايضا لقلة الخبرة و غياب المعلومات ، ﻷن اﻷجهزة التى كان المفترض ان تمده بالمعلومات ،هى التى كانت تخونه .

3- بالنسبة للفيلم نحن سمعنا رواية واحدة و هىرواية مهند و لم نسمع رواية الطرف اﻵخر و هو مؤسسة الرئاسة ، و بالتالى التسرع فى اصدار اﻷحكام دون سماع باقى القصة ليس من الحكمة فى شىء .

4- العجيب أن الرئيس مرسى أقال بالفعل قائد الشرطة العسكرية حمدى بدين وقائد الحرس الجمهورى و المسئول عن تأمين القصر و غيرها من القيادات ، و لكنه اختار التوقيت المناسب لفعل ذلك ، فكيف نقول أنه لم يفعل شىء ؟؟؟؟!!!!! ، هل كان من الذكاء و الحكمة إقالتهما ﻷن فيه ناس اتصورت معهم فقط !!!! .

5- دخول مهند بأجهزة التصنت القصر ، ليس دليل سذاجةمرسى و لكن دليل سذاجة من يصدق أن ذلك لطيابة مرسى و مساعديه !!! ، ﻷن مهمة تفتيش ضيوف القصر و زائريه هى مهمة اﻷجهزة اﻷمنية التى كانت تخونه و تستعد للإنقﻻب عليه .

6-الغريب أن المندس له حساب شخصى به صورته علىالفيس من 2011 و كان ينشر فيه هذه المعلومات و حتى بلال فضل ذكر اسمه صراحه ، و رغم ذلك ظل المندس حرا طليقا يعرفه الجميع و يتحدث عنه و قدرته على كشف البلطجية دون ان يصاب بأذى ﻻ من الشرطة العسكرية أو البلطجية أو آسفين ياريس!!!! .

7-اﻷعجب أن إصابته بخدش فى عينيه نتيجة انكسار زجاجنظارته قام بتصويره حتى فحص عينيه لدى الطبيب قام بتصويره !!! ، ما الحكمة فى ذلك غير ان نتعاطف معه و بتضحياته ؟! ، و اعطاء مصداقية اكبر للفيلم.

8- اذا كان لم يجد تجاوب من مؤسسة الرئاسة ، فلماذا لم يذهب للجزيرة حينها؟ و يعرض عليها الموضوع و تذيعه ، و لماذا انتظر حتى اﻵن ؟؟!! .

9- الفيلم أثبت عﻻقة البلطجية بآسفين ياريس و ركز عليها كثيرا ، و لكنعﻻقتهما بالعسكر ، نوه عليها سريعا فى مشهد الصور التذكارية مع حمدى بدين و موضع آخر ، و هى ﻻ تثبت شئ ، حتى ان الموضوع لفت انتباه المذيع زين العابدين و سأله بعد الفيلم، انت اثبت عﻻقة البلطجية بآسفين ياريس و لكن عﻻقتهم بالجيش اشرت اليها سريعا ؟؟؟!!! .

الغريب أيضا أنه لميتطرق لحرق مقرات الإخوان و الحرية و العدالة نهائيا ، رغم أنه توجد مئات الفيديوهات على اليوتيوب للبلطجية و آسفين ياريس و هم يحرقونها ، واستمر الحرق طيلة عام كامل و فى كل المحافظات ، لماذا تجاهل ذلك رغم كون مؤسسة الحكم تنسب لهم حينها ؟؟ !!! .

10- الفيلم حمل فكرتين رئيسيتينعﻻقة البلطجية بآسفين ياريس مع اشارة سريعة و غير مؤكده بالجيش و تقصير مرسى و مساعديه ، فى حرب اﻷدمغة الفكرة اﻷولى ليس لها قيمة فﻻ آسفين ياريس لها قيمة و ﻻ عﻻقة البلطجية بالجيش لها قيمة اﻵن تحديدا فالجميع يعلم ذلك و أكثر منه .

لكن هذه الفكرة كانت ضرورية حتى تصدق نزاهة الفيلمليصل لك بالفكرة الثانية و هى سذاجة الرئيس و مساعديه و بالتالى ﻻ داعى لعودة مرسى !!!! ،رغم ان كل قيادات الجيش التى ظهرت فى الفيلم أقالها مرسى !!! ، لكن الفيلملم يقل ذلك ، حتى تستمر اﻹدانة لمرسى لسذاجته ، تمهيدا ﻹخراجه من معادلة الصراع الحالى ، تحية ﻷبانا الذى فى المخابرات .

علينا أن اﻻ نقبل اﻷفكار المعلبة كما هى ، و نعرف أننا نخوض معركة ضخمةعلى العقول و اﻷفكار و القناعات ، أرجوكم اعيدوا مشاهدة الفيلم بعد قراءة هذه المﻻحظات لتعرفوا الحقيقة اﻷخرى فى صراع اﻷدمغة .

 

تابعوا أنصار بورسعيد على

...................................................................

 

420 – أنصار مرسي هم الأقوى :

 

الصحفي البريطانى .. ربرت فيسك

عندما كنت أصف أنصار الرئيس مرسي بالطرف الاقوى والاكثر تأثيرا كنت أتهم بالمبالغه .. وألآن ثبت للعالم قدرتهم على خلخلة وإرباك مجلس التعاون الخليجى .. وزعزعة العلاقات الامريكيه الروسيه .. وتحريك عشرات الدول المحايده بالامم المتحده لنصرتهم .. وخلق خريطة تحالفات جديده في الشرق الاوسط كله .
ليس هذا فحسب ، بل إكتسبوا من تجربتهم ما وسيوفر عليهم سنوات من البحث وعرف الشباب ماذا تعنى كلمة مخابرات وما هو الدور الذى قامت به وكيف يمكن وأد الفساد وسد منابعه وإقتلاعه من جذوره.
الحشود التى نزلت أمس الجمعه حركت الماء الراكد في العالم كله .. وكشفت للقاصي والدانى حجم قوة الشعب الغاضب .. وأكثر الدول الداعمه للانقلاب هم أمريكا وإسرائيل يليهم المملكه العربيه السعودية التى مات ملكها عقليا وباتت السلطة موزعة على قلة مقربة باتت هى الاخرى في ورطة ولا ينكرون خطأهم الذى زعزع الاستقرار في المنطقه بسبب صمود فئه كبيره من الشعب المصرى ومطالبتها بعودة الرئيس المنتخب ونجحت هذه الفئه في تعجيز المنقلبين عن إدارة الدوله ويمكن الان القول أن مصر لم تقف فحسب بل مصر تتراجع بسرعة مخيفه ومرعبه والعسكر يخشون من السقوط وحدهم ويرون سقوط الجميع

………………………………………………………

 

421- ست اختلافات أساسية بين قسم مرسي وقسم السيسي :


نُشر بشكل مستقل في الأيام الماضية
يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق