]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

مشاهد من حياتي

بواسطة: السيد عونى  |  بتاريخ: 2011-11-26 ، الوقت: 20:45:25
  • تقييم المقالة:

السبت :
قال لي صديقي وهو يحاورني انه مقاطع للانتخابات بالكلية وقام يفند لي ما يرتكن اليه من ادلة علي ان الانتخابات البرلمانية القادمة او حتي انتخابات الرئاسة هي انتخابات باطلة لايجوز ان نشارك فيها لاننا لن نطبق شرع الله .
فقلت له يا صديقي الشيخ هل ستتركون الانتخابات للعلمانيين والنصاري ينتخبون ويختارون من يمثلهم ويمثلكم وبالتاكيد لن يطبق شرع الله لانكم تؤكدون ان هؤلاء كفره فكيف تجلس في بيتك وتترك كل هذا وتقول انني اريد ان اطبق شرع الله ؟فلماذا لا تخرج وتقول انك تريد ان تطبق شرع الله وتختار من يمثلك في ذلك او ان تختار احد المرشحين من الاحزاب الاسلامية علي الاقل انك تعرف انه لن يطبق الا شرع الله ؟
فاجابني ضاحكا وقال ان نسبة النصاري والعلمانيين قليلة ولن يؤثرو في الانتخابات وانا لن اخرج لانتخب احد منهم لان الولاية لا تطلب وانما يرشحه الناس لها ولا يتصدي الشخص لها ؟اما عن الاحزاب فلقد اسسها ودعا لها المشايخ خوارج العصر الحديث امثال الشيخ .............و...........
استشط غضبا عنما ذكر لي اسماء مشايخ فضلاء وصمهم بانهم خوارج وانهم ضالين ومضلين وحاولت ان ادافع عنهم لكنه تركني وذهب .
الاحد :
خبر ادهشني عندما شاهدتة علي موقع اليوم السابع الالكتروني وهم يرصدون بعض الذين قتلو في الاحداث الاخيرة يوم 19 نوفمبر وعد منهم  ثلاثة  .الغريب ان القتلي كانو متواجدون بالصدفة في ذلك الوقت في التحرير يعني احدهم كان طالب صغير راجع من المدرسة والاخر مكان عمله قريب  من الموقع والثالث مات بالصدفه ايضا .هذا ما حدي بي ان اعلق علي الخبر في الموقع بان هذه الاخبار تهييج الرأي العام وانه ليس كل من مات بالتحرير مات عن طريق الصدفه بالطبع لم تسمح ادارة الموقع بنشر التعليق . والاغرب من ذلك حدث لي في اليوم التالي .......
بعد عودتي من عملي سمعت بخبر وفاة احد اقاربي في ميدان التحرير. الذي اعرفه عنه ان مكان عمله بالقرب من الميدان وانه كان في طريقه الي السكن فهو لم يكن يوما ممن يتظاهراويخريب(رحمه الله )
الاثنين :
الحرية....ماذا تنتظر من شعب مكبوت لاكثر من ثلاثين عاما ؟ ماذا تنتظر من شعب سعي حكامه الي تدمير افكاره وكبت حريته ؟ ماذا تنتظر من شعب دس له السم في المناهج الدراسية والاعلام المضلل الذي يزيف الحقائق ؟ وبعد كل هذا اعطيه الحرية فانظر ماذا يفعل !
مظاهرات فئوية في كل المصالح الحكومية والخاصة . قطع الطرق السريعة والسكك الحديدية . والمشكلة انه اصبح لديهم حرية وهم للاسف لا يعرفون معني الحرية فهي بكل تأكيد لا تعني الفوضي .
هذا ما استطاع ان يزرعه النظام السابق في الشعب لانهم لم يمارسو الحرية قبل ذلك فلك ان تتوقع  منهم اي شئ .
ومن هنا ليس امام المجلس العسكري الا امر واحد ان يعطي لكل مواطن دستور يضع المواطن  قوانينه التي يراها مناسبة له ! 
الثلاثاء :
الجماعه المحظورة ..... هو المصطلح الذي كان يطلقه النظام السابق علي جماعة الاخوان المسلمين وقد عرفت الان لماذا سماها بالمحظورة ,فلو تأملت للانتخابات النقابية التي جرت في الايام الماضية ستري اغلبية مقاعدها حسمت لهذه الجماعة (الاطباء والمهندسين والمحامين ) 
السبب لتسميتها انه كان محظور علي الشعب ان يختار بحرية وصدق من يمثله فصبغت عليها نفس الصفه.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق