]]>
خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 108

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-11 ، الوقت: 00:05:12
  • تقييم المقالة:

 

1071- المرأة أكثر قدرة من الرجل على تفسير تعبيرات الوجه .

 

1072- المرأةُ لا تنسى عادة بنفس السرعة التي ينسى بها الرجلُ .

 

1073-إذا كنت رجلا بمظهر عادي ولديك المال الكافي ولديك الطموح كي تحسن من مهنتك فسيكون حظك وافراً في اختيار امرأة جميلة . وهذا لا يعني بأن اهتمام الرجل بمظهره العام غير مهم ، ولكن ذلك يعني بأنك ولو كنت رجلاً رائع الجمال فلا تعتقد بأنك تستطيع كسب الفتاة التي تريد , إن لم يمكن لديك الطموح الكافي كي تحسن من مهنتك ومن وضعك المادي .

 

1074- مشيةُ المرأة وتمايلُـها ليست ( دوما ) من باب الدلع , وإنما بسبب اختلاف العظام في جسمها عن الرجل , بسبب كبر منطقة الحوض المهيأ للحمل وميلان عظام الفخذ .

 

1075- في الغالب يتعلم الإناثُ الكلامَ وتكوينَ الجمل والقراءةَ بشكل أسرع من الذكور .

 

1076-حركات تحبها كل النساء من الرجال : مسك الرجل ليدي الزوجة بمناسبة وبدون مناسبة , رفع الذقن بطرفي الأصبع لتنظر الى وجهه وعينيه عند الكلام , وأن يبعد لها خصلات شعرها التي قد تقع على وجهها بنعومة , تقبيل جبينها بتقدير .
 

1077- حركات تحبها كل النساء من الرجال : تشبيك أصابع يد الرجل في أصابع يدها , مداعبة شعرها قبل النوم , لمس ملامح وجهها بطرف يده , وضع يده على جبينها أو على نبض قلبها , ضمها إليه من حين لآخر , تقبيل يدها , ومسح دموعها بأطراف أصابعه إذا أبكاها أي شيء .

 

1078-العناد صفة موجودة في الرجل والمرأة , لكنه أكثر وضوحاً عند المرأة . إنه السلاح الوحيد الذي تدافع به عن نفسها أمام قوة الرجل واستبداده بالرأي أحياناً . ولأنها مخلوق ضعيف لا يقوى على الصراع " الخشن " تلجأ المرأةُ إلى الرفض السلبي لما تراه لا يتوافق مع أسلوبها ومشاعرها , فيترجمه الزوج على أنه عناد وتبدأ المشاكل ...

 

1079- عنادُ الزوجة وتصلب رأيها مشكلةٌ يعاني منها بعض الأزواج , مما يدفع بالحياة الزوجية في كثير من الأحيان إلى طريق شائك وصعب وشاق .

 

1080- تُرى لماذا تلجأ بعض الزوجات إلى العناد . هل تستمد منه قوتها أم هو تجسيد لضعفها ودلالها ؟.إذا كان العنادُ طبعا في المرأة فليصبر الزوج ويحاول – في المقابل - قدر المستطاع تجنب مواطن النزاع حتى تتخلص زوجته من هذه الصفة , وأجره على الله تعالى ثم على زوجته في مستقبل أيامها .

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق