]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 105

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-07 ، الوقت: 19:29:21
  • تقييم المقالة:

 

 

1041- إذا كان زوجك قاسيا فافهميه وتلمَّسي له العذر , واعلمي أنه قد تكون له قسوةٌ وهو طيبُ القلبِ , وقد يقسو بسبب منكِ أنتِ , وقد يقسو اليوم ويلين غدا .

 

 

 

1042- حق الرجل المسلم على امرأته المسلمة ( أو واجبها هي اتجاه زوجها ) هو حق من الله ثم من الأمة ثم من الرجل نفسه ثم من لطف المرأة وكرمها ثم مما بينهما معا . وما أعظمَ حقٌّ هذا حاله !.

 

 

 

1043- المطلوب من الزوجين تجنب الغيرة المدمرة بينهما , وخاصة من المرأة لأنها غيرتها أعنفُ . إن المرأة كما يقول المثل : " إذا أحبَّت قتلت ، وإذا كرِهت قتلت ", فانتبهي لهذا أختي الفاضلة .

 

 

 

1044- احترمي مشاعر زوجك , وأشعريه دائما بأنك تحبينه وتعتزين به . وإن تجاوزتِ في ذلك بعض الصدق , فلا ضرر لأن ذلك يعتبر بإذن الله إما مجاملة جائزة وإما كذب حلال .

 

 

 

1045- لا تتزيني خارج البيت وتتخلي عن الزينة لزوجك داخل البيت , واعلمي أن الأول حرام وأن الثاني عبادة من العبادات .

 

 

 

1046- لا تحولي بين زوجك وزيارته لأهله بمناسبة وبغير مناسبة ,كما لا يجوز له هو كذلك أن يمنعكِ من أهلكِ نهائيا. والأمر في هذا مع ذلك لزوجكِ وليس لكِ , والكلمة الأخيرة له لا لكِ .

 

 

 

1047- من الخير دائما أن تنتفع المرأة برأي أهلها في زواجها لأنهم أكثر فهما لحقائق الأمور , خاصة وأن المرأة قبل الزواج صغيرة لا تفهم مثلما يفهم الكبير , ومن جهة أخرى هي عاطفية - في كل أطوار حياتها- تحكِّم عاطفتَها أكثر مما تحكم عقلَها,واختيار الزوج يحكُمُه العقلُ أحسن من أن تحكمَهُ العاطفة ُ.

 

 

 

1048-- إن الله سبحانه ينشئ للإنسان في كل مرحلة من مراحل عمره ما من شأنه أن يسعده ويريحه . فمن أسباب سعادة المرأة - مثلا - بعد سن اليأس التي لا تكاد تعدلها سعادة : سعادتها بلقاء أحفادها أو على الأقل بتزوج أبنائها .

 

 

 

1049- لا يحق للزوجة أن تخرج من بيتها - ولو للعمل - إلا بإذن زوجها ورضاه , وإلا فهي مقتحمة لحقوقه , مما يُـسقط عن زوجها وجوب النفقة عليها فضلا عما يلحقها من القضاء الأخروي .

 

 

 

1050- أظافر المرأة تنمو بشكل أسرع من أظافر الرجل .

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق