]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات وفوائد ونصائح من هنا وهناك 38

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-07 ، الوقت: 19:21:06
  • تقييم المقالة:

 

 

741- زوجي العزيز : الحوارُ بيننا أنا وأنتَ مهمٌّ جدا للتقليل من المشاكل بيننا ... لا توبخني أمام الأبناء , عندما تكونُ في البيت كما تهتمُّ بالجريدة والكتاب والكمبيوتر و... أنا أتمنى أن تهتم بي كذلك , لا تُـزعجني بكثرة الضيوف رجاء ولا تنس أن تراعي تعبي وكذا أيام حيضي , لا تسرف ولا تكن مبذرا في المال , أين هو حب شهر العسل يا زوجي الحبيب ؟!.

 

 

 

742-أول ما نزل من القرآن الكريم هو قول الله  " إقرأ باسم ربك الذي خلق ...".

 

 

 

743- يبلغ عدد الأغنام الموجودة في نيوزيلندا نحو 70 مليون في حين أن عدد السكان لا يتجاوز 4 ملايين  .

 

 

 

744-هناك نصيحة لا تعرفها الكثيرات من النساء الحوامل , وهى خطورة الإكثار من تناول أطعمة تحتوى على فيتامين ألف ... وذلك لأن تناول الأطعمة المحتوية على فيتامين ألف بكثرة , قد يؤدى إلى تشوهات الأجنة . وهذه الاطعمة متمثلة فى اللحوم الحمراء والكبد بأنواعه والجزر و...الخ...

 

 

 

745- أولى الناس بالإمامة في الصلاة عند الإمام مالك أفقههم ... وعند مالك رضي الله عنه : الأفقه هو عادة الأقرأ .

 

 

 

746- زوجي العزيز : لا تنس صلاتك جماعة في المسجد ,  تجنب نصحي أمام الأولاد بالكلام الجارح , نحن نريدُك أنت قبل أن نريدَ مالك , أين حبك لنا وأنت غالبا غائبٌ عنا سواء وأنتَ في البيت أو خارجَه , عليك بالرزق الكريم فإننا نصبر على الجوع ولا نصبر على النار , أتمنى أن تساعدني على شؤون البيت ولو يوما واحدا ضمن 100 يوما , امدحني رجاء بين الحين والآخر ولا تبالغ واعلم أنني أحب ذلك كثيرا , ولا تقتنِ ( رجاء ) مجلة خليعة ولا تسمح بها عند أحد أولادك .

 

 

 

747-إن زيادة مادة الفلورايد إلى ماء الشرب أو وضعها مباشرة على الأسنان يمنع التسوس . وتنصح بعض البرامج الصحية بوضع الفلورايد على أسنان الأطفال مرة أو مرتين سنوياً . تأكد من أن ينال أولادك هذه الوقاية إن سنحت لهم الفرصة .
تحذير: قد تؤدي مادة الفلورايد إلى التسمم , إذا استعملت بكمية كبيرة . استعملها بحرص

 

 وضعها خارج متناول الأطفال .
 

 

748-ارتفاع جبل طارق 425 متراً ومساحته 7 كم مربعاً.

 

 

 

749- طلبتُ منك الطلاقَ أكثر من مرة لأسباب تافهة فسامحني واعذرني رجاء , يجب أن تغار علي وأن لا تسمح لي بالنظر والإمعان في النظر إلى أجانب من الرجال , لا تجارني إن رأيتني أعصي الله تعالى , يجب أن أتزين لك باستمرار ولكن عليك أنتَ - في المقابل- أن تتوقف عن إيذائي بشرب الدخان , لا تنسني بالهدية بين الحين والآخر " تهادوا تحابوا " , وشجعني على حفظ القرآن ومراجعته .

 

 

 

750-اختلف الفقهاء في إمامة الصبي الذي لم يبلغ الحلم إذا كان قارئا ، فأجاز ذلك قوم , ومنع ذلك قوم مطلقا ، وأجازه قوم في النفل ولم يجيزوه في الفريضة ، وهذا القول الأخير هو المروي عن الإمام مالك .

 

 

 

751- روائح الورود لها قدرة على تهدئة الأعصاب وجعل الجسم مسترخي والدخول في حالة النوم بسهولة , خاصة رائحة الخزامى والياسمين .

 

 

 

752- الدماغُ يستطيع عادة استرجاعَ الذكريات السيئة بسهولة أكبر من قدرته على استرجاع الذكريات الجميلة .

 

 

 

753- ذات مرة اختبأ امبراطور المخدرات الكولمبي " بابلو اسكوبار " في مزرعة مع ابنته حتى لا تقبضَ عليه الشرطةُ , وشعرت ابنتُه بالبرد فأحرق عندئذ 2 مليون دولار لتدفئتها !!!.

 

 

 

754- يُدرَكُ باللين ما لا يُدرَك بالعنف والشدة والقسوة .

 

 

 

755- اختلف الفقهاء في إمامة الفاسق ، فردها قوم بإطلاق ، وأجازها قوم بإطلاق ، وفرق قوم بين أن يكون فسقه مقطوعا به أو غير مقطوع به ، فقالوا : إن كان فسقه مقطوعا به أعاد المصلي الصلاةَ وراءه أبدا ، وإن كان مظنونا استحبت له الإعادةُ في الوقت (الاختياري) ، وهذا القول هو الذي اختاره الأبهري تأولا على مذهب الإمام مالك .

 

 

 

756- من سنن يوم الجمعة : الاغتسال , التطيب , لبس الجديد ( أو النظيف ) , السواك , التبكير للمسجد , قراءة سورة الكهف , الإكثار من الدعاء , الصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام .

 

 

 

757- المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة تُـنتج المياهَ المحلاة , وذلك بتحلية المياه المالحة .

 

 

 

758- الجو البارد يجعل الإنسان أقل إقداما على الدخول في عراك مع أحدهم , وهذا بعكس الأجواء الحارة التي تُحفز الإنسان على المشاجرة .

 

 

 

759- أكثر من 80 % من الناس يضحكون ضحكة مصطنعة عندما لا يفقهون أو لا يسمعون ما قاله الشخص الآخر بشكل واضح .

 

 

 

760-لا يجوز أن تؤم المرأةُ الرجالَ , واختلف الفقهاء بعد ذلك في إمامة المرأة للنساء ، فأجاز ذلك بعضهم ، ومنع ذلك الإمام مالك رضي الله عنه .

 



يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق