]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات وفوائد ونصائح من هنا وهناك 37

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-06 ، الوقت: 03:48:53
  • تقييم المقالة:

721- تناولُ الأسماك وخاصة الأسماك الزيتية مثل التونة والسلمون , من شأنه أن يساعد بشكل كبير في تخفيف أعراض الربو وحساسية الصدر .

 

722- تناولُ الأسماك يعتبر طريقة فعالة لإحداث توازن على مستوى السكر في الدم , والحد من الارتفاع المفاجئ للأنسولين , وخاصة لدى المصابين بداء السكري .

 

 

 

723- الأسباب الرئيسية المسببة لإتلاف الكبد : النوم المتأخر , عدم التبول في الصباح , تناول الأطعمة بشراهة , عدم تناول إفطار الصباح , المبالغة في تناول الأدوية الطبية , استهلاك المواد الحافظة والملونة والمحليات الاصطناعية , استهلاك الزيوت غير الصحية , استهلاك الأطعمة غير الطازجة أو الأطعمة المقلية المخزنة .

 

 

 

724- قلل من الكافيين , يتحسن مزاجك أكثر ... كثرة الكافيين تزيد من التوتر , النرفزة , والقلق ... لذلك قلل من الصودا والقهوة والشاي , خاصة في المساء , واستبدلها بالشكولاطة  التي تحسن مزاجك كثيرا , وتحسن أيضا نومك في الليل .

 

 

 

725-اختلف الفقهاء في السجود ( في الصلاة ) على طاقات العمامة على مذاهب : قول بالمنع ، وقول بالجواز ، وقول بالفرق بين أن يسجد على طاقات يسيرة من العمامة أو كثيرة ، وقول بالفرق بين أن يمس من جبهته الأرض شيء أو لا يمس منها شيء ، وهذا الاختلاف كله موجود في المذهب المالكي .

 

 

 

726- البحرين هي الدولة الوحيدة التي ليست لها حدود برية .

 

 

 

727- وزن المولود الصحيح هو حوالي 3 كيلوغرام .

 

 

 

728-إن تناول الحلويات بكثرة ( كأقراص الحلوى ، والسكر، والقهوة والشاي مع السكر , والكولا , والمشروبات الأخرى ) يؤدي إلى تسوس الأسنان بسرعة . ومنه إذا أردت الحفاظ على أسنان أولادك لا تعودهم على الإكثار من أكل الحلويات وشرب المشروبات الحلوة .
 

 

729-أسرع الطيور التي لا تطير هي النعامة .

 

 

 

730-اتفق العلماء على كراهية الإقعاء في الصلاة لما جاء في الحديث من النهي أن يقعي الرجل في صلاته كما يقعي الكلب.

 

*جلوس الرجل على أليتيه في الصلاة ناصبا فخذيه مثل إقعاء الكلب والسبع , لا خلاف بين الفقهاء أن هذه الهيئة ليست من هيئات الصلاة.

 

*فريق من الفقهاء رأوا أن معنى الإقعاء الذي نُهي عنه ( على لسان رسول الله ) هو أن يجعل أليته على عقبيه بين السجدتين وأن يجلس على صدور قدميه ، وهذا هو مذهب الإمام مالك رضي الله عنه .

 

 

 

731- ثلثا أجسامنا مكونة من الماء .

 

 

 

732-تفسد الأطعمة المختلفة بنسب مختلفة ، وبطرق مختلفة . معظمنا يعتمد على تواريخ الإنتهاء كنظام إنذار مبكر ، بينما يضع الآخرون ثقتهم في إحساسهم بالشم ، على أساس أن الأنف يعرف أفضل . بينما يعمل الصيادلة على تطوير إختبار يساعد في الكشف عن البكتيريا المسببة للمرض في الأطعمة فورا . وحتى ذلك الوقت تمسكوا بالقول المأثور: " إذا شككتِ به ، تخلصي منه " .

 

 

 

733- طرق للتأثير في الآخرين : امتنع عن قول الكلام القاسي والسلبي , ميز بين الشخص وسلوكه , قدم خدمات لا يدري أحد أنك أنتَ التي قدمتها , حافظ على ما قطعته أنتَ من وعود , أَحبَّ الناس يُحبوك , افترض أفضل الاحتمالات في الآخرين .

 

 

 

734-في الأوروغواي هناك قانون يجيز للزوج الذي يضبط زوجته متلبسة بمضاجعة رجل آخر , أن يقتلهما أو أن يبتر أنف زوجته .

 

 

 

735-ذهب الإمام مالك إلى أن صلاة الجماعة سنة مؤكدة وليست فرضا ... من داوم على تركها بدون عذر كان آثما .

 

 

 

736- حاول أن تفهم الآخر قبل أن تطلبَ منه أن يفهمَك , قابل السيئةَ بالحسنة ما استطعتَ , اعترف بأخطائك واعتذر واطلب الصفحَ , دع الجدالَ يُفرغ نفسَه بنفسه , تقبل الشخصَ كما هو , لا تكن عنيفا , لا تنصح الآخرَ قبل أن تفهمَه .

 

 

 

737- أسرعُ الحيوانات المائية ( الأسماك ) هو سمك القرش  .

 

 

 

738- إليك زوجي ... كل ما قدمتَه لي ( ماديا ) لم يُسعدني , عندما تُصابُ أنتَ بسوء أنا أهتم بك كثيرا فلماذا أنتَ لا تهتم بي عندما أصابُ أنا ,  لك علي حقوقٌ ولكن لي عليك حقوقٌ كذلك , لماذا لا تنصحني في الدين كما تهتم بدنياي , أتمنى أن أراك جميل الملبس نظيف الثياب حسن الرائحة كما تتمنى أنتَ أن تراني , قد تكونُ معاصيك ( يا زوجي ) سببا في بعض المشاكل بيننا فلا تنس ذلك , لا تتسرع بالتلفظ بالطلاق لأي سبب .

 

 

 

739-استعمل فرشاة الأسنان جيداً كل يوم , واستعملها فوراً بعد أكل الحلويات . ابدأ بتنظيف أسنان أولادك بالفرشاة فور نمو أسنان الحليب . علم أولادك فيما بعد أن ينظفوا أسنانهم بأنفسهم , واحرص على أن يقوموا بالعمل بطريقة صحيحة .

 

 

 

740- إن الذي دخل المسجد وقد صلى (صلاة مكتوبة معينة قبل أن يدخل إلى المسجد) لا يخلو من أحد وجهين : إما أن يكون صلى منفردا ، وإما أن يكون صلى في جماعة . فإن كان قد صلى جماعة فلا يعيد صلاة الجماعة مرة ثانية . وأما إن كان قد صلى من قبل منفردا , فقال قوم من الفقهاء : يعيد معهم كل الصلوات إلا المغرب فقط ( لا يُعاد المغربُ بسبب قصر وقته الإختياري ) ، وممن قال بهذا القول الإمام مالك وأصحابه .

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق