]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 104

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-06 ، الوقت: 03:38:03
  • تقييم المقالة:

 

 

1031- لا ترضي بالزواج من غير الشاب المسلم الملتزم حق الالتزام بالإسلام ( لا بالشاب المتدين تدينا مغشوشا ) مهما كانت الظروف ، وإلا فالويل لكِ إذا تزوجت بفاسق فاجر , لأنه سيُشَيِّبُكِ قبل أن تشيبي .

 

 

 

1032- أكرمي أختي المتزوجة الضيفَ ولا تكوني بخيلة أو مسرفة , ولا تقلقي من ضيوف زوجك , واعلمي أن البيت الذي يأوي ضيوفا هو بيت مرحوم , وأن من تمام محبة المرأة لزوجها حبها لضيوفه .

 

 

 

1033- لا تهمِلي قضايا الحياة الزوجية , لأنكِ دخلت في شركة . وهذه الشركة بحاجة إلى رعاية منك وكذا من زوجكِ . ومفتاحُ النجاح من أجل التغلب على الخلافات الزوجية هو المناقشة المعقولة الحرة والحوار الهادئ الرزين الذي يجب أن يصبح أمرا عاديا في كل بيت .

 

 

 

1034- احترِمي كل ما يتعلق بزوجكِ من شخصية تميز بها وعادات وصفات . لا تجرحي كبرياءه , ولا تهِينيه , ولا تضحكي عليه أمام الناس , ولا تنشري أسراره مهما كانت تافهة.

 

 

 

1035- شاركي زوجكِ فيما يمتِّعه سواء في كسرة خبز , أو في فكرة تدور في ذهنه , أو في محبة الغير, أو في الميول والمثل العليا , لأن هذه الأشياء هي من أهم ما يقرِّبكِ من زوجـكِ.

 

 

 

1036- عندما تسألُ المرأةُ سؤالا فهي تعرف الجواب بنسبة 80 % ... لذا حاول أن تكون صادقا معها ما استطعتَ .

 

 

 

1037- قد ترى الكثيرَ من الرجال الأذكياء بصحبة نساء غبيات , ولكنك لن ترى إطلاقا امرأة ذكية بصحبة غبي .

 

 

 

1038-إذا كنتِ عاملة فحاولي التوفيق بين واجبات العمل خارج البيت وبين حقوق الزوج والبيت والأولاد . واجتهدي من أجل أن توفري لنفسك الجو المناسب والظروف المناسبة للرجوع إلى البيت للاستقرار فيه في المستقبل القريب .

 

 

 

1039- تغاضي عن التوافه , وكوني حليمة , حسنة الخلق , وفكاهية للتغلب على المتاعب الصغيرة , وتوخي الحكمة في شؤون المال خاصة , فإن المال وراء كثير من الخلافات التي تقع بين الزوجين .

 

 

 

1040- لا تكوني مع زوجك ثرثارة مملة ، وعودي نفسك على التكلم معه في الأمور الهامة . ولا بأس أن تلعبي معه وأن تبثي له همومكِ وأن تروحي عن نفسكِ معه وأن .. لكن بعيدا عن الثرثرة التي اشتهرت بها المرأة .

 

 

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق