]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحياة حقيقة ام خيال

بواسطة: Taofik Afdal  |  بتاريخ: 2014-06-05 ، الوقت: 10:16:00
  • تقييم المقالة:

                                                       الحياة حقيقة ام خيال 

يظن الكثير من سكان الارض ان الحياة مستمرة بلا انقطاع لكن ما ان تمر السنوات ويبلغ الانسان من العمر عتية  حتى يفاجأ بالهرم وانكسار الظهرى و زوال الصحة.......بل اكثر من هؤلاء السابقون هناك قوم اخرون و الذين يبحثون عن الغنى الفاحش  والعيش في احسن واغلى لحظات الحياة بل يردون ان يصلو الى منازل الجنة انما هو في تفكيرهم لكن الجنة اغلى بمئاة المرات ييها ملاعين رأت ولا عين سمعت .

الحياة سراب  يظنها الانسان حقيقة لكنها خيال بل وهم. يظل يلهث وراء المال  يجمع مايكفيه ليعيش مائة سنة  لكنه لايعلم  كم سيعيش  لا يعرف كم بقية من عمره ،جمع المال وتشييد البنايات ولبس احلى واغلى الحليي والملابس التفاخر بين بين الناس .....نسية ان اصله طين خلق من ماء مهين كان نطفة ثم علقة في قرار مكين .

انهض ايها الانسان واستفق من غفلتك ،لاتنسى قوله عز وجل  " انما اموالك واولادكم فتنه" ولتنسى نوح الذي بلغ من 950 سنة ثم اصبح  من اهل القبور وقارون وسليمان اللذان ملكا الدنيا واعطهم الله ما تمنوا ولكنه لايعلو فوقه احد و  لاباقي غيره فى هذه الحياة والممات  ،في الدنيا والاخرة.

فالدنيا خيال  والاخرة حقيقة  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق