]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 103

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-05 ، الوقت: 00:16:30
  • تقييم المقالة:

 

 

1021- لا يُعجَبُ الرجلُ بالمرأة بسبب ما تقوله هي , ولكن بسبب ما تسمعُـه . إذا كانت تسمعُ المهمَّ كانت عاليةَ القدر , وإن كانت تسمعُ ما ليس مُهِـما كانت قيمتُها أقلَّ .

 

 

 

1022-الزواج تحمل ومسؤولية وقيام على شؤون الأسرة والبيت والزوج والأولاد , لذا فإن عليكِ أن تهيئي نفسكِ لذلك قبل الزواج , فإذا أنِست من نفسكِ قدرة على ذلك وتقدم يطلب يدكِ من ترضين دينه وخلقه فاقبلي ولا ترفضي .

 

 

 

1023-على المرأة أن تعتني كثيرا بالنظافة : نظافة البيت والأولاد ونظافتها هي في بدنها أو لباسها و ... وعليها بخصال الفطرة من سواك وتقليم أظافر ونتف إبط وحلق عانة .

 

 

 

1024-لا تبخلي على زوجك بمال إن احتاجَ هو واستغنيتِ أنتِ , ولا تضني عليه بعون بلا منّ ولا أذى .

 

 

 

1025- إن لوالديكِ عليكِ حقا , وإن لزوجك عليك حقا , فأعط كلَّ ذي حق حقه قبل الزواج وبعده . واعلمي أن السلطة عليكِ قبل الزواج هي لوالديك أو لإخوتكِ ، أما بعد الزواج فإنها لزوجكِ قبل والديكِ .

 

 

 

1026- ليكن بيتكِ مثل بيوت الأنبياء متواضعا وبسيطا , ولتكن زينته المحبة والحنان أكثر من ورق الجدران وصوره . إنه لا زينة أحبُّ من المحبة ولا عظمة أكبرُ من البساطة .

 

 

 

1027- لا تتأخري عن زوجك في الجهاد في سبيل الله بأي شكل من أشكاله , فإذا  ابتلي بمرض أو بمصيبة أو غاب أو ... فكوني معه نعم المعينة له على جهاده ، الصابرة على ما قد يصيبه , الخليفة له بالخير في بيته وأولاده .

 

 

 

1028- ابحثي عن الصفحات النبيلة في شخصية زوجكِ , وأبرزيها له حتى يتحفز لتنميتها , وشجعيه على تحمل المسؤوليات الكبيرة وتخطي المصاعب في الحياة , وتحدثي معه حديث الأمل والتفاؤل والنجاح .

 

 

 

1029- إذا وقع بينك وبين زوجكِ شقاق أو نزاع فبادري إلى الصلح معه , ولا تتركي ذلك للغد بل أصلحيه قبل النوم , فإنكما لا تدريان أيعيش أحدكما للغد أم لا ؟.

 

 

 

1030- إياك وحدة المزاج وحب الشجار والبحث الدائم عن الأخطاء , وإياك والمطالبة بحياة تشبه حياة الآخرين…فإن هذه الأمور تهدم الحياة الزوجية وتجعلها جحيما لا يطاق.

 

 

 

يتبع : ...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق