]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 102

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-06-03 ، الوقت: 22:53:32
  • تقييم المقالة:

 

 

1011- إن المرأة لها رسالتها التي لابد أن تؤديها كما أن للرجل رسالة لا بد أن يؤديها . إن الله يريد للنساء أن يكنَّ - قبل الجمال والحسب والنسب – (مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ) .

 

 

 

1012-- يجب أن يعلم الرجل ( حتى لا يحتقر المرأة ) والمرأة ( من أجل أن ترفع من مستواها العلمي والإيماني و..حتى تكون كما يحبها الله ) معا أن المرأة ليست سلعة لمتعة الرجل وليست أداة لتسليته ولذته فقط , وليست مجرد خادمة عنده فقط .

 

 

 

1013- يجب أن يحرص الزوجُ على أن يكون وسطا بين زوجته وأهله : لا يسمح لهم أن يظلموها كما لا يسمح لها أن تظلم واحدا منهم . أما بين الزوجة والوالدين , فإذا لم يستطع الزوج التوفيقَ فالأفضل الميل- بدون مبالغة - إلى جهة الوالدين , ولو تم ذلك على حساب الزوجة .

 

 

 

1014- إياك- أيها الزوج - أن تسمح لزوجتك من أول يوم من أيام الزواج , أن تركب على ظهرك بسبب جمالها أو مالها أو حسبها ونسبها من جهة , وبسبب ضعف شخصيتك من جهة أخرى .

 

 

 

1015- كن أيها الزوج قدوة طيبة لزوجتك بالفعل قبل القول , واعلم أنك إذا ألزمت نفسكَ أنت أولا بما تنصحها به كانت توجيهاتك لها دائما وأبدا مثمرة ونافعة بإذن الله . أما إذا كان قولك في واد وفعلك في واد , فإن تربيتك لزوجتك تكون كمن يزرع في واد أو كمن ينفخُ في رماد .

 

 

 

1016-- كن أيها الزوج قدوة طيبة لزوجتك في الكرم وفي الزهد فيما عند الناس وفي التواضع وفي الحِلم وفي نظافة اللسان وفي ... غيرها من الأخلاق الإسلامية الأساسية .

 

 

 

1017- أنصح الرجل أن يفكر مرات قبل الزواج من امرأة لا تصلي , وأن يفكر مرات في الوسيلة المناسبة لدعوة زوجته للصلاة بعد الزواج إذا أخطأ من قبل وتزوج من امرأة لا تصلي . وإذا هوَّن عليك شخصٌ من أمر المرأة التي لا تصلي فاعلم أنه إما جاهل , وإما أنه لا يصلي , وإما أنه يكذب عليك ويخدعك .

 

 

 

1018- عندما يكونُ الشخصُ عازبا فأكثرُ ما يراهُ هم الأزواجُ السعداءُ ( لذلك هو يحنُّ إلى الزواج ) , وأما عندما يكونُ متزوجا فإن أكثرَ ما يراهُ هم العُـزابُ السعداءُ ( لذلك هو يتمنى لو عاد إلى الشباب والعزوبية من جديد ) .

 

 

 

1019- كلما زادت أعمار النساء كلما زاد اعتمادهن على مستحضرات التجميل , وأما الرجال فكلما زادت أعمارهم كلما زاد اعتمادهم على حسهم الفكاهي .

 

 

 

1020- إذا وجد الرجلُ أنه لا يفهم مزاجَ المرأة , فإنه يسألها عادة ما إذا كانت متعبة .

 

 يتبع : ....

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق