]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 100

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-27 ، الوقت: 22:55:36
  • تقييم المقالة:

 

 

991-الشاربُ لا يصنعُ الرجلَ , وأحمرُ الشفاهِ لا يصنعُ الأنثى .

 

 

 

992- على الرجل أن لا يتزوج إلا عندما يشعر أن بمقدوره أن يخلصَ لزوجته ويمنحها كل ما في أعماقه من حب ووفاء , وإلا فأفضل له أن يبقى عازبا حتى يشعر برغبة في الزواج والاستقرار.

 

 

 

993- من أسباب الخيانة الزوجية من الزوجة : إهمال الزوج لزوجته ماديا , واشتغاله عنها بأعمال كثيرة خارج البيت , بحيث قلَّما يجلسُ معها أو يتحدثُ إليها أو يهتمُّ بها ...فلينتبه الزوج إلى ذلك .

 

 

 

994- العزلة التي يفرضها الزوج على زوجته داخل البيت حتى لا يتصل بها أحد ولا تتصل بأحد أشد إيلاما وأقوى ضررا من الاستبداد والعنف في المعاملة , فليحذر الزوجُ من أن يظلم زوجتَه بهذه الطريقة البشعة .

 

 

 

995- الزوجة – عادة- أشد توترا وقلقا في مواجهة المحن , و" الخَلعَة " تعاني منها المرأة أكثر من الرجل بكثير , فلينتبه كل زوج إلى ذلك .

 

 

 

 

 

996- لا تُعب طعامَ زوجتك , بل امدح خبرتها بفنون الطهي - ولو كنتَ مجاملا في ذلك في بعض الأحيان - ووجِّه امرأتك إلى خطئها بتوجيه رقيق ينفعها ولا يجرحها .

 

 

 

997- لا تكن- أيها الزوج - كسولا بحيث تهمل إتقان بعض الشؤون المنزلية كإصلاح بعض الأبواب أو النوافذ أو الحنفيات أو الخزانة أو المماطلة في استدعاء من يهتم بذلك .

 

 

 

998- حاول أن تهتم بالمناسبات السعيدة في حياة زوجتـك بما لا يتناقض مع شرع , مثل اليوم الذي تزوجت فيه , واليوم الذي حملت فيه لأول مرة , واليوم الذي وُلد لها فيه أول مولود و...

 

 

 

999- ليكن شأنك مع زوجتك كشأن المعلم مع تلميذه والوالد مع ولده . علمها ودربها وخذ بيدها حتى ترفعها إلى مستواك الرفيع الذي أنت فيه ( إن كان الأمر كذلك ) , لتستطيع أن تجد منها الصديق الوفي و العشير الكريم .

 

 

 

1000- إن الأولاد هم حبة قلب الأم فلا يلومها أحد إذا رأت الدنيا بعيونهم وتذوقت طعم الحياة من خلال مشاعرهم . والمرأة في الشيخوخة أحنى على الرجل منها في الشباب , حيث يصبح اهتمامُها بالرجل هو ما يشغلها بالدرجة الأولى.

 


يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق