]]>
خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

ثورة العسكر على الربيع العربي

بواسطة: نورالدين عفان  |  بتاريخ: 2014-05-24 ، الوقت: 23:06:15
  • تقييم المقالة:

................... ثورة العسكر على الربيع العربي بمباركة الشعوب ..............
بعد مرور ثلاث سنوات على ما عرف بموجة الربيع العربي . والتي إجتاحت عددا من الدول العربية على رأسها كلا من تونس - مصر - ليبيا . اليمن . و صدتها الجزائر وشعبها . و توقفت عند سوريا لتحصد الأخضر واليابس ويخسر الشعب السوري أمنه وإستقراره ويربح العدو الصهيوني راحته .
أريد لحركة الإخوان المسلمين أن تحل محل الأنظمة العربية . وقادت دولة قطر هذه الثورات إعلاميا عن طريق قناة الجزيرة وسخرت لها موارد مالية ضخمة إشترت بها السلاح والذمم لصالح حركات المعارضة التي لم تكون تملك قرارها السيادي وبذلك كانت مجرد معارضة عميلة لجملة إستخبارات عالمية . كما أضفت قطر على هذه الثورات صبغة دينية تمثلت في مباركة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين . الذي أهدر دم القذافي وبشار الأسد . لكن قطر بحجمها الصغير  على المستوى الجغرافي والبشري وحتى الجيو إستراتيجي ماكان لها ان تلعب هذا الدور لوحدها من تلقاء نفسها لولا أن دفعت دفعا من طرف أمريكا واللوبي الصهيوني . فأمير قطر نفسه لا يملك لنفسه ضرا ولا نفعا مادامت أساطيل الجيش الامريكي تحميه وهي صاحبة اليد العليا في تعيين الامراء وولاة العهد .
وبعد أن دب الخلاف بين دولة الإمارات والسعودية من جهة وقطر من جهة ثانية بعد إتهام السعودية والإمارات لقطر بتدخلها في شؤون دول الخليج .إنقلب السحر على الساحر وصارت الدولتان الخليجيتان تقود الإنقلابات في كل الدول التي نجحت فيها ((الثورات العربية )). فقام السيسي بإنقلاب على الرئيس مرسي وأهين الإخوان وزج بهم في السجون بل أدرجت حركة الإخوان نفسها منظمة إرهابية يحظر التعامل معها . وفي ليبيا إنطلقت حملة اللواء المتقاعد حفتر تحت مسمى معركة الكرامة لتطهير ليبيا من العناصر الإرهابية بمباركة ودعم الإمارات والسعودية ضد المؤتمر الوطني الليبي الذي يمثله الإخوان المنتصرين ضد القذافي . وسخرت قناة العربية التابعة للسعودية وقناة سكاي نيوز التابعة للإمارات للتسويق إعلاميا لهذا الإنقلاب .وقد خرج الجمعة ألاف الليبين بكل من بنغازي و طرابلس مطالبين بدعم الجيش والشرطة وهو ما إعتبره اللواء حفتر تفويضا شعبيا له(( على شاكلة التفويض الذي طلبه السيسي من المصريين لمكافحة الإرهاب !!! )) يستوجب إتمام معركة الكرامة . التي لن تنتهي إلا بإعتلاء حفتر سدة الحكم او من ينوب عنه في أحسن الحالات . وبذلك يكون ثاني إنقلاب ناجح ضد الإخوان والثورات العربية . لتبقى تونس التي لن يطول الامر وستلتحق بالركب . فكل البوادر توحي بذلك بدءا بمشاركة حركة النهضة في الحكم من قبل اليسار التونسي . كما أن تنامي نفوذ حركة أنصار الشريعة في تونس و إستغلال عددا من الإرهابيين لجبال الشعانبي المتاخمة لحدود الجزائرية سيقوي بلا شك نزعة الوطنيين واليساريين من أجل إزاحة حركة النهضة من الحكم .
والان بعد الذي جرى ولا زال يجري في ساحات دول الربيع العربي . يحق لنا ان نسأل لماذا هذا الإنقلاب على الإخوان خصوصا والربيع العربي عموما ؟ أليست كل تلك الاحداث الماضية من صنيعة أياد اجنبية ؟؟ ثم لماذا قامت ثورات الربيع العربي أصلا لينقلب عليها سريعا ؟؟؟ هل هي أجندات غربية نفذت بأياد محلية والان نفذ رصيدها ؟؟؟ .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق