]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات و... من هنا وهناك 27

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-24 ، الوقت: 23:00:28
  • تقييم المقالة:

 

 

521- المطلوبُ تناولُ الوجبات الغذائية الخفيفة المغذية , لأن الإكثارَ من تناول الطعام يجعلُـك في حالة خمول ورغبة في النوم .

 

 

 

522- 2.48 % من الوفيات حول العالم تحدثُ بسبب الانتحار والعنف والحرب , في حين أن 3.15 % من الوفيات حول العالم تحدثُ بسبب الإسهال !!!.

 

 

 

523- ماكدونالدز يستهلك بقرة واحدة في كل دقيقة .

 

 

 

524- لما تلقى عمر بن عبد العزيز خبر توليته ، انصدع قلبه من البكاء ، وهو في الصف الأول ، فأقامه العلماء على المنبر وهو يرتجف ، ويرتعد ، وأوقفوه أمام الناس ، فأتى ليتحدث فما استطاع أن يتكلم من البكاء ، قال لهم " بيعتكم بأعناقكم ، لا أريد خلافتكم "، فبكى الناس وقالوا : لا نريد إلا أنت ... فاندفع يتحدث ، فذكر الموت ، وذكر لقاء الله ، وذكر مصارع الغابرين ، حتى بكى من بالمسجد .
يقول رجاء بن حيوة " والله لقد كنت أنظر إلى جدران مسجد بني أمية ونحن نبكي ، هل تبكي معنا  !!". أين أنت يا عمر , وأين حكامنا اليوم منك يا عمر ؟!.

 

 

 

525-إذا غابت الكعبة عن الأبصار , فإن الفرض على المصلي هو الاجتهاد في التوجه إلى جهة القبلة لا إلى عينها .

 

 

 

526- مارس الألعابَ التي تُحفز التفكيرَ مثل الكلمات المتقاطعة أو الشطرنج .

 

 

 

527- من الذي جعل نابليون رجلا عظيما وهتلر رجلا سيئا وطاغية ؟!. كلاهما لا يُجيدُ سوى الغزوَ وإشعالَ الحروب ... إنهم المؤرخون !.

 

 

 

528- أحد المشاكل التي يُسببها التدخينُ وخاصة للمرأة هو ترهُّـلُ الصدر , وذلك بسبب أن التدخينَ يُـدمر بروتين إسمه ( الاستين ) , وهو مسؤول عن مرونة الصدر .

 

 

 

529- كان سوني غراهام على حافة الموت عندما حصل على قلب شخص منتحر ، قبل أن يعود ويتزوج من أرملة الأخير ، ثم يقرر بعدها أن يواجه المصير نفسه ، بالإقدام على الانتحار . وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن غراهام زرع قلب تيري كوتل ثم تزوج من أرملته .

وأكد أصدقاء غراهام أن هذا الأخير لم يكن محبطاً.. وقال العلماء بأن تغيرات تصيب شخصية 70 % ممن يجرون عمليات الزرع, إذ يمكن أن تصبح لديهم بعض صفات الواهب.

 

530-من صلى إلى غير القبلة ( منحرفا عنها يمينا أو يسارا بأقل من 90 درجة ) , ثم علم بذلك بعد الصلاة فإنه لا يعيد وقد مضت صلاته صحيحة بإذن الله , ما لم يتعمد ذلك أو يكون قد صلى بغير اجتهاد . وبهذا قال مالك ، إلا أنه مع ذلك استحب له الإعادة في الوقت .

وأما إذا انتبه إلى انحرافه هذا أثناء الصلاة , فإنه يُصحح توجهَه أثناء الصلاة ويكمل صلاته ولا شيء عليه .

... وأما إن صلى إلى غير القبلة ( منحرفا عنها بأكثر من 90 درجة ) مستدبرا لها , فإن صلاته باطلة سواء انتبه إلى ذلك أثناء الصلاة أو بعدها .

 

531-حسب موقع لايف سترونغ العالمي , فإن قائمة أفضل 10 أغذية صحيا تضم :

 

1-   أفوكادو - 2- اللوز - 3- الفراولة - 4- الفلفل الحلو - 5- البروكلي
6- صدر الدجاج - 7- البيض - 8- الثوم - 9- البصل - 10- السبانخ .

 

 

532-طلب أحد الخلفاء من رجاله أن يحضروا له الفقيه إياس بن معاوية ، فلما حضر الفقيه قال له الخليفة : إني أريد منك أن تتولى منصب القضاء . فرفض الفقيه هذا المنصب ، وقال : إني لا أصلح للقضاء . وكان هذا الجواب مفاجأة للخليفة ، فقال له غاضبا : أنت غير صادق . فرد الفقيه على الفور : إذن فقد حكمت علي بأني لا أصلح . فسأله الخليفة : كيف ذلك ؟. فأجاب الفقيه : لأني لو كنت كاذبا - كما تقول - فأنا لا أصلح للقضاء ، وإن كنت صادقا فقد أخبرتك أني لا أصلح للقضاء .

 

533- تزوجت امرأة ، وبعد ستة أشهر ولدت طفلا، والمعروف أن المرأة غالبا ما تلد بعد تسعة أشهر أو سبعة أشهر من الحمل، فظن الناس أنها لم تكن مخلصة لزوجها، وأنها حملت من غيره قبل زواجها منه . فأخذوها إلى الخليفة ليعاقبها ، وكان الخليفة حينئذ هو عثمان بن عفان- رضي الله عنه- فلما ذهبوا إليه ، وجدوا الإمام عليا موجودا عنده ، فقال لهم " ليس لكم أن تعاقبوها لهذا السبب" , فتعجبوا وقالوا له كيف ذلك ؟.

قال : قال الله تعالى: ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة )

وقال ( وحمله وفصاله ثلاثون شهرا ) . إذن فالرضاعة أربعة وعشرون شهرا ، والحمل وحده يمكن إذن أن يكون ستة أشهر فقط .

 

534- هل تعلم أن ألم الولادة ثاني أقسى ألم في العالم، لا يتحملها إلا المرأة!.. الشعور بألم الولادة هو ثاني أقسى ألم في العالم، يأتي مباشرة بعد الحرق حيا . ومعدل الألم الطبيعي الذي يستطيع الإنسان تحمله ، هو (45) وحدة ألم .. بينما المرأة عند الولادة تتحمل (57) وحدة ألم ، وهذا الألم يشبه أو يساوي ألم كسر (20) عظمة .

 

535-اتفق العلماء بأجمعهم على استحباب السترة بين المصلي والقبلة إذا صلى , منفردا كان أو إماما ، وذلك لقوله عليه الصلاة والسلام " إذا وضع أحدكم بين يديه مثل مؤخرة الرحل فليصل " .

 

 

 

536-اعلم أن البصل يجذب البكتيريا ، وعندما تقطع البصلة وتتركها في الثلاجة فستتجمع عليها البكتيريا وتسبب لك المشاكل والالتهابات المعوية عندما تتناولها في اليوم التالي ... لذلك ينصح بشراء أحجام صغيرة من البصل لاستعمالها حسب الحاجة .

 

 

537-أكثر 10 دول تلوثا في العالم : حسب المقياس العالمي للتلوث فإن أكثر 10 دول تلوثاً في العالم حتى يومنا هذا هي :

 

الأرغواي 174.7 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

السودان 165.0 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

مالي 151.9 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

بنغلادش 135.4 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

النيجر 132.2 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

الإمارات العربية المتحدة 127.1 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

باكستان 120.3 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

مصر 119.2 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

العراق 115.2 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

السعودية 112.9 ميكروغرام لكل متر مكعب.

 

 

538- أغلى المعادن في العالم الراديوم.

539- أكبر أسطول بحري مدني موجود في اليابان .

 

540-إذا لم يجد المصلي سترة ، فليس عليه أن يَخُـط خطا بين يديه حتى لا يمر أحدٌ بينه وبين مكان السجود .

  يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق