]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كلمات من نور من عالم المرأة 98

بواسطة: عبد الحميد رميته  |  بتاريخ: 2014-05-24 ، الوقت: 22:51:08
  • تقييم المقالة:

 

 

971- فرق بين أن تعين زوجتك وأنت قادر على أن لا تفعل ( وهذا هو المطلوب منك ) , وأن تعينها وأنت لا تقدر إلا على ذلك ( وهذا نوع من أنواع ضعف الرجل مع زوجته الذي لا نحبه لأي زوج ) .

 

 

 

972- والأفضل عند زيارتك للغير مع زوجتك أن يكون في البيت : النساء مع النساء والرجال مع الرجال , مادام الرجال أجانبَ عن النساء .

 

 

 

973- لا تكن معول هدم للحياة الزوجية بالتدخل في خصوصيات حياة زوجتك . وسياسة عدم التدخل من جانب الزوج يجب أن تنطبق على الزوجة كذلك .

 

 

 

974- شارك زوجتك فيما يمتِّعها سواء في كسرة خبز , أو في فكرة تدور في الذهن , أو في محبة الغير, أو في الميول والمثل العليا , لأن هذه الأشياء هي من أهم ما يقرِّبك من زوجتِك .

 

 

 

975- وفِّر لزوجتك وقتا لتخلوَ فيه بنفسها وشجعها على ذلك , لأن النساء كثيرا ما ينسين محاسبة النفس في خضم الحياة العصرية التي غلب عليها الطابع المادي والتكالب على الأهواء والشهوات .

 

 

 

976- عامل زوجتك بوصفها امرأة ناجحة , فإذا هي تنفثُ مواهبَها كلها في عملها لتكون عند حسن ظنك بها . إن الزوج لن يضره شيء بذكر فضائل زوجته وبمدحه لها بين الحين والحين .

 

 

 

977- ليعلم الرجل أن المرأة تحبُّ المديح أكثر بكثير مما يحبه هو وأنها تحبه حبا جما . إذن جميل جدا أن يحيط الزوج زوجته بالجو الذي يشعرها بالفخر والزهو

 

( بشرط أن لا يغاليَ أو يبالغَ في ذلك ) .

 

 

 

978- أكثرُ الرجال غباء الرجلُ الذي يحب المرأةَ فقط لشكلها وجمال صورتها , مهما كانت قبيحة من الداخل , ومهما كانت سيئة أدبا وخلقا .

 

 

 

979- أكثر الرجال جنونا , الرجلُ الذي يتعلق بكل امرأة أجنبية رآها .

 

 

 

980- أكثرُ الرجال رجولة : الرجلُ الذي يحبُّ أمه حبا جما , ويَعطف على أخته , ويُخلص لزوجته ولا يحبُّ بعدها إلا ابنتـَـه منها .

 

يتبع : ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق