]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كيف تصبح طبيعيا

بواسطة: وحي القلم  |  بتاريخ: 2014-05-21 ، الوقت: 06:16:47
  • تقييم المقالة:

في بداية الأمر لكي تكون طبيعيآ عليك أن تصبح صورة طبق الأصل من جميع الناس من حولك , عليك أن تتصرف مثلهم , أن تاكل و تشرب مثلهم , أن تعمل مثلهم , أن تموت مثلهم في النهاية , ولكي تصل إلي هذه الدرجة من الطبيعية لا بد أن تتبع الخطوات التاليية :

أولآ : عليك أن تتعلم تعليمآ عاديآ منذ المدرسة حتي الجامعة , وإياك أن تتعلم لغة أجنبية وإلا تصبح منبوذآ في المجتمع .

ثانيآ : اختر الطرق السهلة والمضمونة في حياتك , بداية من أسهل عمل تحصل عليه إلي أول فتاة تجدها أمامك للزواج .

ثالثآ : لا تعمل أبدآ بالمثل القائل ( لا تؤل عمل اليوم إلي الغد ) الغد به ما يكفي من الأعمال , ’يفضل أن تؤجله إلي ما بعد الغد , أو ما بعده حتي لا ترهق نفسك في العمل .

رابعآ : لا تحاول إثبات رأيك أو وجهة نظرك لأحد , ولا تحاول أن تفهم وجهة نظر الآخرين , فأنت غير مسئول عن تدني مستوي ذكاء الناس من حولك .

خامسآ : لا تبحث عن مصادر أخري للدخل حتي لا تقع في حب المال إغرائه مما يؤدي لدخول النار في النهاية , كما حدث مع معظم الناس .

سادسآ : عندما يرزقك الله بالأولاد , احرص علي أن تربيهم تربية طبيعية مثل أقرانهم , حتي لا يكونوا مختلفين أو متخلفين عن من حولهم .

سابعآ : إن – لا قدر الله – أصيب أحد أبنائك بمرض غير طبيعي كالعبقرية أو الموهبة أو الطموح أو الشجاعة , فيستحسن أن تعزله عن من حوله و تعرضه علي طبيب نفسي و إلا فلن يستطيع العيش مع الأناس الطبيعيين في المجتمع.

ثامنآ و أخيرآ : اعلم أن الله سيسألك عن عمرك وشبابك و مالك , فاستعد بجواب مقنع يشفع لك يوم القيامة , ولا تلومن أحدآ من الناس الطبيعيين علي عملك أو مصيرك فأنت الذي سوف تحساب علي عملك  " كلٌ نفسٍ بما كسبتْ رهينةً " .

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق