]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الأطعمة الخمسة الرئيسية المسببة للسرطان

بواسطة: Hosni Al-khatib  |  بتاريخ: 2014-05-19 ، الوقت: 14:20:54
  • تقييم المقالة:

الأطعمة الخمسة الرئيسية المسببة للسرطان 


هناك بعض الأطعمة التي ينبغي على الناس تجنبها لأنها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان،حيث يقول باحث الصحة الطبيعية مايك أدامز أن هذه الأطعمة تحتوي على مكونات يعرف عنها التسبب في الإصابة بالسرطان، كالسكر المكرر و الحبوب والزيوت المهدرجة و النترات،وأسوأ خمسة أطعمة مسببة للسرطان هي: -

الهوت دوج أو النقانق  تحتوي النقانق أو الهوت دوج على نسب عالية من النترات،و ينصح تحالف الوقاية من السرطان ألاّ يأكل الأفراد وخاصة الأطفال أكثر من 12 قطعة نقانق في الشهر،وإذا كانوا لا يستطيعوا الإستغناء عنها أو العيش بدونها يجب الحرص أن تكون هذه النقانق خالية من النترات.  

-اللحوم المعالجة ولحوم الخنزير اللحوم المعالجة و لحوم الخنزير أيضاً تحتوي على نسب عالية من نترات الصوديوم كما في النقانق،حيث أن اللحوم المعالجة  ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب كما أن اللحوم المشبعة الموجودة في الخنزير تساهم في السرطان.  

-الدونات الدونات هي ذات مشكلة مزدوجة في الإصابة بالسرطان، فهي تصنع من الدقيق الأبيض و السكر و الزيوت المهدرجة ثم تقلى في درجات حرارة عالية،وبذلك تصبح أسوأ طعام يمكن أن يتم  تتناوله بحيث يرفع من خطر الإصابة بالسرطان.  

- البطاطس المقلية البطاطس المقلية كالدونات فهي تعد بالزيوت المهدرجة ومن ثم تقلى في درجات حرارة عالية،كما أنها تحتوي على الأكريلامايد والذي يظهر أثناء عملية القلي ،ويسميها الدكتور آدمز ب (سرطانات مقلية) و ليس (بطاطس مقلية).  

-رقائق البطاطس، المقرمشات، و الكوكيز كلهما تعد عادة من الدقيق الأبيض و السكر، حتى تلك التي تزعم ملصقاتها أنها خالية من الدهون المتحولة تحتوي على كميات صغيرة من الدهون المتحولة.


ملاحظة هامة  شرب الماء البارد بعد تناول الوجبة يعني السرطان  

بالنسبة لأولئك  الذين يحبون شرب الماء البارد،فسيكون لطيفا تناول قدحا من الماء البارد بعد الوجبة الغذائية،ومع ذلك فإن الماء البارد سوف يعمل على  تجميد المادة الزيتية التي إستهلكتها توا في (الوجبة الغذائية) كما سيبطئ عملية الهضم، وعندما يتفاعل هذا الراسب مع الحامض الموجود في المعدة،سوف يتكسر وتمتصه الأمعاء أسرع من الطعام الصلب، و هذا سوف يبطن الأمعاء وسريعا ما يتحول إلى دهون ستودي إلى السرطان، فمن الأفضل شرب شوربة ساخنة أو ماء دافئ (فاتر) بعد وجبة طعام.       


« المقالة السابقة

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق